خطوات المكياج الطبيعي لهذا الموسم

  • تاريخ النشر: السبت، 24 مارس 2018
ألوان المكياج الطبيعي
مقالات ذات صلة
بالخطوات مكياج طبيعي لمقابلة عمل
طريقة عمل مكياج طبيعي خطوة بخطوة
طريقة عمل مثبت مكياج طبيعي في المنزل

لديكِ خيارات عدة حين يتعلق الأمر بالمكياج الطبيعي، الذي يمنحكِ لمسة طبيعية بالكاد تظهر، والذي يمنحكِ مظهراً عفوياً وعمراً أصغر مما أنتِ عليه.

لديكِ خيارات عدة لتنتقي من بينها؛ للحصول على مظهر طبيعي، منها درجات الألوان اللحمية والترابية والمتورّدة الفاتحة. 

المكياج الطبيعي لهذا الموسم

احرصي على نظافة بشرتكِ وتصفيتها من الشوائب وغسلها بشكل يومي بالغسول المناسب واستخدام كريم التغذية الغني والخاص لها. احرصي أيضاً ألا تنامي قبل أن تمسحي المكياج عن وجهكِ.

كل تلك العوامل، إلى جانب العناية بمستحضر الوقاية من أشعة الشمس، تسهم في منحكِ مظهراً مغرقاً في العفوية والحيوية للحصول على مكياج طبيعي. 

شاهدي أيضاً: بالفيديو تعلمي كيفية تصغير أنفك بالمكياج

إليكِ خطوات المكياج الطبيعي لهذا الموسم:

أسرار المكياج الطبيعي 

بدايةً، ضعي طبقة غنية من الكونسيلر في المناطق التي تشعرين أنكِ ترغبين بإخفائها، مثل الهالات السوداء تحت العينين وحواف الأنف السفلية والبثور التي قد تكون على الوجه. بعد ذلك، ضعي طبقة غنية من البودرة أو كريم الأساس، بالدرجة اللونية التي تناسب وجهكِ وبالمستحضر الذي يلائم نوع بشرتكِ. ضعي لمسة متورّدة من أحمر الخدود فوق صدغيكِ، ومن ثم ضعي طبقة غنية من الماسكارا سواءً كانت الشفافة أو السوداء الكلاسيكية. ضعي أحمر الشفاه بالدرجة اللونية اللحمية أو الفاتحة، باستخدام الفرشاة الخاصة وابتعدي عن الألوان القوية والفاقعة. 

أسرار المكياج الطبيعي

طريقة عمل المكياج الطبيعي 

احرصي على وضع الكونسيلر بطريقة احترافية تحت العينين وفي المناطق التي تظهر عليها علامات التقدم في السن، باستخدام رؤوس أصابعكِ؛ لضمان توزيع جيد بفعل حرارة الأصابع. ضعي طبقة من البودرة أو كريم الأساس. يُفضّل استخدام البودرة في حال كانت بشرتكِ دهنية. استخدمي لمسة متورّدة من أحمر الخدود فوق الوجنتين. استخدمي الماسكارا للحصول على نظرة طبيعية ساحرة، باستخدام اللون الأسود الكلاسيكي. ضعي طبقة من أحمر الشفاه الغني بدرجات لحمية وهادئة.

طريقة عمل المكياج الطبيعي

ألوان المكياج الطبيعي

الألوان الطبيعية البسيطة والعفوية هي الأفضل لعمل المكياج الطبيعي، والتي تراوح بين البيج واللحمي والوردي الفاتح والبصلي. اختاري درجة البودرة وكريم الأساس باللون الطبيعي الذي ترغبين، وكذلك الكونسيلر، ومن ثم اختاري لوناً هادئاً وطبيعياً لأحمر الشفاه، مع لمسة من الغلوس إن أحببتِ. 

ألوان المكياج الطبيعي