كونتورينغ الشعر ثورة في عالم الجمال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 ديسمبر 2017
ألين وطفه
مقالات ذات صلة
النجمات يتنافسن على كونتورينغ الشعر
3 خطوات سريعة لعمل الكونتورينغ
مجموعة ICEBERG لصيف 2014 .. ثورة في عالم الموضة والجمال

تقنيات عالم الجمال باتت تتطور بسرعة كبيرة وبشكل لافت، فمن كونتورينغ الوجه وصلنا الى تقنية كونتورينغ الشعر، التي بسطت سيادتها بشكل لافت. خبراء الجمال أجمعوا عليها وباتوا يعتمدونها في مختلف تفاصيل عملهم. تعرفي أكثر الى هذه التقنية، وما هي الآلية التي يتم من خلالها العمل عليها وكيف تختلف من امرأة الى أخر. 

تلوين عالي التقنية 
يؤكد خبراء عالم الجمال أن الكونتورينغ الخاص بالشعر، يشبه تماماً عملية تقسيم الوجه ، اذ تسمح بتحديد ملامح الوجه بالاعتماد على التدرجات الفاتحة والداكنة من اللون. فمن خلال التدرجات الداكنة تحصلين على الظلال، وهنا يتم تطبيق  هذه التقنية على مناطق محدّدة جدّاً من الشعر، في حين يتم تفتيح الوجه بالألوان الزاهية، وبذلك، ستحظين باشراقة لا مثيل لها. فالكونتورينغ يعمل على تحسين شكل الوجه، بحيث يتم  تطويل الوجه المربّع أو المدور الشكل، أو تعريض الوجه المستطيل.

والجدير بالذكر أن هذه التقنية شهدت أول ظهور لها في بريطانيا، وبدأت تنتشر بشكل كثيف في أوساط نجوم هوليوود، اللواتي يتنافسن على اعتمادها. ومن أبرز النجمات اللواتي اعتمدنها كانت جيسيكا ألبا وسكارليت جوهانسن وجينيفر لوبيزوغيرهن كثر... 

كونتورينغ الشعر ثورة في عالم الجمال

تحديد شكل الوجه 
القاعدة الأولى والأساسية التي تعتمد عليها تقنية كونتورينغ الشعر هي تحديد شكل الوجه، اذ على أساسها يتم تسليط الضوء على الأماكن التي يجب أن تكون داكنة أو فاتحة. لذا تعرفي أكثر الى مختلف أشكال الوجه وأي تقنية هي الأنسب له. 

كونتورينغ الشعر ثورة في عالم الجمال

الوجه الدائري: ان كنت صاحبة وجه مستدير، فيجدر بك أن تختاري من الخارج ألوان فاتحة، في حين توجهي نحو الألوان الداكنة في الداخل.  فمن خلال هذه الطريقة ستخلقين ظلال من الداخل أما الخارج، فستظهرين وكأن الأضواء مسلطة عليك. 

كونتورينغ الشعر ثورة في عالم الجمال

الوجه البيضوي: اختاري الظلال في المنطقة العليا من شعرك ومن الداخل ، فهذه الطريقة ستظهر وجهك باطار طبيعي أكثر. 

كونتورينغ الشعر ثورة في عالم الجمال
الوجه على شكل قلب: اختاري الدرجات الداكنة أعلى شعرك، في حين فتّحي من لونه في منطقة وسط الوجه. فذلك من شأنه أن يضيء وسط وأسفل وجهك وسيمنحه حجماً أكبر.