مسلسلات رمضان تخرج من دائرة الانتقادات إلى الدعاوى القضائية لإيقافها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 أبريل 2020
مسلسلات رمضان تخرج من دائرة الانتقادات إلى الدعاوى القضائية لإيقافها
مقالات ذات صلة
بدأت الدعاوي القضائية تلاحق مسلسلات رمضان قبل العرض
دعوى قضائية لإيقاف عرض مسلسل "الهيبة - العودة" وهذا هو السبب???
الإحالة للتحقيق والدعاوى القضائية تحاصر أعضاء نقابة المهن الموسيقية

خرجت بعض مسلسلات رمضان 2020 من دائرة الانتقادات المعتادة إلى الدعاوى القضائية التي تطالب بإيقاف عرضها فوراً، وذلك اعتراضاً على بعض المشاهد التي لاقت غضب الجمهور.

مسلسل "البرنس"

تعرض مسلسل "البرنس" للانتقادات الحادة بسبب قيام بطله محمد رمضان في أحد المشاهد بتمزيق جواز السفر المصري، مما اعتبره البعض إهانة رمزية للدولة، وتم رفع دعوى قضائية للمطالبة بإيقاف عرض العمل.

البرنس

مسلسل "أم هارون"

الاتهامات بالتطبيع لاحقت مسلسل "أم هارون" مع بداية عرض الحلقات الأولى له، ورغم أن الأمر لم يصل بعد لمرحلة الملاحقة القضائية، إلا أن هناك أصواتاً عديدة تطالب بإيقاف عرضه حتى أن بطلته حياة الفهد دافعت عن مسلسلها بمنشور طويل عبر "انستقرام"، حيث كتبت: "الافكار الكبيرة تخاطب فقط العقول الكبيرة واتجاه النجاح واحد وهي مسألة حكمة وكل الشكر لمن خطط لهذا المشروع منذ بداية اختيار النص والى نهاية العمل ومن جمع كوكبة من نخبة النجوم بهذا العمل وادار المشروع بنجاح".

أم هارون

مسلسل "مخرج 7"

وتعالت الانتقادات نحو مسلسل "مخرج 7"، تارة بسبب مشهد ساخر اعتبر البعض أنه يسيء لهيئة الأمر بالمعروف، وتارة أخرى بسبب مشهد ظهر فيه دوخي الأب الأربعيني - الذي يجسده ناصر القصبي - وقد انتابته الصدمة بعد أن اكتشف مصادقة ابنه الصغير زياد للإسرائيلي عزرا، الذي يلعب معه عبر الألعاب الإلكترونية، ليستشيط غضباً، حيث اعتبر البعض أن محاولة إقحام مسألة التطبيع في العمل كانت مفتعلة وغير ضرورية، وطالبوا بحذف تلك اللقطات من العمل.

إعلان "قطونيل"

وقد أثار إعلان "قطونيل" للملبوسات القطنية ضجة كبيرة في مصر بسبب جرأة الأغنية التي قدمتها النجمة ميس حمدان، مما دفع الجمهور لعمل حملة عبر السوشيال ميديا للمطالبة بمنع عرضه، وهو ما حدث بالفعل ودفع الشركة صاحبة الإعلان لتقديم اعتذار للشعب المصري.

قطونيل

برنامج "رامز مجنون رسمي"

وقد لاقى برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي" الذي يقدمه النجم رامز جلال نصيبه من ألسنة النقد التي وصلت إلى حد رفع دعوى قضائية للمطالبة بإيقافه بدعوى أنه يشجع على العنف وتقبل التصرفات السادية كالتعذيب والإهانات، خاصة أن أغلب مشاهديه من الأطفال.

برأيك.. هل تستحق المشكلات التي أشعلتها مسلسلات رمضان 2020 العقاب بالإيقاف التام؟