اتهامات التقليد والتكرار تلاحق عمرو دياب وطارق العريان

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يوليو 2021
اتهامات التقليد والتكرار تلاحق عمرو دياب وطارق العريان
مقالات ذات صلة
كيف رد عمرو دياب على اتهامه بالغرور؟
بالفيديو:كليب "يا نيالي" يوقع مايا دياب في دائرة التقليد والاتهام
هل تخلى طارق العريان عن أحمد عز بسبب زينة؟

لاحقت اتهامات التقليد المخرج طارق العريان بعد أن طرح فيديو كليب جديد للفنان عمرو دياب بعنوان الدنيا بترقص والذي حقق مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة وشارك فيها الفنانة هدى المفتي.

اتهامات بالتقليد تلاحق طارق العريان

أغنية الدنيا بترقص كانت التعاون الخامس بين الفنان عمرو دياب وطارق العريان لكن الجمهور لاحظ التشابه الكبير بين الفيديو كليب الخاص بالأغنية وفيديو كليب أغنية “Bailando” الشهيرة للمطرب الإسباني إنريكيه إغليسياس التي طرحها عام 2014.

تعددت أوجه الشبه في طريقة تصوير الأغنيتين لكنها كانت واضحة بشدة من خلال بعض اللقطات التي ظهرت فيها راقصة ترتدي فستان باللون الأحمر وسط عدد من الفتيات اللاتي يرتدين اللون الأبيض في فيديو كليب  “Bailando”.

اتهامات التقليد والتكرار تلاحق عمرو دياب وطارق العريان

نفس المشهد تكرر في فيديو كليب الدنيا برقص الذي اعتمد عليه المخرج طارق العريان لكن مع اختلاف طريقة الرقص وإطلالات الراقصات الاجنبيات اللاتي اعتمد عيهن عمرو دياب في الفيديو كليب.

و ظهر عمرو دياب في فيديو كليب الدنيا بترقص بأربعة إطلالات صيفية مختلفة ارتدى فيها 3 نظارات شمسية متنوعة الأشكال.

الجمهور اتهم طارق العريان بالتكرار أيضاً بالاعتماد على نفس الشكل الذي يظهر به الفنان عمرو دياب دون تجديد ففي الأغنية ظهر عمرو دياب على شاطئ البحر في تكرار لأغنية أماكن السهر التي أطلقها العام الماضي مع الفنانة دينا الشربيني وكذلك أغنية يا بلدنيا يا حلوة

. يشار إلى أن الأغنية من كلمات ملاك عادل وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم، وتم تصويرها منذ فترة في الساحل الشمالي ، وظهرت في الكليب الممثلة الشابة هدى المفتي كموديل وذلك في أول ظهور لها مع عمرو دياب في عمل فني، وشهدت الأغنية أول تعاون للهضبة مع الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم.

عمرو دياب يتصدر التريند

وتصدر النجم الكبير عمرو دياب تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد ساعات من طرحه أغنيته الجديدة الدنيا بترقص.

واستعان عمرو دياب بالممثلة هدى المفتي لتشاركه الظهور في الكليب على غرار ظهور الفنانة دينا الشربيني كموديل معه في كليبه السابق أماكن السهر الذي عرض الصيف الماضي.

وجاءت الأغنية تحمل إيقاعات راقصة وأجواء إسبانية ميزت الكليب كأعماله السابقة.