• وينتورث ميلر

    وينتورث ميلر

    • الاسم الكامل: وينتورث ايرل ميلر الثالث
    • مكان الإقامة: الولايات المتحدة
    • الاسم الفني: وينتورث ميلر
    • بلد الأصل: المملكة-المتحدة
    • تاريخ الميلاد: الخميس، 01 يونيو 1972
    • البرج الفلكي: برج-الجوزاء
     

    السيرة الذاتية

    ولد وينتورث ميلر Wentworth Miller في إنجلترا، وترعرع في بروكلين - نيويورك وتخرّج من جامعة برينستون، والده أفريقي - أمريكي مدرّس للمحاماة، ووالدته من أصول سورية - لبنانية وتحمل الجنسية الفرنسية وهي مدرّسة خاصة. ولدى وينتورث شقيقتان جيليان وليا.

    بدء ميلر طريقه نحو الشهرة بشكل مختلف، فبعد تخرّجه من الجامعة بشهادة في الأدب الإنكليزي، توجّه إلى لوس أنجيليس عام 1995 ليعمل في قسم التطوير في شركة إنتاج صغيرة متخصصة في الأفلام التي كانت تُصنع خصيصاً لتعرض على التلفاز، وهناك انتبه أنه لا يستطيع صرف النظر عن طموحاته في التمثيل والتي كان يحلم بها عندما كان صغيراً.

    وخلال السنوات الماضية كان ميلر ضيف الشرف في العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها ER الذي بدأ عرضه عام 1994 ومسلسل Buffy The Vampire Slayer عام 1997 ومسلسل Popular عام 1999 ومسلسل Dinotopia عام 2002.

    شارك بعد ذلك ميلر في The Human Stain عام 2003 إلى جانب أنتوني هوبكينز Anthony Hopkins ونيكول كيدمان Nicole Kidman، كما شارك في العام ذاته بفيلمين، الأول Underworld والثاني Joan of Arcadia.

    أنضم ميلر بعد ذلك لطاقم المسلسل الشهير Prison Break عام 2005 وأصبح لديه شعبية كبيرة خاصة لدى الشباب في العالم، ويلعب بالمسلسل دور المهندس الذي يدخل إلى السجن عمداً، نفس السجن الذي سُجن فيه شقيقه، وذلك لأنه كان محكوم بالإعدام، ولم يدخل سوى للتخطيط لإخراجه.

    رُشح ميلر لجائزة أفضل ممثل بالغولدن غلوب عن دوره في مسلسل Prison Break عام 2006، ولكن لم يحالفه الحظ بالفوز، واستمر إنتاج المسلسل حتى عام 2009.

    في عام 2010، شارك ميلر الممثلة ميلا جوفوفيتش Milla Jovovich في بطولة فيلم Resident Evil: After Life عام 2011 وبعدها ضيفاً في إحدى حلقات مسلسل House M.D عام 2011 أيضاً.

    شارك ملير بأداء صوته في المسلسل التلفزيوني Young Justice وسنراه هذا العام 2013 في بطولة فيلم The Loft إلى جانب كارل اوربن Karl Urban وجيمس مارسدن James Marsden.

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات