ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون بتصميم عصرية ومودرن

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يوليو 2018
ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون بتصميم عصرية ومودرن
مقالات ذات صلة
ديكورات مطابخ عصرية مودرن لعام 2019
مطابخ تركية مودرن لمنزل عصري وفخم
مطابخ مودرن

لعلكِ ممن يُردن إضفاء لمسة مودرن على منزلهن، ليكون عصرياً بما فيه الكفاية، وأنيقاً في الوقت ذاته، ويكاد يكون المطبخ المفتوح على الصالة واحد من أشهر لمسات الديكور هذه؛ إذ يمنحكِ مساحة جيدة للطعام والجلوس والحديث، كما يمنح منزلكِ ما تريدين من إطلالة عصرية مميزة.

اختاري الألوان الفاتحة في حال كانت المساحة ضيقة لديكِ. اختاريها فاتحة في الأرضيات والجدران وكذلك في ألوان الخزائن، ولا تغفلي أيضاً قطع الأثاث الموجودة في الصالة؛ ذلك أن الألوان الفاتحة تمنحكِ مساحة شاسعة وراحة بصرية، لا سيما إن قلّلتِ من عدد قطع الأثاث ومنحتِ المكان قدراً من الاتساع وسهولة الحركة.

شاهدي أيضاً: مطابخ عصرية كلاسيكية بدرجات اللون البني 

إن كانت المساحة لديكِ كبيرة وكافية، فلديكِ حرية اختيار أكبر في الألوان. هنا، بوسعكِ استخدام الألوان الغامقة والدرجات القاتمة من الخزائن والأرضيات، بل بوسعكِ جعل واجهة الحائط حجرية أو زجاجية. كما بإمكانكِ اختيار قطع أثاث قوية اللون وكبيرة الحجم؛ ذلك أن المساحة تساعدكِ على ذلك.

لا تغفلي أهمية تناسق الألوان بين كل من ديكورات المطبخ والصالة التي يطلّ عليها، واجعلي هذا حاضراً في حجم القطع التي تضعين سواءً كانت قطع أثاث أو ديكورات، واختاري ستائراً متقاربة من النقشة نفسها أو من الدرجات اللونية ذاتها. 

احرصي على وضع تجهيزات كافية للمطبخ لامتصاص روائح الطبخ العالقة، مثل شفّاطات الرائحة التابعة لفرن الغاز.

إليكِ بعض تصميمات المطابخ المطلّة على الصالة، بتشكيلات كلاسيكية وعصرية في آن، وسواءً كانت المساحة المتاحة لديكِ صغيرة أو كبيرة: