أساسيات مكياج البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2016
أساسيات مكياج البشرة
مقالات ذات صلة
مكياج البشرة الجافة، أساسيات ونصائح
أساسيات تطبيق مكياج الصيف للبشرة البيضاء
أساسيات مكياج العروس
      تبتاعين مستحضرات تجميل كثيرة وتذهبين لكبريات صالونات التجميل وتشاهدين برامجاً تجميلية كثيرة، لكن تفتقدين لمعرفة أساسيات المكياج؟
 
إليكِ بعض أساسيات المكياج التي عليكِ معرفتها:
 
- لا تضعي المكياج على وجه غير نظيف؛ ذلك أنكِ ستؤدين لتلطخه بالمستحضرات كما ستتسبّبين بضرر بالغ للبشرة.
 
- إن كنتِ تعانين من امتصاص وجهكِ للمكياج سريعاً، فعليكِ بتمرير قطعة من الثلج على بشرتكِ ما لا يقل عن ثلاث دقائق قبل البدء بوضع المستحضرات.
 
- امزجي كريم الأساس أو مستحضر الوقاية من الشمس ببضع قطرات من الماء قبل البدء، واستخدمي فرشاة كريم الأساس أو إسفنجته الخاصة، لكن لا تعتمدي على أصابعكِ التي لن تضمن توزيعاً احترافياً.
 
- حاولي جعل الارتكاز الجمالي على منطقة بعينها مثل العينين أو الشفتين. إن كان مكياج عينيكِ قوياً وأردتِ لفت النظر إليه، فلا تختاري أحمر شفاه صارخ، والعكس كذلك الأمر.
 
- إن كنتِ سمراء البشرة، فلا تختاري قلم كحل سماوي أو أبيض. اعتمدي على البني والأسود والنيلي والعسلي والزيتوني.
 
- إن كنت تعانين من صغر حجم الشفتين، فضعي طبقة من كريم الأساس على شفتيكِ بشكل جيد، ومن ثم ضعي طبقة من البودرة، وارسمي حدود الشفاه التي ترغبين، وعبئي أحمر الشفاه باستخدام فرشاة رفيعة.
 
- إن كنتِ سمراء فلا تلجأي للظلال المحمرّة لعينيكِ ولا لأحمر الشفاه القاني والفاقع بحمرته، بل اختاري ظلالاً هادئة وباردة من قبيل البيج والوردي الفاتح والبنفسجي البارد.
 
- لا تضعي مكياج العينين على عينين منتفختين، بل قومي بعمل كمادات من الشاي الأخضر البارد على جفنيكِ وعينيكِ قبل هذا.
 
- لا تضعي كريم الأساس من دون وضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب على وجهكِ.
 
- إن كنتِ تعانين من عدم القدرة على رسم خط كحل دقيق لعينيك، فاستخدمي قلم الكحل الجاف وارسمي به بحذر ومن ثم استخدمي فوقه قلم الآيلاينر السائل. 
 
- لا تختاري لون الشعر الأشقر، إن كنتِ من الكسولات فيما يتعلق بوضع المكياج؛ ذلك أنكِ ستظهرين بمظهر شاحب ومريض ما لم تضعي طبقة جيدة من المكياج وباستخدام ألوان قوية مثل ألوان الباستيل من قبيل البنفسجي والتركوازي والفوشيا.