الإحتفال باليوم العالمي للمهندسات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 23 يونيو 2021
الإحتفال باليوم العالمي للمهندسات
مقالات ذات صلة
الاحتفال باليوم العالمي للتسامح 2020
الاحتفال باليوم العالمي للشعر الأفريقي
طرق الاحتفال باليوم العالمي للسوشي

اليوم العالمي للمهندسات International Women In Engineering Day هو حملة توعية دولية لـ رفع مكانة المرأة في الهندسة وتركيز الانتباه على الفرص الوظيفية الرائعة المتاحة للفتيات في هذه الصناعة المثيرة. يحتفل بالإنجازات البارزة للمهندسات في جميع أنحاء العالم، كان علم الهندسة مسؤولاً عن قدر كبير من التطور في الطريقة التي نعيش بها اليوم. لقد منحتنا قفزات كبيرة في المجال الهندسي ميزة العيش في حياة أسهل ، والعيش في منازل أفضل ، واستخدام وسائل نقل أفضل وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

اليوم العالمي للمهندسات 2021

اليوم العالمي للمرأة في الهندسة كما ذكرنا من قبل أنه نوع من الحمالات التي تساعد في نشر التوعية بشأن المرأة العاملة في مجال والقطاع الهندسي وأيضًا توفير فرص عمل للفتيات في هذه الصناعة الهامة لكل دول العالك يحتفل حيث يتم الإحتفال بأبرز المهندسات في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أنه حتى اليوم ، قد يرى البعض الهندسة على أنها قطاع يهيمن عليه الرجال ، إلا أن يوم المرأة في الهندسة يذكرنا أنه في الواقع بعيد كل البعد عن ذلك. في الواقع ، هذا قطاع تقوم فيه النساء ببعض الموجات الهائلة. لذا فإن اليوم يدور حول مشاركة السيدات في بعض الإنجازات المذهلة رغم كل الصعاب ، وإظهار ما يمكنهم فعله، يتم تقدم جمعية الهندسة النسائية وهي منظمة عضوية تضمن المساواة للمرأة في هذا القطاع غير التقليدي.

تتبع المنظمة ثلاثة أهداف:

  • لدعم النساء لتحقيق إمكاناتهن كمهندسات وعلماء تطبيقيين وقادة ولمكافأة التميز
  • لتشجيع وتعزيز تعليم ودراسة وتطبيق الهندسة
  • للعمل مع المنظمات والمؤثرين لتعزيز التنوع والمساواة بين الجنسين في مكان العمل والحفاظ على الإرث التاريخي والفعالية المستقبلية لجمعية الهندسة النسائية.

تاريخ اليوم العالمي للمهندسات

تم إطلاق يوم المرأة في الهندسة لأول مرة في المملكة المتحدة في 23 يونيو 2014 من قبل جمعية الهندسة النسائية (WES) للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 95 لتأسيسها. منذ إطلاقه في عام 2014 ، نما اليوم بشكل كبير على مدى السنوات اللاحقة لدرجة أنه حصل على رعاية اليونسكو في عام 2016. في عام 2017 ، أصبح يوم المرأة في الهندسة عالميًا لأول مرة بسبب الاهتمام والحماس الذي أبداه الجمهور الدولي والمشاركين في السنوات السابقة.

كحملة توعية دولية لرفع مكانة عمل المرأة في الهندسة وتركيز انتباه المرأة على الفرص الوظيفية المذهلة المتاحة للفتيات في هذه الصناعة المثيرة. يحتفل بالإنجازات البارزة للمهندسات في جميع أنحاء العالم. الهدف الأساسي من يوم المرأة في الهندسة هو تشجيع نمو المرأة في قطاع الهندسة.

يتم تشجيع جميع المنظمات الهندسية الحكومية والتعليمية والمؤسسية والشركات على تنظيم فعاليات لدعم اليوم. يعتبر تشجيع الفرص الكبيرة للمرأة في الهندسة جزءًا مهمًا من هذا الاحتفال ، خاصةً أنه كان هناك نقص في الوصول إلى ذوي المهارات الهندسية في السنوات الأخيرة.

يُعد تشجيع النساء على العمل في مهن هندسية أمرًا ضروريًا لجعل الصناعة شاملة تمامًا وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للأعمال التجارية الحديثة - وللتأكد من أن الوظائف الهندسية في المستقبل يتم شغلها من قبل أفضل وألمع اليوم. تم إنشاء هذا اليوم من قبل جمعية الهندسة النسائية ، وهي مؤسسة خيرية بدأت في عام 1919 بعد نهاية الحرب العالمية الأولى ، حيث أن العديد من النساء قد شغلن وظائف هندسية أثناء الصراع ويرغبن في مواصلة العمل.

كيف نحتفل باليوم العالمي للمهندسات

إن تاريخ النساء العاملات في الهندسة ، الذي يعود إلى الحرب العالمية الأولى ، ثري ورائع. اليوم ، خذ وقتك من يومك لقراءة بعض الأشياء الرائعة التي حققتها النساء في مجال الهندسة في المائة عام الماضية. إذا كنت ترغب في المشاركة بشكل أكثر نشاطًا ، فيمكنك التبرع للحركة للمساعدة في إيصال الكلمة إلى المؤسسات التعليمية مثل المدارس والكليات.

يوم المرأة في الهندسة هو حملة توعية دولية لرفع مكانة المرأة في الهندسة وتركيز الانتباه على الفرص الوظيفية الرائعة المتاحة للفتيات في هذه الصناعة المثيرة. يحتفل بالإنجازات البارزة للمهندسات في جميع أنحاء العالم. تقام سنويًا ، إنه يومك، لذا شاركي يمكنك المساعدة من خلال مشاركة المعلومات حول اليوم مع أصدقائك. يمكن لمالكي المنظمات المشاركة من خلال رعاية اليوم أيضًا. في النهاية ، هدف اليوم هو التأكد من أن المشهد الهندسي المستقبلي مبني على أعداد متساوية من الرجال والنساء ، حتى نتمكن من الاستمرار في النمو والتطور معًا.