تسريحات ناعمة بضفائر الشعر لهذا الربيع

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 مارس 2018
تسريحات ناعمة بضفائر الشعر لهذا الربيع
مقالات ذات صلة
تسريحات ناعمة بضفائر الشعر لإطلالتك المختلفة
تسريحات شعر ناعمة على كل أم التألق بها في آذار
تسريحات شعر ناعمة للخطوبة

ليس هنالك أجمل وأكثر كلاسيكية من ضفائر الشعر، التي تمنحكِ مظهراً عملياً وأنيقاً ومرتباً، كما تعمل على إضفاء لمسة ربيعية ناعمة على إطلالتكِ.

احرصي دوماً على نظافة شعركِ وتسريحه بعناية وتقويته، ليكون قادراً على تطبيق الضفائر عليه، بأشكالها كافة الفرنسية والأفريقية والناعمة والضخمة، وبغضّ النظر عن نوع شعركِ وطبيعته.

شاهدي أيضاً: طرق زيادة كثافة شعرك في أيام بمكونات طبيعية

إليكِ تسريحات ناعمة بضفائر الشعر لهذا الربيع:

ضفائر شعر سهلة

لديكِ خيار الضفائر السهلة، التي لا تحتاج منكِ سوى تقسيم الشعر لقسمين أو ثلاثة على الأكثر، ومن ثم تضفيرها بالحجم الذي تريدين وتركها منسدلة على ظهركِ أو على كتفيكِ. 

ضفائر شعر للأطفال

تعمل الضفائر على ترتيب شعر الصغار ومنع وصول الغبار لتفاصيله الداخلية، كما لا يعيق حركتهم ولعبهم. احرصي عند تضفير شعر صغيرتكِ على عدم شد فروة الرأس بشكل مبالغ فيه قد يؤدي للصداع أو الألم عند طرفي الرأس. 

ضفائر شعر هندية

الضفائر الهندية واحدة من بين الأجمل والأكثر كلاسيكية. كل ما عليكِ فعله هو ترك الشعر منسدلاً على كتفيكِ ومن ثم تقسيمه لقسمين أو ثلاثة وتضفيره بالحجم الذي ترغبين، وإرخائه على طرف الكتف.

ضفائر شعر أفريقية

الضفائر الأفريقية هي من بين الأعقد، وتحتاج منكِ في الغالب للمساعدة من قِبل طرف آخر، كما تتطلب منكِ تقسيم الشعر لأقسام متناهية الصغر، ومن ثم تضفير كل منها على حدة وعقفها للخلف أو تركها منسدلة على جانبيّ الوجه بعفوية. تناسب هذه الضفائر ذوات الشعر الخشن والناعم على السواء، لكنها قد تستنزف منكِ وقتاً طويلاً. 

ضفائر شعر فرنسية

تطوّق هذه الضفائر الشعر من الأعلى أو الخلف بطريقة دائرية بعد تجديلها، ما يمنحها مظهراً مفرطاً في كلاسيكيته ونعومته. تناسب هذه الضفائر صاحبات الشعر الأشقر والفاتح، كما تناسب ذوات الشعر الناعم والخفيف وكذلك السميك. 

ضفائر شعر للشعر القصير

للشعر القصير رونقه، كما أنه غير عصيّ على الضفائر، بل بوسعكِ فعل هذا من خلال ضفائر صغيرة تنسدل على جانبي الوجه أو تُعقَف للخلف. بوسعكِ اختيار حجم الضفائر وعددها، بحسب نوع شعركِ. 

ضفائر شعر للشعر الطويل

للشعر الطويل تفاصيله الكثيرة، التي تمنح الضفائر فرصة كبيرة للتألق سواءً كان حجمها كبيراً أو صغيراً، وبغضّ النظر عن نوع الشعر، سواءً كان ناعماً أو خشناً.