بيونسيه تكتسح مايكل جاكسون وليدي غاغا بتحقيق هذا الإنجاز الفني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
بيونسيه تكتسح مايكل جاكسون وليدي غاغا بتحقيق هذا الإنجاز الفني
مقالات ذات صلة
المغربية سميرة سعيد تتفوق على العالميتين بيونسيه والليدي غاغا
ماذا قال شقيق مايكل جاكسون عن اعتناق جاكسون الإسلام قبل وفاته؟
صور ليدي غاغا في دبي..

استطاعت النجمة الأميركية بيونسيه Beyoncé، اكتساح نجم البوب الأشهر في العالم مايكل جاكسون Michael Jackson، والنجمة الأمريكية ليدي غاغا Lady Gaga، بتحقيق هذا الإنجاز الفني التاريخي.

حيث حصل  فيديو أغنية Formation لبيونسيه على المركز الأول في قائمة تضم 100 مقطع فيديو موسيقي صنفته مجلة "رولينج ستون".

وصنف الفيديو، الذي صدر في عام 2016 وأخرجته ميلينا ماتسوكاس، كأفضل فيديو موسيقي وتصدر قائمة "أعظم 100 مقطع فيديو موسيقي على الإطلاق".

وصنفت مجلة "رولينج ستون" فيديو النجمة الأميركية بيونسيه "Formation" على رأس قائمة "أعظم 100 فيديو موسيقي في كل العصور"، استنادًا إلى استخدام المخرجة صورًا حية تتعلق بتاريخ وثقافة الأميركيين ذوي البشرة السمراء، فتاة ترقد على سطح سيارة، جدار مكتوب عليه: "توقف عن إطلاق النار علينا" بالطلاء بالرش.

وتفوّق الفيديو، وفقا للمجلة، على مقاطع فيديو موسيقية شهيرة أخرى مثل Billie Jean لمايكل جاكسون، وKiss لبرينس، وBad Romance لليدي غاغا.

كما ظهرت بيونسيه في القائمة مرتين، حيث احتل مقطع الفيديو الخاص بأغنية "Single Ladies" المركز الثاني عشر، وكان فيديو أغنية "ليدي غاغا" في الترتيب السادس والستين.

وفي وقت سابق، في حفل جرامي الثالث والستين، حطمت بيونسيه الرقم القياسي لعدد الجوائز بين النساء.

يذكر أنه تم تصوير أفضل فيديو في تاريخ موسيقى البوب ​​في عام 2016 للمخرجة ميلينا ماتسوكاس، بحسب ما ذكر الموقع.

بيونسيه تكتسح مايكل جاكسون وليدي غاغا بتحقيق هذا الإنجاز الفني

بيونسيه تحقق لقب تاريخي برسالة إنسانية:

وفقا للمخرجة ماتسوكاس، أرادت بيونسيه أن يُظهر الفيديو "التأثير التاريخي للعبودية على الحب الأسود (منع وتعطيل الزواج من الأمريكيين من أصل إفريقي)، وما فعله بالعائلات الملونة"، كما أوضحت لصحيفة "ذي نيويوركر" في عام 2017.

وأضافت: "أردت أن أظهر أننا هم السود. ننتصر، نعاني، نغرق، نتعرض للضرب، نرقص، نأكل، وما زلنا هنا".

ومع ذلك، سارع النقاد إلى تصنيف الفيديو، وبيونسيه، على أنهما "مناهضان للشرطة".

ونفت بيونسيه الاتهامات في مقابلة مع مجلة Elle، زاعمة أن أي شخص يعتقد حقا أنها "مناهضة للشرطة" كان مخطئا.

وأضافت: "أنا فنانة وأعتقد أن الفن الأقوى عادة ما يساء فهمه. لكن أي شخص يرى رسالتي على أنها مناهضة للشرطة مخطئ تماما. لدي الكثير من الإعجاب والاحترام للضباط وعائلات الضباط الذين يضحون بأنفسهم للحفاظ على سلامتنا".

وأوضحت رسالة فيديو Formation خلال المقابلة، قائلة: "ولكن لنكن واضحين: أنا ضد وحشية الشرطة وظلمها" مشيرة إلى أن هذين شيئين منفصلان.

وظهرت بيونسيه في قائمة "أعظم 100 مقطع فيديو موسيقي في كل العصور"، مرتين سابقا، من خلال فيديو أغنية Single Ladies والتي احتلت المرتبة 12 وفيديو أغنية Telephone، بالتعاون مع Lady Gaga، والتي احتلت المرتبة 66.