النقابة تتراجع وتساند رانيا يوسف بعد الصدمة المفاجئة التي تلقتها!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 ديسمبر 2018
النقابة تتراجع وتساند رانيا يوسف بعد العقوبة القاسية التي تلقتها!
مقالات ذات صلة
رانيا يوسف تتراجع عن نفي تصريحاتها ضد زينة وغادة عبد الرازق
رانيا يوسف
بعد اختفاء سنوات...ظهور مفاجئ لشيماء عقيد مع رانيا يوسف يثير ضجة

تراجعت نقابة المهن التمثيلية عن موقفها بشأن فستان الفنانة رانيا يوسف، لتعلن مساندتها الكاملة لها بعد أن تم تصعيد الموقف ورفعت دعوى قضائية ضدها.


وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً جديداً تعلن من خلال اعتزازها برانيا يوسف ومساندتها بشكل كامل، بعد تصعيد الموقف ضدها بشكل غير مبرر، وذكر في البيان الآتي: "تعرب نقابة المهن التمثيلية عن انزعاجها من التصعيد غير المبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة وهو الأمر الذى رأت النقابة معالجته داخل البيت النقابى وفى إطار مهنى يضمن عدم تكراره تكريسًا للتوازن بين الحرية والشخصية والمصلحة العامة المتمثلة فى الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية المهمة التى ترعاها الدولة المصرية".

وأضاف البيان: "وترى النقابة أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهم جنائية هو أمر شديد الخطورة ولا يتناسب مع الفعل غير المقصود والذى سبقت إدانته، كما أنه يسىء إلى مناخ الحرية الذى نسعى إلى توسيع دائرته فى مجتمع يسعى إلى مقاومة التطرف والإرهاب وتعلن النقابة إنه اضطلاعًا منها بدورها فى حماية أعضائها سوف ترسل فريقًا من المحامين للدفاع عن أى عضو يقدم إلى محاكمة جنائية أو تأديبية".

وتابع البيان: "كما تهيب بالجميع الالتفات إلى القضايا الأساسية المتمثلة فى أزمات الصناعات الفنية والثقافية وعدم الانجرار إلى قضايا شكلية تبتعد بنا عن دورنا الأساسى فى الدفاع عن حقوق الجميع فى العمل داخل مؤسسات حرة وديمقراطية".

وكانت النقابة في بداية أزمة فستان رانيا يوسف أصدرت بياناً، بأنها بصدد إجراء تحقيق مع الفنانات اللاتي أثرن الجدل بإطلالاتهن في مهرجان القاهرة السينمائي.

ومن جانبها، كشفت رانيا يوسف أنها لم تكن تعلم مسألة الدعوى القضائية المقامة ضدها إلا بالأمس، معتذرة للجمهور على الصور غير المقبولة التي نشرت لفستانها.