للنباتيين فقط هذه الاطعمة بديلة صحية ومهمة للحوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
للنباتيين فقط هذه الاطعمة بديلة صحية ومهمة للحوم
مقالات ذات صلة
7 أطعمة لشعر صحي وجذاب
هذه الأطعمة غير صحيّة لأطفالك تعرفي عليها
7 أطعمة صحية لا تعرفينها هي الأهم في عام 2017

البدائل النباتية للأغذية الحيوانية ليست ظاهرة جديدة فغالبًا ما يتم التعامل معه كبديل للحوم لعدة قرون. في العقود الأخيرة ، عالجت شركات الأغذية مزيجًا من فول الصويا والبقوليات الأخرى والحبوب ومجموعة متنوعة من النباتات في البرغر والناجتس والنقانق ومنتجات أخرى على شكل لحوم. غالبًا ما كانت هذه الإبداعات تستهدف مجموعة سكانية نباتية، وعلى الرغم من مظهرها ، لم يكن الغرض منها بالضرورة إعادة تكوين مذاق نظيراتها القائمة على اللحوم.

خيارات اللحوم البديلة

قد تكون المنتجات النباتية المعبأة التي تشبه لحم الضأن البقر والدجاج بديلاً مناسبًا بنسبة 1: 1 في الطهي التالي ، ولكن هناك الكثير من البروتينات النباتية الأخرى التي يمكن دمجها بسهولة في نظامك الغذائي اليومي، ضع في اعتبارك استبدال اللحم في وصفة من أجل:

  • التوفو : إنه مصنوع من فول الصويا بالكامل (بدلاً من المستخلص) ويعتبر بروتينًا كاملاً. باختيار نوع غير معدّل وراثيًا أو عضويًا وإلقائه في القلي السريع أو تقطيعه في الفرن.

  • فول الصويا : إذا كنت لا تحب الملمس الطري للتوفو ، توصي سكودا بتجربة التيمبيه. كما أنه مصنوع من فول الصويا الكامل ولكن له فائدة إضافية تتمثل في التخمر ، مما قد يساعد في هضم وامتصاص العناصر الغذائية. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين بشكل عام مقارنة بالتوفو ويوفر كميات وفيرة من الكالسيوم والحديد والمنغنيز.
  • الفاصوليا والعدس: الفول مصدر كبير للألياف والمواد المغذية. ضعها فوق السلطة أو استخدمها في الحساء والبطاطا المقلية. يمكنك أيضًا صنع برجر نباتي قائم على الفول في المنزل. ومع ذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، فاعلم أن الفاصوليا تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات.

بروتين نباتي أم حيواني؟

في حين أن العديد من بدائل اللحوم المعبأة مصنوعة من بروتينات ومكونات نباتية صحية كاملة الغذاء ، إلا أنها ليست كلها. لهذا السبب من المهم قلب الصندوق ومعرفة ما بداخله قبل شرائه، قبل انتزاع هذا الكوريزو الخالي من اللحوم ، توصي بالنظر في احتياجاتك الغذائية الشخصية والنظر في:

  • ما هو مصدر البروتين؟ تُصنع بعض بدائل اللحم من بروتين البازلاء أو الفاصوليا ، وهو أمر رائع، البعض الآخر مصنوع من بروتين الصويا المعزول (شكل معالج من فول الصويا) أو جلوتين القمح. هؤلاء هم الذين تريد تجنبهم .
  • هل يحتوي على مكونات بسيطة؟ تحتوي بعض منتجات اللحوم الاصطناعية الأحدث على مكونات يصعب نطقها مثل ميثيل سلولوز (مثخن) وليغيموغلوبين الصويا (بروتين معدّل وراثيًا). للحصول على أكثر الخيارات صحية ، ابحث عن ملصقات المكونات التي تحتوي في الغالب على أطعمة كاملة يمكن التعرف عليها.
  • ما مقدار البروتين الذي يحتوي عليه؟ من الناحية المثالية ، تريد تناول حوالي 20 جرامًا من البروتين لكل وجبة ، كما توصي سكودا. "إذا كنت تخطط لاستخدام هذا المنتج كبديل للبروتين ، فابحث عن منتج يوفر لك ما لا يقل عن 10 إلى 15 جرامًا من البروتين ، على افتراض أن بعض الأطعمة الأخرى التي تقترن بها ستساعدك أيضًا في الوصول إلى ذلك 20 غرامًا.
  • ما هي الدهون المشبعة ومحتوى الصوديوم؟ في حين أن بدائل اللحوم عادة ما تكون خالية من الكوليسترول ، إلا أن بعضها يحتوي على نسبة أعلى من الصوديوم والدهون المشبعة مقارنة باللحوم. توصي الإرشادات الغذائية بألا يستهلك البالغون أكثر من 2300 مجم / يوم من الصوديوم وأقل من 10٪ من السعرات الحرارية اليومية من الدهون المشبعة، ويعتبر هذا البديل هو نظام غذائي صحي للبنات يساعدك في الحصول على البروتين بدون الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى.