استراتيجيات مضمونة لترويج المحتوى بفعالية عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
استراتيجيات مضمونة لترويج المحتوى بفعالية عبر السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
نصائح ذهبية من الخبراء لنجاح استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا
7 خطوات لبناء استراتيجية تسويق فيديو على السوشيال ميديا
7 أنواع من المحتوى تجذب الجمهور على السوشيال ميديا

المحتوى هو الملك إذا كنت تعمل في مجال السوشيال ميديا أو التسويق بمختلف أشكاله فمن المؤكد أنك سمعت هذه الجملة من قبل، إلا أن المحتوى وحده لا يصنع المعجزات.

هناك عدد من الاستراتيجيات التي تساعد على الترويج للمحتوى وخلق نوع من الولاء والثقة في علامتك التجارية لدى الجمهور سواء كان ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو حتى العلاقات العامة.

طرق ترويج المحتوى بفاعلية عبر السوشيال ميديا:

1- استخدام الإنفوجرافيك والوسائط المتعددة

يوفر الإنفوجرافيك عنصر جذب بصري قوي كما أنه يمد المستخدم بمعلومات قيمة، فبدلاً من كتابة عدد من المنشورات التي تفتقر إلى الإبداع يمكنك الاعتماد على الإنفوجرافيك التي يجمع بين التصميم الجذاب وتوفير المعلومات بحيث تصل الفكرة بوضوح إلى المستخدم ويمكنه إعادة نشرها.

كما يمكن الاعتماد على الرسم البياني أو إنتاج فيديو تعليمي مبسط، خاصاً وأن هذه الإستراتيجية تحسن من الظهور على محرك غوغل في وقت قياسي.

2- الانضمام إلى مجموعات

يجب على المسوقين الانضمام إلى المجموعات الأكثر تخصصاً حيث يمكن الاستفادة منها لبناء شبكة علاقات وتعريف الآخرين بما تقدمه علامتك التجارية، كما أن هذه المجموعات طريقة مثالية للتعلم والاطلاع على أفكار جديدة.

وتبرز أهمية المجموعات بوضوح على بعض المنصات مثل LinkedIn وفيسبوك حيث تجمع أصحاب الاهتمامات وتعكس أفكارهم واهتماماتهم بوضوح أمام المسوقين.

3- محتوى قابل للمشاركة

هل سألت نفسك إذا كان المحتوى الذي تقدمه قابل للمشاركة أم لا؟ الجمهور يتفاعل أكثر مع المحتوى المفيد الذي يمسه بشكل شخصي، لذلك يجب التركيز على هذه النوعية من المحتوى في ظل وجود عدد كبير من المنافسين لك، لذلك تحتاج إلى دعم ما تقدمه بقصة مؤثرة أو مسلية يتفاعل معها.

4- التواصل مع المؤثرين

يلعب المؤثرين على السوشيال ميديا دور كبير في نشر المحتوى، لذلك عليك إعداد قائمة تتضمن المؤثرين المهتمين بنوعية المحتوى الذي تقدمه والعمل على المنشور الجديد بطريقة جذابة من خلال الصور أو الفيديوهات وإرسالها عبر البريد للمؤثرين أو من خلال عمل mention لهم على السوشيال ميديا، لأن احتمالية تفاعلهم مع هذا المنشور تضمن لك الوصول إلى جمهور أكبر.

لكن من المهم التواصل مع كل مؤثر بشكل منفصل وذلك من خلال صياغة رسالة جذابة توضح باختصار طبيعة المحتوى الذي تقدمه مع تقديم شكر لطيف بدلاً من الطلب المباشر بمشاركة المحتوى عبر منصاتهم.

ولا ننسى أن ترويج المحتوى بطرق أكثر فاعلية عمل يحتاج إلى الكثير من الإبداع والتصميم بجانب الالتزام والاعتماد على أساليب وأفكار جديدة بشكل يضمن لك في النهاية زيادة تفاعل الجمهور وتحقيق أهدافك.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي والطرق المبتكرة لترويج المحتوى، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، و تقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على انستقرام