المستضعفون: سلسلة أفلام جديدة على طريقة مارفل لـ بيتر ميمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
المستضعفون: سلسلة أفلام جديدة على طريقة مارفل لـ بيتر ميمي
مقالات ذات صلة
رسائل «السوشيال ميديا» إلى بيتر ميمي مخرج «الاختيار»
كريم عبد العزيز بطل «الاختيار 2» مع المخرج بيتر ميمي
قصة سلسلة أفلام حرب النجوم

كشف المخرج بيتر ميمي، عن بدء الاستعدادات لتنفيذ مشروع سينمائي ودرامي ضخم، تقع أحداثه في عالم مشترك، على طريقة عالم مارڨل الخيالي الشهير.

المستضعفون: مشروع بيتر ميمي الضخم

وأعلن بيتر ميمي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، شعار المشروع الفني الضخم الجديد، كاشفا عن اسمه حيث اختار له المستضعفون، كعنوان لعالمه.

وكتب بيتر ميمي: ""في تلك الليلة توقف الزمن وبدأ كل شيء في الانحراف عن مساره وخرج من أعماق قلبهم شخص آخر".

تابع بيتر ميمي: "قريباً حلم  جديد.. سلسلة أفلام ومسلسلات عربية تقع في عالم مشترك، مع دمج الأحداث و الشخصيات".

المستضعفون: سلسلة أفلام جديدة على طريقة مارفل لـ بيتر ميمي

واختار بيتر ميمي تصميماً مبدئياً، لمشروعه يحمل لوجو باسم The Underdogs، والذي وقع أدناه توقيعاً خاصاً، في إعلان لملكيته الفكرية للمشروع.

كيف بدأت فكرة المستضعفون؟

حل المخرج بيتر ميمي مؤخراً، ضيفا على الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها معكم على قناة cbc، رفقة بطلي فيلمه الجديد موسى، كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار.

وتحدث بيتر ميمي عن رؤيته في خلق عالم خيالي جديد على طريقة أفلام مارفل، لطرح سلسلة أفلام ومسلسلات تدور في هذا العالم بين أبطال مشتركين.

وأوضح بيتر ميمي أن بداية السلسة هي فيلم موسى، الذي سيتبعه فيلماً جديداً كل منهما جزءاً من الآخر يليهم فيلم جديد وهكذا، ليضم هذا الفيلم شخصيات العالم بأكلمه.

وأكد بيتر ميمي خلال الحوار، أن هناك أبطال لا يعلمون قدراتهم، وسيكون هؤلاء هم أبطال السلسة التي اختار لها اسم المستضعفون.

وربط بيتر ميمي بين فيلمه الجديد موسى الذي سيطرح في دور العرض 11 أغسطس المقبل، وبين فيلمه القديم الهرم الرابع الذي عرض في 2016، للفنان أحمد حاتم، والذي قدم خلاله شخصية يوسف حجاج، وهو من ضمن الأبطال الذين سيظهروا في فيلم موسى، ومن ضمن أبطال عالم المستضعفون.

سلسلة أفلام المستضعفون لبيتر ميمي، ستشمل أبطالا يمتلكون قدرات إنسانية فائقة، وستضم السلسلة مجموعة كبيرة من الأبطال الخارقين على مستوى العالم بحسب تصريحات المخرج.

أفلام عالم مارفل

وسلسلة عالم مارفل السينمائي، أو Marvel Cinematic Universe، هي سلسلة أفلام ومسلسلات تقع في عالم خيالي مشترك تماما مثل سلسلة المستضعفون التي ينوي بيتر ميمي إخراجها، وعالم مارفل قائم على سلسلة أفلام أبطال خارقين، يتم إنتاجها بشكل منفرد ومستقل، من قبل استوديوهات مارفل.

سلسلة الأفلام والمسلسلات العالمية، مأخوذة من الشخصيات التي تظهر في مطبوعات مارفل كومكس، أو الكتب المصورة.

والسلسلة قد توسعت لتشمل كتباً مصورة، وأفلاماً قصيرة، ومسلسلات تلفزيونية، وهذا العالم المشترك مثل عالم مارفل في هذه القصص المصورة يضم قصصاً وشخصيات وخلفيات مشتركة.

شخصية فيل كولسون التي جسدها الممثل كلارك جريج هي الشخصية الأكثر ظهورا في هذا العالم، أما أول فيلم في عالم مارفل السينمائي كان فيلم آيرون مان والذي طرح للعرض عام 2008، وبدأ المرحلة الأولى من الأفلام، واختتمت هذه المرحلة في فيلم المنتقمون 2012.

وبدأت المرحلة الثانية من عالم مارفل مع فيلم آيرون مان 3 والذي طرح للعرض في عام 2013، وانتهت هذه المرحلة مع فيلم الرجل النملة الذي عرض عام 2015، أما الأفلام حاليا في المرحلة الثالثة وهي المرحلة التي بدأت مع فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية واختتمت المرحلة الثالثة مع فيلم الرجل العنكبوت.

فيلم موسى

ويبدأ عرض فيلم الخيال العلمي المصري موسى، بطولة كريم محمود عبد العزيز، تجاريًا في 11 أغسطس/آب المقبل ليدخل في سباق موسم الصيف، وتدور أحداث الفيلم حول أول روبوت يتم اختراعه في الشرق الأوسط، ولكن يمر الأبطال بالعديد من الأحداث تجعل الأمور تنقلب ضدهم.

وفيلم "موسى" من بطولة كل من كريم محمود عبدالعزيز وإياد نصار، وطرحت الشركة المنتجة الإعلان الترويجي للفيلم وملصقات الدعاية استعدادا للعرض التجاري.