الإمارات وجوجل يشاركان السعودية احتفالها باليوم الوطني 91

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
الإمارات وجوجل يشاركان السعودية احتفالها باليوم الوطني 91
مقالات ذات صلة
فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91
هوية اليوم الوطني السعودي 91
عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91

لا تحتفل اليوم المملكة العربية السعودية بـ اليوم الوطني السعودي الـ 91 وحدها فقط بل شاركتها العديد من الدول ومنها دولة الإمارات وليس الدول فقط من شاركت فرحة السعوديين بل قام محرك البحث العالمي غوغل بالاحتفال بهذا العيد بطريقته الخاصة.

جوجل يحتفل بالعيد الوطني السعودي

قام محرك البحث جوجل بالاحتفال باليوم الوطني السعودي من خلال مشاركته عن طريق تغير صورة عرض الموقع من الصورة النمطية له، إلى عرض شعار يحمل اللون الأخضر يتوسطه العلم الخاص بـ المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة مرور 91 عام على اليوم الوطني السعودي، وذلك أمس الأربعاء.

جاء هذا بصدد إحتفال المملكة العربية السعودية بإحياء ذكرى توحيد المملكة، وذلك يوم الـ 23 من سبتمبر  من كل عام، حيث يعتبر اليوم هو الذكرى الـ 91، ليوم النصر والتوحيد، حيث يتم إقامة الكثير من الفعاليات المختلفة والتي منها ظهور مجموعة من العروض الخاصة البحرية والجوية وعروض للألعاب النارية التي تحمل الأعلام السعودية وتحلق في سماء المملكة بمختلف الأماكن.

كل ذلك بجانب وجود حفلات غنائية يحييها الكثير من النجوم السعوديين والعالم العربي، وتزيين الشوارع والطرق بالإضاءة والأعلام الخضراء المسيرات الشعبية بالسيارات التي تعبر عن إحتفال السعودية وذكراهم بهذا اليوم العظيم.

الإمارات وجوجل يشاركان السعودية احتفالها باليوم الوطني 91

الإمارات تشارك السعودية إحتفالية اليوم الوطني 91

مازالت تشهد العلاقات بين السعودية والإمارات الكثير من الأخوة والإخاء بينهم، حيث يوجد علاقات نشأت منذ عدة سنوات ومازالت إلى الآن تحافظ عليها كلا البلدين، حيث احتفلت أمس دولة الإمارات باليوم الوطني السعودي عن طريق إضاءة برج خليفة في إمارة دبي، يوم أمس الثلاثاء بالعلم السعودي الأخضر، احتفالًا باليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية.

وليس هذا فقط بل قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي يوم أمس الثلاثاء بالتوجيه رسالة تهنئة للقيادة في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ91، حيث تمنى لهم دوام التقدم والازدهار، عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلَا :" أبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، والشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني الـ91، متمنيًا للمملكة دوام التقدم. الإمارات والسعودية علاقات أخوية واستراتيجية راسخة".

الإمارات وجوجل يشاركان السعودية احتفالها باليوم الوطني 91

كما وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، تهنئة خاصة للمملكة بعيدها وكتب عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلًا :" كل عام والمملكة وقيادتها بخير وعز وأمن وأمان.. اليوم الوطني السعودي في كل عام هو مناسبة عزيزة علينا جميعا".

والجدير بالذكر أنه يعود تاريخ اليوم إلى عام 1932م، فهذا هو العام الذي أعلن فيه المرسوم الملكي الخاص الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الموافق 23 سبتمبر والذي قضى بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى "المملكة العربية السعودية"، حيث تم تنفيذ القرار ابتداء من يوم 21 جمادى الأول 1351 هـ ، الموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.