إطلالات كاجوال تغطي على فساتين افتتاح مهرجان كان السينمائي 2021 Cannes

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 08 يوليو 2021
إطلالات كاجوال تغطي على فساتين افتتاح مهرجان كان السينمائي 2021 Cannes
مقالات ذات صلة
أغرب إطلالات النجوم في مهرجان كان السينمائي الدولي Cannes 2021
أبرز إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes
إطلالات المشاهير بالفساتين الملونة في مهرجان فينيسيا السينمائي 2021

على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes في دورته الـ74، برز جانب كبير من الإطلالات الكاجوال التي خطفت الأنظار في افتتاح المهرجان.

فعلى الرغم من أن المهرجانات السينمائية تعد موسمًا عالميًا لاستعراض أغلى وأقيم الإطلالات الرسمية سواء الفساتين للنجمات والبدل الرسمية للنجوم والمشاهير، إلا أنه في الكثير من الأحيان تطغى الإطلالات غير الرسمية "الكاجوال" على باقي الإطلالات وتخطف منها الأنظار. هذا ما حدث في مهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته غير العادية رقم 74 لسنة 2021.

وبجانب الإطلالات متنوعة والألوان الصيفية المتعددة، وموديلات الفساتين من أشهر دور الأزياء العالمية، التي أطلت بها النجمات من مختلف أنحاء العالم على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes في دورته الـ74 لهذا العام، كان هناك عدد كبير من النجوم والنجمات والمشاهير بإطلالات كاجوال بسيطة ميزتها نظارات الشمس والملابس الصيفية الخفيفة وكأنها نزهة صباحية أو رحلة على الشاطئ.

فعلى سبيل المثال، شارك صناع وأبطال فيلم Annette في جلسة تصوير خاصة قبل ساعات قليلة من عرضه العالمي الأول في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes، وحضروا جميعًا بملابس كاجوال في جلسة التصوير الخاصة، قبل أن يرتدوا ملابس رسمية في افتتاح المهرجان.

حيث ظهر أبطال فيلم  Annette ماريون كوتيار وآدم درايفر جنبا إلى جنب مع المخرج ليوس كاراكاس، للاحتفاء بفيلمهم الجديد المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان وينافس بقوة على الجوائز هذا الموسم. 

حيث يقام يوم الثلاثاء السادس من يوليو/تموز 2021، العرض الأول لفيلم "Annette"، وهو فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74، وسيكون عرض الفيلم مميز، نظرا لتأجيل الدورة الماضية من المهرجان بسبب الجائحة، لذلك يتشوق صناع ومحبي السينما لمشاهدة نجوم الفيلم علي السجادة الحمراء لمهرجان كان والذي يمثل عودة المهرجات بقوة بعد توقف الكثير منها بسبب الظروف التي أصابت العالم أجمع.

وعلى هذا المنوال، شارك عدد من أبطال وصناع الأفلام المشاركة في افتتاح المهرجان، في جلسات تصوير ومؤتمرات صحافية وإعلامية على هامش افتتاح المهرجان، أطلوا فيها بملابس كاجوال صيفية خفيفة.

مهرجان كان 2021 في نسخة مميزة ومختلفة:

انطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes هذا العام في دورته الـ74 التي تقام من 6 إلى 17 يوليو/تموز الجاري، في أوضاع مختلفة كلية، فرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكان منظمو مهرجان كان السينمائي الدولي، قد أعلنوا أنه بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، إلغاء  دورته الـ 73  التي كان من المفترض أن تقام في يونيو/حزيران 2020، كما كان مقرراً من قبل.

اعتبارا من 6 وحتى 17 من يوليو/تموز، سيعرض في قصر المهرجانات الواقع على جادة الكروازيت و4 صالات أخرى، نحو 24 فيلما في المسابقة الرسمية وأفلام أخرى في المسابقة الثانية "نظرة ما" وأسبوعي النقاد والمخرجين.

وسيعرض المهرجان أربعة أفلام لمخرجات نساء. وتم استحداث "كان بروميير " للأفلام التي تعرض لأول مرة ويشارك فيها مخرجون ذوو خبرة سبق أن اختيرت أفلام لهم ضمن المسابقة. ومن هذه الأفلام فيلم "ترومبوري" لأرنو ديبليشيان و"صنداي ماذرينغ" للفرنسية إيفا أوسون. كما خصص المهرجان جناحا لعرض أفلام البيئة وهي مسابقة مؤقتة وتشمل اللائحة "61" فيلما وسيرأس اللجنة التكريمية المخرج الأميريي سبايك لي.

وللمرة الثالثة، يشارك المخرج الإيراني المعارض أصغر فرهادي في المسابقة الرسمية بفيلم "بطل".

نجوم الفن السابع سيلتقون هذا العام مع الالتزام ببرتوكول الصحة، ومنها التباعد الاجتماعي والاستعراض على البساط الأحمر سيكون مختلفا بعض الشيء. وفي حال استمرت عملية رفع القيود ضمن الخطة الصحية في فرنسا فإن سقف الحضور في الصالات سيكون مفتوحا لكن بشروط أهمها تقديم بطاقة صحية للراغبين بمشاهدة الأفلام أو نتيجة الفحص السريع السلبية كورونا.

كما قررت دار " CHOPARD" للمجوهرات، الراعي الرسمي للسعفة الذهبية، إلغاء حفلها السنوي الكبير الذي كان عادة من أبرز أحداث ليالي المهرجان، مفضلة تنظيم سهرات صغيرة محصورة الحضور على شرفة فندق "مارتينيز".

وعلي جانب آخر، قررت المجلة التي ترافق المهرجان إصدار ملحق يومى، عن سهرات "كان" بأربع صفحات بدلًا من 7، كما قررت بلدية "كان"، تخفض عدد المدعوين إلى النصف في حفل الاستقبال التقليدي الذي يقيمه رئيس البلدية للصحافة الدولية التي تغطي المهرجان بحضور أعضاء لجنة التحكيم والمنظمين، بعدما كان يشارك فيه عادة 800 شخص، وأوضحت البلدية "هذا سيسمح لنا بالالتزام بشكل تام بالتباعد الصحي الذي لا يزال سارياً".

الألبوم التالي، يجمع صور عدد كبير من الإطلالات الكاجوال التي ظهرت على هامش افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ74، سواء في جلسات تصوير خاصة، أو في مؤتمرات ولقاءات إعلامية سبقت حفل الافتتاح. وتميز عدد كبير من تلك الإطلالات للحد الذي خطف الأضواء من الفساتين والإطلالات الرسمية، فشاهدوا الصور وشاركونا آرائكم.