الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يوليو 2018
الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة
مقالات ذات صلة
الخطوات الصحيحة لتنظيف فرش المكياج الخاصة بك
الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان للأطفال
الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان للأطفال

يتفق جميع الخبراء بأن تنظيف البشرة وترطيبها هما أهم خدمتين تقدميهما لبشرتك المدللة، وما يزيد من فعالية هذه الخطوة هي القدرة على اختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك وذات النوعية الموثوقة، ومن أفضل من الخبراء للمساعدة في هذه المهمة؟ لذا لا تترددي بالتعرف على هذه الخيارات المثلى لتنظيف بشرتك وترطيبها المختارة من أضفر خبراء البشرة لدينا.


خطوات تنظيف البشرة الصحيحة والمتكاملة

تنظيف البشرة

اختار لك خبراؤنا، منظف بشرة وتونر ومزيل للمكياج لجميع أنواع البشرة، وهو مناسب للمرأة العملية التي ترغب باختصار الوقت والجهد عند تنظيف بشرتها، حيث أن Laroche posy Effaclar Micellar Water 200mL  يطهر البشرة بلطف بفضل عوامل تنظيف مختارة لاحترام البشرة الحساسة، وكما يزيل الشوائب والزهم الزائد في حين يترك البشرة نظيفة ومنعشة. وتأتي هذه الخصائص من احتوائه على مياه الينابيع الحرارية من لاروش بوزيه المهدئة والمضادة لتهيج البشرة - درجة الحموضة 5.5، بالإضافة إلى خلوه من كل من الصابون والكحول والألوان الصناعية والبارابين. 
ويفضل أن يستخدم هذا المنتج صباحاً و/أو مساءً على الوجه للحصول على نتيجة مثالية. وكل ما هناك بللي كرة قطنية بمياه ميسيلارالمنقية ونظفي الوجه والرقبة. ومن بعدها نجفف البشرة بلطف باستخدام منشفة نظيفة أو وسادة من القطن.

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة


تقشير البشرة
تحتاج معظم أنواع البشرة إلى التقشير اللطيف بعد التنظيف، وبالأخص البشرة الدهنية والمختلطة، وفي حال كانت البشرة حساسة ينصحك خبراؤنا بتجربة Avene Gentle Purifying Scrub 50mL، ذي المفعول المزدوج للبشرة الحساسة، حيث يُحسِّن Avene Gentle Purifying Scrub نسيج البشرة ولونها مع التقشير الطبيعي والكيميائي في حين يبقى لطيفاً على البشرة. وتعمل حبات الجوجوبا وحمض الساليسيليك على تنقية المسام والحد من البهتان وتغير اللون للحصول على بشرة متألقة. كما يتميز  Avene thermal spring water  بأنه يساهم في تهدئة الإحمرار والإلتهاب المرتبط عادة بمنتجات التقشير.
ويقوم مبدأ استخدامه على أن يطبق على البشرة الجافة أو الرطبة مع تجنب منطقة العين. ومن ثم تدلك البشرة بلطف بواسطة حركات دائرية ويغسل بالكامل بالماء الفاتر . وينصح ياستخدام هذا المنظف مرة أو مرتين في الأسبوع وفقاً لنوع البشرة و حالتها.

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة

تطبيق ماسك للبشرة
قد يتسبب تنظيف البشرة وتقشيرها بجفاف البشرة، ولذا لا بد من تعويض هذا بتطبيق بعض الماسكات، وإذا كنت لم تجدي الماسك الأفضل لبشرتك بعد إذاً جربي ماسك Uriage Eau Thermale Water Night Mask 50mL، الذي سيعيد حاجز البشرة الطبيعي لتفادي الجفاف وهو خفيف للغاية بتركيبة هلامية، حيث ينعم نسيج البشرة ويرطبها بشكل كامل ويجعلها لينة ويمنحها توهج فائق النقاء. كما يساعد هذا القناع على إعادة بناء حاجز البشرة للحفاظ على معدل ترطيب أمثل. وبالإضافة لذلك يعمل على إعادة بناء الكورنيوسيت لتعزيز الترطيب وجعله يدوم طويلاً. وتمنح التألق للبشرة خلاصة أوراق الإديلويس المضادة للأكسدة وتتركها منتعشة ومتوهجة.
وعن الطريقة المثلى لتطبيق هذا الماسك: توضع طبقة رقيقة كل ليلة على الوجه النظيف ويترك طوال الليل، ومن ثم يغسل في الصباح بThermal Micellar Water أو Uriage Thermal Water  لترطيب البشرة بشكل أطول

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة

تطبيق التونر بعد التنظيف والتقشير
إذا كنت لست من مشجعات تطبيق الماسكات أو كنت على عجلة من أمرك، فإن التونر هو الحل المثالي لك بعد التنظيف والتقشير، وإذا كنت تبحثين عن تونر يزيل الزيت الزائد والشوائب والمسام الضيقة ويستعيد درجة حموضة البشرة الطبيعي فها هو  Obagi NEXTCELL Balancing Toner 200ml تونر مستعد لأداء هذه المهمة، ويقوم مبدأ عمله على أن ماء الهماميليس يقلص حجم المسام وإنتاج الزيوت ويترك البشرة خالية من اللمعان. وكما يساعد المزيج القوي من المواد المضادة للأكسدة على إزالة السموم وحماية البشرة ضد الملوثات البيئية والعوامل الإجهاد. وهذا التونر يؤمن توازن البشرة وغني برائحة الجريب فروت الأبيض المنعشة ويحفز بمهارة الحواس في حين يمنح البشرة شعوراً بالإنتعاش والنظافة. لذا يعتبر تطبيقه قبل وضع الخروج من المنزل إضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة.
وتُطبق ضختين أو ثلاث على كرة من القطن. ومن ثم تدليك الوجه والرقبة بنعومة مع تجنب العينين. ويستخدم في الصباح والمساء. يُترك ليجف قبل تطبيق أي منتجات إضافية.

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة

ترطيب البشرة قبل الخروج من المنزل
سواء كنت خارجة من المنزل من دون مكياج أو بمكياج، فيفضل تطبيق كريم مرطب قبل وضع كريم الأساس، وإذا كنت ستخرجين في النهار فينصحك خبراؤنا باستخدام Dermalogica Dynamic Skin Recovery SPF30 50mL مرطب، وهو مرطب يومي متوسط الوزن، بحماية قوية للبشرة من أشعة UVA و UVB الضارة للتخلص من علامات التقدم في السن الناتجة عند التعرض لها كما يرطب و يغذي البشرة، ويحتوي على بوليببتيد الليسين، الذي يمنع تدهور نوعية الكولاجين والبالميتويل تريببتيد ٥ لتعزيز وحماية إنتاج الكولاجين. وكما أن الجلوكوزامين يعزز إنتاج حمض الهيالورونيك و الكولاجين فيحول دون تشكل الميلانين و يتخلص من فرط تصبغ البشرة المرتبط بالعمر. ويحتوي أيضاً على الأحماض الأمينية والببتيدات والبروتين النباتي والشاي الأخضر وثاني أكسيد التيتانيوم وحمض الهيالورونيك ومستخلص الطحالب.
ويتميز هذا المنتج بأنه خالي من الملونات الاصطناعية والعطور، مع صيغة لطيفة تمتزج مع البشرة، لتبقى رطبة و محمية.
وطريقة الاستخدام: بعد تنظيف البشرة ووضع التونر، يدهن بكمية وافرة ومتساوية على كامل الوجه، قبل ثلاثين دقيقة من التعرض للشمس.

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة


وضع سيروم البشرة
إذا كنت تشكّين بتقديم الحماية الكاملة لبشرتك من أشعة الشمس، العدو الأول للبشرة، فننصحك بتطبيق Phyto-C E in C Serum 15mL، الذي يؤمن حماية مضاد للأكسدة ضد الأشعة فوق البنفسجية UV وكذلك يعملعلى تحفيز إنتاح الكولاجين.
ويحتوي هذا العلاج المضاد للأكسدة بشكل فائق على 15% من حمض الإسكوربيك و 1% من توكوفيرول ألفا لتحسين الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية المضرة UVA/UVB و منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. تثبت النتائج العلمية أن هذا المزيج هو أكثر فعالية في تحييد ردات الفعل الكيميائية التي تسبب التجاعيد المبكرة و غيرها من علامات التقدم بالسن.
أما طريقة وعدد مرات الاستخدام: بفضل استخدامه مرة واحدة يومياً. ويوضع 2 إلى 3 قطرات من هذا السيروم على أطراف الأصابع و توزع بلطف على الوجه و الرقبة و الصدر. 

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة


استخدام كريم العيون 
مهما كانت حالة بشرة وجهك فإن كريم العيون أمر لا بد منه، ولأننا نتمنى لك الأفضل فقد اخترنا لك Neostrata Bionic Eye Cream 15mL كريم العيون الخارق، وهو كريم يساعد على علاج مختلف مشاكل المنطقة المحيطة بالعيون، ومناسب لجميع أنواع البشرة. ويستهدف كريم العيون الفعال والمتعدد الوظائف الهالات السوداء ويقلل من علامات التقدم بالسن الواضحة كالانتفاخ و الخطوط الدقيقة والتجاعيد. حيث يحتوي على فيتامين K على تقوية الشعيرات الدموية الراشحة والتي تساهم في ظهور  الهالات السوداء تحت العيون. يساعد حمض اللاكتوبيونيك المضاد للأكسدة الفعال على منع تكسر الكولاجين كما يبني النسيج الغشائي للبشرة و ينعم الخطوط من الداخل لتبدو البشرة أكثر متانة و أقل انتفاخاً. وكما تقلل مستخلصات الشاي الأخضر والخيار من الإنتفاخ و تهدىء محيط العينين حيث اختبر هذا الكريم بواسطة أطباء العيون. 
أما طريقة التطبيق: فيوضع بلطف على منطقة محيط العيون إلى أن يذوب الكريم في البشرة. ويستخدم يومياً أو بحسب تعليمات الطبيب.

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة


مسح الوجه بالزيت
ننصحك بأن لا تستغني عن تطبيق الزيت على الوجه نظراً لفوائده الرائعة، وقد اخترنا على وجه التحديد Elemis Pro-Definition Facial Oil 50ml زيت للوجه، حيث يجدد وينعم  ويغذي صيغ هذا الزيت المخصص للوجه للبشرة الناضجة، وتعود قوة هذا الزيت إلى استخدام تكنولوجيا الخلايا الجذعية النباتية للتوت وخلاصة الهيمالايا الجنطيا التي ثبت أنه يغذي ويوحد لون البشرة. وكما تحتوي زهرة الربيع المسائية الغنية بالأوميغا وزيت تين البربري العضوي الموجودان في هذا الزيت على الأحماض الدهنية الأساسية ويدعمان حاجز الدهون في البشرة للمساعدة في المحافظة على الترطيب طوال اليوم، مما يجعل البشرة تشعر بالتجدد والمرونة.يحد من الخطوط الدقيقة ويوحد لون البشرة.
تستخدم ثلاث أو أربع قطرات ويدلك الوجه و الرقبة كل صباح و مساء قبل السيروم و/أو المرطب.

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة

استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل
مهما كان نوع بشرتك أو طبيعتك أو عمرك فلا تستغني عن تطبيق الواقي الشمسي تحت أي ظرف، وإذا كنت لا تعرفين تماماً نوع بشرتك فإنEucerin  Sun Fluid Anti-Age SPF 50 50mL بخاخ الشمس واقي من الشمس لجميع أنواع البشرة.ولا يعمل على حماية بشرة الوجه من حروق الشمس وتلف الجلد الناجم عن الشمس فحسب بل يقلل بشكل واضح من علامات التقدم بالسن. وتجمع الصيغة بين تقنيتين متطورتين توفران حماية فائقة ، بما في ذلك البقع العمرية، والرطوبة المكثفة لتقليل ظهور التجاعيد على الوجه و الصدر بشكل واضح.
ويجب أن يدهن طبقة غنية من هذا الكريم على كامل الوجه والرقبة والأماكن المكشوفة قبل التعرض للشمس كما يجب إعادة تطبيقه بشكل متكرر عند التعرق أو السباحة أو الجلوس لفترة طويلة تحت الشمس. 

الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة
إذا كنت تحلمين بالحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب، فننصحك بعد إغفال خطوات العناية بالبشرة وأهمها تنظيف البشرة وترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس، قد يبدو الأمر صعباً بعض الشيء في البدايات ولكنك سوف تعتادين عليه وعندما تحصلين على نتيجة مبهرة لن تتخلي عنه بعد اليوم.