​طريقة عمل مكياج فرنسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 20 نوفمبر 2017
طريقة مكياج فرنسي مميز
مقالات ذات صلة
مكياج عروس 2020
مكياج برونز للصيف
مكياج عيون غليتر لعروس خريف 2019

بعد أن سيطرت موضة المكياج الفرنسي على صيحات المكياج، أصبح بإمكانك اعتماده في كلّ إطلالاتك بدون استثناء. اطلعي مع ليالينا على طريقة عمل مكياج فرنسي سيناسب إطلالتك الصباحية والمسائية بأسلوب جذّاب.

شاهدي أيضاً: خطوات عمل المكياج الفرنسي بالصور

​طريقة عمل مكياج فرنسي

مكياج فرنسي ناعم

يجب عليكِ عمل أساس مكياج العين بتطبيق ظلال العيون الأبيض على كامل الجفن المتحرك، حتى تبرز ألوان ظلال العيون بطريقة ناعمة، ثم قومي بتوزيع ظلال العيون البيج على عظمة الحاجب. حدّدي الجفن العلوي باستخدام ظلال العيون البني أو الأسود وارسمي خط بمحاذاة خط الرموش من بداية العين وصولاً لنهايتها، ثم ارسمي فوقه خطاً ناعماً من الآيلاينر السائل، وحدّدي أيضاً الجفن السفلي بدءً من آخر العين وصولاً بالمنتصف بظلال العيون البني أو الأسود. الآن استعيني بظلال العيون الأبيض اللامع وضعي القليل منه على زاوية العين الداخلية، ثم كثّفي رموشك بالماسكارا، وأخيراً قومي بوضع روج الشفاه الأحمر.

​طريقة عمل مكياج فرنسي

مكياج فرنسي فخم

عندما ترغبين الحصول على مكياج فخم وسريع في الوقت نفسه اتبعي هذه الخطوات، قومي أولاً بتوزيع ظلال العيون الأبيض على كامل العين وتحت الحاجب، ثم وزعي ظلال العيون النيود على عظمة الحاجب من الزاوية الداخلية حتى الخارجية. الآن طبّقي ظلال العيون الذهبي اللامع على كامل الجفن المتحرك، وبواسطة فرشاة دمج ادمجي ظلال العيون البني الغامق مع البرونزي عند الزاوية الخارجية للعين، بعدها حدّدي الجفن العلوي بالأيلاينر، وضعي طبقة رقيقة من ظلال العيون الأبيض اللؤلؤي عند مدمع العين. طبّقي الماسكارا والكحل الأبيض داخل العين، واستخدمي أحمر شفاه بلون عنابي غامق.

​طريقة عمل مكياج فرنسي

مكياج فرنسي للعرايس

ابتعدي عن ألوان ظلال العيون الغامقة، واستبدليها بالألوان الناعمة مثل ألوان الباستيل والنيود، لذلك اختاري لون ظلال العيون الذي تريدينه، وطبّقيه على كامل الجفن المتحرك، ثم ارسمي الآيلاينر بشكل مجنّح حتى تحصلي على نظرة ساحرة. الآن ضعي طبقة رقيقة من الماسكارا على رموشك، ولا تنسي وضع البلاشر الوردي الذي سيمنح وجنتيكِ لمسة من الأشراق، وأخيراً اعتمدي لون أحمر شفاه جريء واختمي إطلالتك بكلّ أناقة.