موديلات جينز عصرية على طريقة النجمات والمشاهير: لصيف مليء بالنشاط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أبريل 2021
موديلات جينز عصرية على طريقة النجمات والمشاهير: لصيف مليء بالنشاط
مقالات ذات صلة
تعرفي على موديلات الجينز لصيف 2016 لأناقة كل يوم
قبعات القش: الموديلات العصرية لصيف 2021
فساتين بظهر مفتوح: موديلات عصرية لصيف 2021

البنطلون الجينز قطعة ملابس أساسية لدى الجميع بدون استثناء، لذا تحرص عدد من النجمات والمشاهير على ارتداء موديلات عصرية ومختلفة وجديدة كليًا عن الموديلات المعتادة المتداولة في الأسواق.

قد يكون البنطلون الجينز قطعة أساسية لمعظم الملابس، إذا ما كنت ترغبين في شعور بالراحة والاسترخاء والأناقة.  وقد تتغير الموضة كل عام، لكن يبقى الجينز ثاب مهما اختلفت موديلاته وقصاته وألوانه.

لذا، فبحلول فصل الربيع واستعدادًا لاستقبال فصل الصيف المليء بالطاقة والحماس، عليك مراجعة موديلات الجينز لديك، وإلقاء نظرة على الجديد في عالم بنطلونات الجينز على طريقة النجمات والمشاهير.

وبالرغم من التركيز على القطع الأساسية الأكثر استرخاءً منذ بداية العزل المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في أغلب دول العالم، إلا أن البنطلون الجينز الفضفاض ظل أحد أهم القطع الرائجة والمطلوبة والموجودة في كل خزانة.

موديلات جينز عصرية على طريقة النجمات والمشاهير: لصيف مليء بالنشاط

موديلات الجينز:

قبل الحديث عن موديلات الجينز، تجدر الإشارة إلى أن الجينز يعتبر مرادفاً للأسلوب الأمريكي، على الرغم من النسيج المتين للجينز نشأ أصلًا في نيم الفرنسية.

البنطلون الشارلستون، عاد لينافس بقوة موديلات كلاسيكية للجينز، بل أنه منذ منذ عودته إلى صيحات موضة البنطلونات الجينز ومازال يتصدر القائمة. وما يميزه هو أنه يتوافر بأشكال مختلفة في الاتساع والطول، لذا ستجدينه يناسب مختلف الأذواق. كما أنه بلا شك حيلة سحرية للقصيرات حتى يظهرن بإطلالة أكثر طولاً.

موديلات جينز عصرية على طريقة النجمات والمشاهير: لصيف مليء بالنشاط

كذلك البنطلون الجينز ذو اللونين مازال مستمر في موضة البنطلونات الجينز منذ انتشاره الصيف الماضي، وهذه الصيحة تناسب الفتيات الجريئات كثيراً. فبدلاً من ارتداء بنطلون بلون واحد يمكنك ارتداء بنطلون يجمع بين لونين. ربما تكون ساق بيضاء والأخرى سوداء. أو أن تضم نفس الساق أكثر من لون. الأمر يعود لك حسب ما تفضلين.

موديلات جينز عصرية على طريقة النجمات والمشاهير: لصيف مليء بالنشاط

كذلك البنطلون الجينز المرقع Patchwork، من الموديلات المنتشرة في أغلب المتاجر، حيث يتضمن البنطلون الجينز قطعة قماش متداخلة لا تنتمي لنفس قماشة البنطلون الأصلية.

أيضًا البنطلون الجينز الضيق Skinny خاصة إذا كان بخصر عالي، حيث يمكنك ارتداؤه بطريق مختلفة مع قميص كلاسيك وكذلك حذاء كلاسيك ليبرز شياكته ويجعله مميزًا. وأيضًا البنطلون الجينز Slim Boot Cut الضيق حتى حد الحذاء، 

كذلك بنطلون الجينز القصير سيظل مواكباً للموضة خلال الفترة المقبلة. فسواء كان البنطلون القصير الضيق أو الواسع أو حتى متوسط الاتساع، فلا يمكنك الاستغناء عن امتلاك واحد منه في خزانة ملابسك.

البنطلون الجينز الممزّق، مستمر أيضًا في موضة ربيع وصيف 2021 منذ أن أخذ ضجة في السنوات السابقة مع الأخوات Kardashian اللواتي اعتمدنه كثيراً في إطلالاتهن اليومية، لكن لهذا الموسم، هو ليس فقط ممزّقاً، بل واسعاً أيضاً. وارتبط سروال الجينز الواسع والممزّق بشكل مباشر بأسلوب الستريت ستايل، لم تبقَ مدوّنة موضة واحدة إلّا واعتمدته ونشرت صورها، خصوصاً خلال أسابيع الموضة.

موديلات جينز عصرية على طريقة النجمات والمشاهير: لصيف مليء بالنشاط

بنطلون الجينز Skater، رائج للغاية أيضًا الفترة الحالية، وهو عصري ومناسب للشخصيات الهادئة البسيطة، إذ أن اسمه مستوى من المتزلجين على الألواح، بكل ما فيه من لّامبالاة وتمرّد، وهو في الدرجة الأولى مريح وغير متكلّف. سواء كان بخصر عالٍ، مع جيوب، بسحّاب وبألوان متعدّدة أيضاً، لكن يبقى القاسم المشترك والأساسي أن يكون Shapeless، أي لا يحدّد شكل الجسم. 

فضلًا عن موديل جينز Slim-Straight الذي يحدّد الجسم بطريقة أوضح، ويعتبر الجينز الأكثر شيوعاً لدى النساء.

بنطلون الجينز المزركش تحول لهوس المشاهير، منذ عرضه ضمن مجموعة دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana لربيع وصيف 2021، وهو مناسب لكل من تحب الأسلوب العصري المفعم بالغرابة لأنه ملفت للأنظار. 

فضلًا عن موديل  الجينز Light Washes، خاصة باللونين الأزرق أو الرمادي، وهو جينز غير رسمي مستوحى من التسعينات من السهل جداً تصميمه ولكنه يشير أيضاً إلى أن الدنيم الملون في تراجع. أما هذا النوع تحديدًا في اللون الأسود، وبينما كان يتم التخلص منه بمجرد أن يبدو باهتًا، إلا أن تلك البنطلونات الباهتة هي التي ستصبح في مقدمة موضة الربيع والصيف هذا الموسم.

موديلات جينز عصرية على طريقة النجمات والمشاهير: لصيف مليء بالنشاط

ولا يمكن الحديث عن البنطلونات الجينز العصرية، دون ذكر mom jeans، الذي أصبح منذ عام 2019، من أكثر قطع الملابس تنوعاً وخلوداً التي يمكنك امتلاكها، سواء كنتِ متجه إلى السوق أو لتتناولين الغداء مع الأصدقاء، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنسيقها مع هذا البنطال الفضفاض ذات الساق المستقيمة، إذا كنتِ غير متأكد من ما ترتديه، فهناك الكثير من الأفكار العصرية وطرق جديدة لارتداء هذا النوع من الجينز العصري والعملي.

موديلات جينز عصرية على طريقة النجمات والمشاهير: لصيف مليء بالنشاط

كيف تختارين الجينز المناسب لجسمك:

إذا كان جسمك على شكل تفاحة (أي أنه متناسق من حيث الشكل والحجم والوسط ومنطقة الأرداف)، فإن من أشكال البناطيل التي تناسبك هو البنطلون الكلاسيكي الواسع قليلا من الأسفل، أو عليك أختيار البنطلون المستقيم Straight.
وعليك بالبنطلون Boot Cut، المناسب للجسم المستقيم (أي هو الذي يتصف بأنه قليل الانحناءات) يناسبه الجينز الواسع من أسفل الركبة. 

بينما عليك ارتداء Fit Jeans، إذا كان جسمك يتصف بالشكل الكمثرى (صدر صغير مع أرداف عريضة)، لذا اختاري من بين موديلات جينز ذات شكل الكلاسيك.
في حين أن البنطلون Slim Fit Jeans الضيق قليلا من عند الأرداف “Slim fit jeans” يناسب الجسم ذو المنحنيات “curvy”.
ويبقى بنطلون Cut Jeans الممزق من أنواع الجينز الكاجوال، التي تصلح لمختلف أنواع الجسم. على خلاف Skinny Jeans، الذي يناسب الأجسام الرشيقة ذات القوام الرفيع .
بينما جينز Rise Jeans وهو الجينز مرتفع الوسط، فينصح به إذا كان لكِ بطن ممتلئة، إذ يغطي منطقة البطن بأكملها ولا تظهر في الملابس.

فيما عليك اختيار موديل Loose Fit، الذي يتصف بذات الرجل الواسعة فى أسفل البنطلون، إذا كان جسمك على شكل فراولة (أي أرداف صغيرة وصدر كبير).

الألبوم التالي يجمع موديلات الجينز حديثة وعصرية ومختلفة على عدد من النجمات والمشاهير، تناسب موضة ربيع وصيف 2021، فألقِ نظرة على الصور، واكتشفي أي منها يلائم شكل جسمك، واستعدي لصيف مليء بالحماس والحيوية.