تسريحات للشعر الخفيف على طريقة النجمات: ستلهمك بأفكار ساحرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021
تسريحات للشعر الخفيف على طريقة النجمات: ستلهمك بأفكار ساحرة
مقالات ذات صلة
أجمل تسريحات شعر نادين نجيم التي ستلهمك بأفكار مبتكرة لطلة ساحرة
إطلالات بحرية خاطفة للنجمات: ستلهمك بأفكار ساحرة لطلة جذابة على الشاطئ
تساريح للشعر القصير على طريقة النجمات: ستلهمك أفكار ساحرة

قد تجدين صعوبة مع شعرك الخفيف عند اختيار تسريحة الشعر الأنسب، ولكن، لأن جمالك يهمنا، فسنعرض لك في هذا الألبوم مجموعة من أجمل إطلالات النجمات بتسريحات شعر سريعة وعملية تناسب شعرك الخفيف وتمنحك إطلالة جذابة.

تسريحات الشعر الخفيف

يحتاج الشعر الخفيف إلى عناية خاصة تمكنك من الحفاظ عليه ومنحه إطلالة صحية، ولكن، لا يعني ذلك أنك مجبرة على إتباع تسريحة شعر واحدة طوال الوقت، فهناك العديد من تسريحات الشعر التي تناسب الشعر الخفيف، ويتوقف الأمر على كيفية اختيارك وتنفيذك لها.

 فعلى سبيل المثال، يظن البعض أن ضفائر الشعر من التسريحات التي يجب استبعادها لذوات الشعر الخفيف، فهل فكرتي يوماً في تجربتها! فلا تستبعدي الضفائر لمجرد أن شعرك رقيق وطول كتفيك. من السهل إنشاء جديلة جانبية على شكل ذيل السمكة (أو اثنتين) وستضفي على مظهرك لمسة عصرية، فقط كل ما ستحتاجينه هنا بعض الحيل التي تمنح شعرك كثافة أكبر، كأن تعتمد على تسريحة ضفائر الشعر المفرغة.

تسريحات تكثف الشعر الخفيف

هل فكرت يوماً أن جميع تسريحات الشعر قد تناسب شعرك الخفيف، ويمكنك الاعتماد عليها في إطلالاتك المختلفة! إن كانت إجابتك بـ"لا"، فأنت في حاجة لقراءة السطور القادمة معنا لتتأكدي بأن أمامك مساحةو اسعة من الاختيارات، فكثير من تسريحات الشعر تناسب شعرك الخفيف، فقط كل ما ستحتاجينه هو اعتماد بعض الحيل البسيطة، وإليك أبرزها: 

  • لا تستبعدي الضفائر لمجرد أن شعرك رقيق وطول كتفيك. من السهل إنشاء جديلة جانبية على شكل ذيل السمكة (أو اثنتين) وستضفي على مظهرك لمسة عصرية، فقط احرصي على جعل ضفائر الشعر مفرغة بشكل أكبر من الداخل، فستمنح شعر إطلالة أكثر كثافة وتبدو ضفيرة شعرك أكثر سمكاً.
  • عند اختيارك لتسريحة "ديل الحصان"، استخدمي مشط التسريح ولكن ليس بتمشيط شعرك لأسفل كالمعتاك، ولكن بتسريحه مسحوبًا لأعلى وكأنك تمشطين شعرك وترفعين يدك لأعلى، وذلك لتفريق الشعر وفك التصاقه بما يجعله أكثر كثافة.
  • عند اعتمادك لتسريحة الشعر المفرود، بإمكانك استخدام مشط الشعر ولكن بتسريح الشعر للداخل بعد تسليكه، وهذه الخطوي يمكنك اعتمادها في بعض مناطق الشعر مثل منطقة منتصف الرأس أو عند الغرة، فستعمل هذه الخطوة على جعل الشعر أكثر كثافة.
  • اعتمدي على رابطات الشعر الرفيعة للغاية واحرصي على أن يتم وضعها بمنتصف الرأس وليس في المقدمة، بحيث تسبقها غرة شعرك فهذه الخطوة ستمنحك الفرصة لجعل شعرك يبدو أكثر كثافة، أما في حالة كنت ترغبين في إخفاء الجزء الأمامي الذي يحتوي على فراغات، فبإمكانك استخدام رابطات الشعر العريضة.

تسريحات للشعر الخفيف من المقدمة

إن كنت تعانين من وجود أماكن فارغة في مقدمة شعرك، فهذه ليست مشكلة مستعصية وإنما سنعرض لك هنا مجموعة من الخطوات التي تمنحك نتائج أفضل، سواء باستخدام حيل الشعر عند اعتمادك لتسريحة معينة أو باستخدام الوصفات الطبيعية التي ستخلصك من هذه الفراغات في أيام، ومن أهم النصائح التي سنعرضها لك لتتألقي بتسريحات الشعر الخفيف من المقدمة:

  • بعض الحيل قد تجنبك معاناة الشعر الخفيف من المقدمة وتمنحك غرة أكثر كثافة، فقومي برفع جزء من شعرك من الأمام باستخدام الربطات الرفيعة للغاية، وبدلاً من إسدال خصلة شعرك للخلف اجعليها منسدلة للأمام وقومي بفرقها بحيث تصبح منسدلة على جانبي الوجه وتمنحك إطلالة بشعر كثيف.
  • استخدمي أقلام الشعر الملونة التي تتطابق مع لون شعر لملء هذه الفراغات، فستساعدك هذه الخطوة على إطلالة بشعر أكثر كثافة.
  • اعتمدي تسريحات الشعر الويفي والكيرلي لشعرك، فهذه التسريحات تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وحيوية، ويمكنك الحصور على إطلالة الشعر الويفي بلف شعرك على أصابع اليد بعد الاستحمام وتثبيته بتوك الشعر لليوم التالي حتى يجف تماماً، وعند فك الشعر ستلاحظين أنه اكتسب إطلالة أكثر تموجاً تساعدك في الحصول على إطلالة حيوية رائعة.
  • بإمكانك اعتماد ضفائر الشعر الرفيعة للغاية بعد الاستحمام وترك الشعر بها لليوم التالي حتى تجف تماماً، فستلاحظين أن شعرك بعد فكه اكتسب تسريحات الشعر الكيرلي وأصبح مموجاً بشكل جذاب منحه كثافة أكبر.

تسريحات شعر خفيف للمناسبات

هل تعتقدين أن كل النجمات يمتلكن شعر كثيف للغاية كما يظهرن أماك على الشاشة في السهرات والمناسبات! من المؤكد أن كثيراً من النجمات لديهن شعر خفيف لغاية، ويعتمدن على الشعر المستعار، ولكن الشعر المستعار ليس الخيار الوحيد أمامك لتظهري بإطلالة جذابة في السهرات بشعرك الخفيف، فهناك تسريحات للشعر الخفيف في المناسبات تمنحك لمسات جمالة خاصة دون الحاجة للشعر المستعار.

ومن أجمل تسريحات الشعر الخفيف في السعرات هي تسريحات الشعر الملموم، والتي تبرز جمال ملامحك وتمنحك لمسات كلاسيكية خاصة وجذابة.

فاحرصي في السهرات على اعتماد تسريحات الشعر الملموم، وبإمكانك منحها لمسات جمالية خاصة بإضافة إكسسوارات الشعر  اللامعة، أو جعل بعض خصل الشعر بطريقة السكرانش، بحيث تمنحك إطلالة بشعر أكثر كثافة.

علاج الشعر الخفيف والمفرغ

علاج الشعر الخفيف والمفرغ ليس صعباً، ولكن كل ما ستحتاجينه في البداية هو معرفة أسباب فراغات الشعر، وهل الأمر ناتج عن مشكلة مرضية أم أنها مشكلة طارئة يمكن علاجها بالحلول المنزلية البسيطة، فقد يكون السبب وراء ذلك نقص الفيتامينات والمعادن اللازمة، وهنا يستوجب مراجعة الطبيب لصرف هذه العلاجات الضرورية لصحة شعرك.

 ولكن إن لاحظت فراغات بسيطة في فروة رأسك من المناطق الأمامية الجانبية، فستكون الحلول الطبيعية هي الحل السحري لمشكلتك، فقط افرمي كمية مناسبة من الثوم، واخلطيها بكمية من زيت الزيتون، ويمكنك كسر رائحة الثوم بملعقة فانيليا، واخلطي هذه المكونات وضعيها على الأماكن المفرغة يومياً لمدة 3 أسابيع وستلاحظين نتائج مذهلة بعدها.

والآن، بعد أن تعرفت على كل ما يتعلق بتسريحات الشعر الخفيف، والحيل التي تساعدك في جعل شعرك أكثر كثافة، فشاهدي معنا في هذا الألبوم تسريحات شعر النجمات التي تناسب ذوات الشعر الخفيف وتلهمك أفكار ساحرة.