فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 23 سبتمبر 2021
فعاليات الاحتفال بيوم الوطني السعودي 91
مقالات ذات صلة
الإمارات وجوجل يشاركان السعودية احتفالها باليوم الوطني 91
هوية اليوم الوطني السعودي 91
عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91

بدأت مراسم الاحتفال بـ يوم الوطني السعودي عندما توشحت الطرقات والميادين الرئيسية داخل المملكة العربية السعودية بالكثير من الأعلام السعودية وصور للقادة، وبدأ اللون الأخضر في الظهور على كافة شوارع المملكة، بدأ من المحافظات الكبيرة إلى أصغر المحافظات، وذلك من أجل الإحتفال بيوم الوطني السعودي الـ 91، فهذا هو اليوم المميز لكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية حيث يعتبر يوم إجازة رسمية للاحتفال بالمجد والعزة والتوحيد كيان واحد.

مظاهر الإحتفال بالعيد الوطني السعودي

بجانب وجود الأعلام والشعارات الوطنية التي تحمل ذكرى اليوم الوطني، يود أيضًا مجموعة من الشاشات الإلكترونية واللوحات المنتشرة التي تعرض جانب من هذا الإحتفال في كافة أنحاء البلاد، فهذه المناطق تستعد لتنفيذ احتفالية الذكرى، حيث قامت أمانة حفر الباطن بتوزيع الزينة في الطرقات و المنتزهات وخصوصًا منتزه الملك عبدالله الواقع شمال المحافظة، والذي يبدأ دائمًا منه الفعاليات الخاصة بالاحتفال.

حيث تتضمن الفعاليات وجود أوبريت وطنياً، بجانب عروضاً موسيقية، وأمسيات شعرية، وجادة فنون تشكيلية، وأخرى شعبية، وأركاناً ترفيهية للأطفال، مع عروض المسرح للطفل، وأيضًا منطقة للمأكولات والقهوة، إضافة لعربة هدايا اليوم الوطني، والتي ستنطلق بمرافقة الدراجات الهوائية وجولة الخيول في متنزه وادي فليج.

كل هذا بجانب وجود الألعاب النارية التي سوف تشهدها سماء المملكة العربية السعودية، وشعارات الخضراء، والتي تحمل معها شعار الذكر لهذا العام وهي " هي لنا الدار"، كما تكفلت الحكومة بتزيين المباني والمحافظات بمجموعة من أعلام الوطن والصور التي طالما تزينت باللون الأخضر.

وكل هذ جاء حسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، حيث قام أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط خلال جولته الميدانية بتفقد المنطقة التي سوف يقام بها الاحتفال والتطلع على آخر التجهيزات والاستعدادات، وكشف أثناء التجول عن الفعاليات والبرامج التي سوف يتم تقديمها خلال الاحتفال باليوم الوطني تحت شعار "هي لنا دار".

والذي يشمل كلمة لأمير الباحة وبعض الكلمات الخطابية وأوبريت غنائي وطني بمشاركة فرقة الفنون الشعبية والعرضة السعودية والقصائد الشعرية وفقرة لذوي الإرادة لمركز المعاقين بالمنطقة إلى جانب فقرة الألعاب النارية .

بجانب وجود المرسم الحر لرسم صور ولاة الأمر ومعالم المملكة، ومسيرة للسيارات الكلاسيكية ستجوب مدينة الباحة ومحافظاتها، والتي تحمل معاها المزيد من الشعارات والأعلام الخاصة بالوطن، وفعاليات ينظمها مجلس شباب الباحة في متنزه الحسام ورغدان وألعاب نارية، إلى جانب فعاليات هيئة الترفيه التي تشمل الألعاب النارية في اليوم الأول، وعرض للطيران في اليوم التالي.

الإضاءات الخضراء لليوم الوطني السعودي الـ 91

وأكد الدكتور السواط خلال التجول أن جميع الاستعدادات للاحتفال بهذه المناسبة متاحة وجاهزة للعمل منذ الآن، فهم جهزوا أكثر من 167 منتزهاً وحديقة لاستقبال المرتادين، إلى جانب تركيب 15 ألف علم من أعلام المملكة، وأكثر من 20 ألف متر طولي من الإضاءات الخضراء، وعدد من اللوحات والشاشات.

وقد تضمنت تجهيزات الأمانة وبلديات المنطقة تنفيذ عدد من اللوحات وفق الهوية البصرية الموحدة تتضمن عبارات التهاني والتبريكات للقيادة، بالإضافة إلى عدد من الأعلام موزعة على المحاور الرئيسية ومداخل المدن.

كما تم تنفيذ تمديدات الإضاءة التجميلية الخضراء على المباني والمرافق البلدية وتضمنت استعدادات "الأمانة" لهذه المناسبة تحسين وتجميل مداخل المدن والمحاور الرئيسية وتجهيز الحدائق والمنتزهات العامة والساحات البلدية استعداداً لاستقبال الزوار لإدخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الوطنية.

5 آلاف علم للاحتفال بذكرى الـ 91 للعيد الوطني

تزينت مدن ومحافظات منطقة الحدود الشمالية بأكثر من 5 آلاف علم سعودي في الشوارع والميادين والمسطحات الخضراء.

تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع الاحتفاء للحد من انتشار فيروس كورونا.

تم تنفيذ 965 لوحة إعلانية بالهوية البصرية الموحدة على الطرق العامة والميادين بالإضافة إلى 83 شاشة تلفزيونية بالطرق العامة والمباني البلدية وتنفيذ الإضاءة التجميلية لـ 147 في المباني والجسور، وتركيب ما يقارب 26 ألف علم وطني وإضاءة 34 ألف عمود إنارة بالإنارة التجميلية.

وتستعد الأمانة بإطلاق حزمة من الفعاليات والأنشطة الوطنية بمناسبة اليوم الوطني، أبرزها احتفال اليوم الوطني برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء الخميس بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

كما أصدرت الأمانة بهذه المناسبة دليلاً لأبرز الفعاليات والأنشطة المستهدفة للتنفيذ ونشره على حسابات الأمانة الرسمية.