الاتهامات تحاصر مسلسل رشاش مجدداً: آخرها التحريض على العنف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
الاتهامات تحاصر مسلسل رشاش مجدداً: آخرها التحريض على العنف
مقالات ذات صلة
مسلسل رشاش يثير عاصفة من الجدل مجددًا: قبل الحلقة الثامنة والأخيرة
الاتهامات تحاصر مسلسل أم هارون وحياة الفهد ترد
اتهام مسلسل رشاش بالإساءة لهذه القبيلة السعودية

لم تشفع براعة نجومه أو أحداثه الشيقة لدى البعض، لتحاصر الاتهامات مسلسل رشاش، والذي يعد واحد من أضخم الأعمال الدرامية السعودية التي عًرضت خلال السنوات الأخيرة، وتعرض قصة أحد أخطر المجرمين في تاريخ  المملكة العربية السعودية.

وخلال الأيام الماضية، حاصرت الاتهامات مسلسل رشاش خاصة مع تصاعد أحداثه، ليعتبر البعض بأن المسلسل الشهير يؤثر على سلوك المراهقين ويجرضهم على العنف والعبارات غير اللائقة.

اتهام مسلسل رشاش بالإساءة لقبيلة سعودية

بمجرد عرض أولى حلقات مسلسل رشاش، وُجهت اتهامات للمسلسل السعودي من إحدى القبائل السعودية التي اتهمته بإهنتها، خاصة يعقوب الفرحان، والذي كان له نصيب الأسد من هذه الاتهامات في المملكة العربية السعودية.

ووقتها، نشرت قبيلة بني عتيبة بيان أدانت فيه المسلسل واعتبرته أنه يسيء لها، خاصة يعقو الفرحان، والذي اعتبرت أنه يتعمد الإساءة لها، خاصة وأنها ليست الشخصية الأولى التي يقدمها، وإنما سبق وقدم شخصية جهيمان العتبي في مسلسل العاصوف.

الاتهامات تحاصر مسلسل رشاش مجدداً: آخرها التحريض على العنف

قصة مسلسل رشاش

يجسد مسلسل رشاش قصة رشاش بن سيف الشيباني العتيبي هو أحد أكبر المهربين وكان يرأس عصابة كبيرة في العقد الثمانينيات الماضية وكان معروف بالسرقة وقطع الطرق على المواطنين واغتنام السرقات من أضعف البشر فهو أحد اخطر المطلوبين في المملكة العربية السعودية على مدى عصور وكان يختبئ في غسالة حسب الرواية التي ستشاهدونها وستعرفون القصة.

ومسلسل رشاش من أكبر المسلسلات التي تنتجها شركة إم بي سي بميزانية ضخمة حسب ما أفاد المدير التنفيذي للشركة في تصريحات إعلامية له، ويعرض المسلسل على منصة شاهد وتدور أحداثه حول عصابة قحص واحدة من أخطر العصابات في تاريخ السعودية،  وكانت تضم عدداً  من السعوديين من عائلة واحدة وتم القبض عليهم مختبئين في غسالة. وتم تنفيذ القصاص منهم بالإعدام شنقاً إلا أن رئيسهم رشاش قام بالانتحار قبل إلقاء القبض عليه، وكان رشاش شديد متعصب يحظى بكره الكثيرين خصوصاً أن كان يغتنم الفقراء ويبتعد عن الأقوياء.

يشارك في بطولة المسلسل الذي خطف الأنظار وتصدر حديث مواقع التواصل الاجتماعي قبل عرضه كل من يعقوب الفرحان، والذي لفت الانتباه ببراعة في الآداء كل من عبد الله البراق، سمية رضا، نايف الظفيري، فايز بن جريس، خالد يسلم حكيم جمعه، إبراهيم حجاج.

اتهام مسلسل رشاش بالتأثير على المراهقين

الاتهامات لم تقف عند مجرد الاتهامات القبلية، وإنما وجه البعض لمسلسل رشاش تهمة إفساد المراهقين، خاصة فيما يتعلق بترديد الجمل التي جاءت على لسان "رشاش"، يعقوب الفرحان"، كما اعتبر البعض أنه تسبب في التأثير على الشباب اللذين يرغبون في تقليد مجرم سواء من حيث الإطلالة والشعر الكثيف أو من حيث طريقته في الحديث والعبارات التي تأتي على لسانه ضمن أحداث المسلسل.

اتهام مسلسل رشاش بتزييف الحقائق

طالت الاتهامات أيضاً أحداث مسلسل رشاش، فعلى الرغم من السياق الدرامي الشيق، والأحداث الدرامية المتصاعدة التي يلتف حولها عدد كبير من مشاهدي المسلسل السعودي، إلا أن البعض اتهم مسلسل رشاش بتزييف الحقائق، والمبالغة في تقديم شخصية رشاش الشيباني. 

وما بين اتهامات بالإساءة لإحدى القبائل، وأخرى تتعلق بالتأثير السلبي لمسلسل رشاش على فئة المراهقين، حسبما يرى البعض، تحاصر الاتهامات المسلسل السعودي الضخم، والذي يعد واحداً من أضخم الأعمال الإنتاجية خلال الفترة الأخيرة.