البنطلون الجينز المطوي: نمط السبعينات الذي عاد

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021
البنطلون الجينز المطوي: نمط السبعينات الذي عاد
مقالات ذات صلة
ارتدي البنطلون الجينز الشارلستون بأناقة
أحذية تجنبي اختيارها مع البنطلون الجينز
موديلات بنطلونات جينز للقصيرات عليك اقتنائها

يذكرنا الجينز ذو الثنيات بأن السبعينات قد عادت، هناك عدد قليل جداً من الملابس التي تتجاوز المواسم والاتجاهات والمجموعات مثل بنطلونات الجينز الجيدة، لقد اكتسبوا أهمية كبيرة في أسلوب حياتنا اليومي وفي العديد من الأماكن الأخرى، لدرجة أنهم أيضاً لا يهربون من عروض الأزياء الراقية، كما حدث هذا الموسم في عروض Balenciaga وJean Paul Gaultier. 

على الرغم من الجينز يعتبر من القطع التقليدية والأساسية في خزانة الملابس، فلا يوجد جينز خاطئ يمكنك تجربته أو الاستثمار فيه، خاصة عندما يكون هناك اتجاهان أقوى بكثير اليوم: الحنين إلى الماضي والراحة، تماماً كما كان الحال في عصرهم، كان بنطلون جينز "Mam" في الثمانينات من القرن الماضي في الموضة، فإن سروال الدنيم في السبعينات هو النمط الذي يجب ارتدائه والذي يظهر لنا (مراراً وتكراراً) صيحات الموضة القديمة، بغض النظر عن مدى اختلافها أو باهظة الثمن، يعودون دائماً تقريباً وبكثير من الأناقة.

بنطلون جينز مطوي من مجموعة Zimmermann

إلى تلك التوقعات التي توصلنا إليها في نهاية العام الماضي حول هوس الجينز لعام 2021، يجب علينا بالتأكيد إضافة لجينز المطوي أو "الجينز ذي الثنيات" وهو أسلوب قديم غزا اتجاهات الخريف والذي تم تقديمه على أنه الأكثر إرضاءً في الربع الأخير من العام عام. 

بنطلون جينز مطوي من مجموعة ألبرتا فيريتي

الجينز مع الطيات أو "الطوية"، تلك الخطوط الملحوظة هي الكلاسيكية التي عادت وتثبت شعبيتها جداً للخريف كما كان لهذا الصيف، إشارة خفية إلى جماليات السبعينات التي رأيناها والتي سنستمر في مراقبتها هذا الموسم في العديد من الملابس الأخرى. 

تتحدث اللمسات الهامشية والأكمام الضخمة والمطبوعات القديمة وكل ما يتعلق باتجاهات السبعينات عن حاجة جيل للتعبير عن نفسه بقوة أكبر وحيوية أكثر من أي وقت مضى، بعد الستينات الصاخبة، حطمت رموز الموضة والعلامات التجارية والمستهلكون في ذلك الوقت المعايير المعمول بها واعتمدوا المزيد من القطع الانتقائية والفولكلورية والمحايدة بين الجنسين لتوفير هوية بصرية تم تحديدها مع الروح المتمردة لتلك الفترة. 

بنطلون طيات من مجموعة بالنسياغا

بعد مرور أكثر من 40 عاماً حتى الوقت الحاضر، نحن نرتدي ملابسنا ونعيش اللحظة الحاسمة الخاصة بنا، مع تحرير أنفسناً شيئ فشيئاً من القيود الوبائية، من خلال ما يسمى بـ " التسوق الانتقامي" وإيجاد هذا الشعور بالحرية الذي نشتاق إليه من خلال الموضة.

بنطلون جينز من مجموعة فيكتوريا بيكهام

بفضل المقترحات الحالية لمصممي الأزياء والعديد من المشاهير، نشهد عودة ظهور إطلالات أيقونية من السبعينات في ملابس الشارع حتى في ملابس السباحة، السترات المحبوكة والنظارات الشمسية القديمة وبطبيعة الحال، الجينز الواسع مع الطيات هي قطع رأيناها بالفعل خلال الصيف وسنواصل اعتمادها خلال موسم الخريف والشتاء. 

كيف ترتدين البنطلون الجينز المطوي؟

  • ارتداء الجينز ذو الثنيات مفيد للغاية، لأن هذا الطي يخلق خطاً رأسياً يجعله من الحيل الأساسية الأخرى لجعل أرجلنا تبدو أطول.
  • إذا تمت إضافة هذه التفاصيل إلى الجينز الواسع، فأنتِ تضمنين تحقيق نفس الغرض بضعف الفعالية، لأن الجينز ذو الشكل النحيف على الفخذ والذي يتم توسيعه باتجاه الكاحل يحقق هذا الوهم البصري بسهولة. 
  • الآن، أروع طريقة لارتداء هذا البنطال في نسخته لعام 2021 هي اختيار الجينز عالي الخصر وأن يصل الطول إلى ارتفاع الكاحل أو مشط القدم، لذلك سترتدي الستايل الرجالي دون أن تفقدي ذرة من الأناقة وأقل ضرراً على الجينز من جرها. 

على غرار الرجعية المشتعل هو الاتجاه والطيات يسيران جنباً إلى جنب، إما بطريقة حرفية أو مع الإصدارات مع هذا التصميم والخطوط عمودية أو طبقات، ارتديهم مع أحذية بدون كعب أو أي حذاء بلاتفورم ولا تنسي أن تضعي بلوزتك أو قميصك بالداخل للسماح للجينز بمظهر مثالي وتكرار تأثير ساقيكِ الأقل نحافة.