البروكلي قد يعالج التوحد

  • موقع الطبيبواسطة: موقع الطبي تاريخ النشر: السبت، 22 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
البروكلي قد يعالج التوحد
مقالات ذات صلة
البروكلي
علامات التوحد عند الأطفال
فوائد البروكلي الصحية

دراسة جديدة من جامعة جونز هوبكنز للطب في بالتيمور ومستشفى ماساتشوستس العام للأطفال تقول أنّ مادة كيميائية موجودة في البروكلي وبعض الخضروات تُسمى سولفورفان-sulforaphane قد تكون مفيدة لتحين الأعراض السلوكية عند مرضى التوحد.

التحق بالدراسة أربعون شخصاً من المراهقين والشباب الذين تترواح أعمارهم بين 13-27 سنة ولديهم معدلات معتدلة إلى شديدة من التوحّد. وتم توزيع المشاركين عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تتكون من 26 شخص تلقوا من 9-27 ملغم من السولفورفان-sulforaphane حسب أوزانهم مرة واحد يومياً. والمجموعة الأخرى تتألف من 14 شخص يتلقون دواءً وهمياً.

في الأسبوع الرابع والعاشر والثامن عشر تم  قياس عدد من السلوكيات المرتبطة بالتوحد في المشاركين باستخدام مرجعين عالميين معتمدين لهذه الأغراض. وتوقف العلاج في الأسبوع الثامن العشر.

وجد الباحثون أنه بعد أربع أسابيع من بدء العلاج، العديد من المشاركين الذين تلقوا مادة سولفورفان أظهروا تحسن في الأعراض السلوكية لمرض التوحد، واستمرت هذه التحسنات حتى توقف العلاج.

وبعد الاسبوع الثامن عشر تبيّن أنّ المجموعة التي تلقت مادة السولفورفان أظهرت تحسنناً بلغ مقداره 34% ، 17% على المرجعين المستخدمين لقياس التغيرات السلوكية لمرض التوحد.

المصدر :البروكلي قد يعالج التوحد