إطلالات تثبت أن الأميرة ديانا هي مصدر إلهام مجموعات الخريف المقبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يوليو 2021
إطلالات تثبت أن الأميرة ديانا هي مصدر إلهام مجموعات الخريف المقبل
مقالات ذات صلة
10 إطلالات طاغية بالأنوثة والجمال تثبت مدى محبة كيت ميدلتون للتشبه بالأميرة ديانا الراحلة
أجمل 25 إطلالة أيقونية للأميرة ديانا
أجمل إطلالات الأميرة ديانا على مر الأعوام

في هذه المقالة، لن تكتشفي شيئاً جديداً عن الأميرة ديانا لم تقرأيه من قبل، نظراً للكم الهائل من المعلومات التي تسربت عنها منذ أن بدأت شائعات علاقتها بالأمير تشارلز، لكن التحدث عن أسلوبها وملابسها يعد أمراً مريحاً دائماً وملهم أيضاً ومن خلال عفويتها عندما يتعلق الأمر بالملابس (من بين أشياء أخرى كثيرة) فهي تعتبر رمزاً للأناقة في أوائل الثمانينات وهو اللقب الذي حملته حتى وفاتها المأساوية في أغسطس 1997 والتي استمرت حتى يومنا هذا.

بالتأكيد لا نعلم ما إذا كانت صوره موجودة في مجموعات خريف وشتاء 2021/2022 ولكن يمكن الشعور بأن قراراتها الفريدة، فيما يتعلق بخزانة الملابس، تتخطى العديد من المقترحات بشكل أو بآخر، طريقة واضحة، لاختبار جميع اتجاهات الشتاء التي نجدها من خلال مراجعة صورها، من الملابس المبطنة إلى مطبوعات الشعار والسترات المحبوكة (موديلاتها الأكثر شهرة معروضة للبيع مرة أخرى ) أو درجات الأصفر والأرجواني.

لذا نعم، لمن يريد محاكاة أميرة ويلز من خلال الملابس (يمكننا أيضاً نسخ تصفيفة شعره، على الرغم من أن مواطنيه البريطانيين قد فعلوا ذلك بالفعل منذ عقود)، فإن المقترحات الخاصة بهذا الخريف مليئة بالأمثلة، بالنسبة لأولئك الذين لا يصدقون ذلك، تعال وانظر. 

الأزياء المبطنة

في 16 نوفمبر 1982 وصلت السيدة ديانا إلى وستمنستر بيير لاستقبال الملكة بياتريكس ملكة هولندا، لقد فعلتها ببدلة وردية من الجاكار كانت سترتها مبطنة بجانب الكشكشة على رقبتها، كانت القبعة من تصميم جون بويد.

الأزياء المبطنة في عروض الأزياء

دعونا نرى، البدلة في الثمانيات، في نسختها الأكثر جبنياً، لدرجة أننا نشك في أن أي شخص في عقله الصحيح يريد واحدة مثلها ولكن من منا لا يستمتع بفخامة السترة أو المعطف في الشتاء؟

  • بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في الشعور بالبرد، تأتي المنصة محملة بتصميمات رقيقة، من مجموعة Miu Miu (هنا لا يمكنك العثور على السترات فحسب، بل يمكنك أيضأَ العثور على السراويل أو البدلات).
  •  من خلال تصميم Loewe (على شكل رداء).
  •  Cecilie Bahnsen (كفستان).
  •  Raf Simmons ( الصيحة لمعاطفهم الطويلة الأكمام).

الملابس الصوفية

حضرت أميرة ويلز وهي حامل مع الأمير هاري، مباراة بولو في نادي الحرس في وندسور عام 1984، مرتدية فستان وردي بياقة بيضاء وسترة رقيقة من الصوف الموهير.

الملابس الصوفية في عروض الأزياء

  • وضعناه هذا الموسم في مقترحات متنوعة مثل Gabriella Hearst"s for Chloé (المعاد استخدامها والمستدامة).
  •  Altuzarra (في شكل المظهر الإجمالي، القبعة الوشاح والقفازات متضمنة).
  • سالفاتور فيراغامو (يستخدم الصوف لملابس الحفلات).
  •  ستيلا مكارتني (مع طباعة رقعة الشطرنج).

كنزة محبوكة

في مايو 1981، بعد ثلاثة أشهر من إعلان خطوبتهما وقبل شهرين من حفل الزفاف، التقطت الأميرة ديانا وتشارلز أوف ويلز أمام الكاميرات بالقرب من قلعة بالمورال، بالطبع، لم يهدر مظهرها: أحذية هانتر المطاطية وبنطلون سروال قصير وقميص بياقة مدورة وسترة محبوكة وردية.

الكنزة المحبوكة في عروض الأزياء

نفس الشيء تقريباً، أيضاً باللون الوردي، رأيناه في عرض شانيل، على الرغم من أن هذه المرة أقصر مع بعض اللمعان ولكن هناك العديد من الشركات التي أدرجت هذا الحياكة المحبوكة، تقريباً، في مجموعاتها مثل باكو رابان وإيترو وميو ميو ومولي جودارد وبرادا ولوي وراف سيمونز وستيلا مكارتني.

اللون البنفسجي

عملت ديانا سبنسر كمدرسة في حضانة قبل الانتقال إلى قصر باكنغهام، في مدرسة The Young England Kindergarden School، كانت تعتمد الأميرة ديانا بين زي الراهبة والزي المدرسي الخاص، الأفضل؟ مزيج من البنفسجي للقميص والتنورة وسترة من الصوف.

اللون البنفسجي في عروض الأزياء

  • تتألق ألوان الليلك في واحدة من أجمل صيحات موسم الخريف والشتاء 20-21، قبل ذلك شركات مثل جيل ساندر (معطف قماش مزدوج الصدر).
  • لوي (في سترة بأكمام طويلة جداً).
  • مياو استسلام (منسق بشكل رائع مع ألوان أخرى مثل العشب الأخضر أو ​​الرمادي أو الأسود).
  •  لانفين (على شكل غطاء رأس من الريش).
  •  Y-Project (باهت إلى فستان منتفخ).
  •  Gucci (صباغة دانتيل معدني).

اللون الأصفر

هذا الفستان الذي صممه المصمم البريطاني موراي أربيد، اختارته ليدي دي في عام 1985، لارتدائه لون الأصفر، غير المعتاد في فساتين النساء الليلية، تم التأكيد عليه بفضل الاكسسوارات الذهبية وقلادة اللؤلؤ.

اللون الأصفر في عروض الأزياء

  • لون الحظ السيئ أو الجيد، اعتماداً  على الطريقة التي تنظرين إليها، يلون مقترحات Louis Vuitton (كسترة).
  • في Prada (طازج وحيوي على شكل معطف من القماش).
  • في غوتشي (تنورة وحمالة صدر منسقة).
  • في شانيل (المزيد من ظلال الخردل).

نقش الكاروهات

 إذا ذهبت إلى اسكتلندا فمن الأفضل أن ترتدي نقش الكاروهات، كانت الأميرة ديانا تعلم جيداً أنها ذهبت في عام 1981 إلى ألعاب Braemar Highland الصيفية في بلوزة منقوشة وتنورة من تصميم كارولين تشارلز.

نقش الكاروهات في عروض الأزياء

النمط المتقلب النموذجي للأقمشة الرجالية مثل الترتان أو نقش Houndstooth أو أمير ويلز، يصبح قوياً على مدارج الشتاء ليصبح المفضل لدى المصممين مثل Stella McCartney أو Molly Goddard أو Altuzarra أو Emilia Wickstead أو سترة كاروهات من Celine هي كل ما نحتاجه في خزانة ملابسنا الشتوية.

إطلالة مكونة من أزياء مختلفة

بينما انتشرت شائعات عن علاقتهما الرومانسية كالنار في الهشيم، ذهبت الليدي ديانا سبنسر إلى فندق ريتز في لندن للاحتفال بعيد ميلاد الأميرة مارغريت الخمسين في نوفمبر 1980، ما هو المظهر المختار؟ حسناً، اختارت أميرة المستقبل مزيجاً محفوفاً بالمخاطر من فستان حريري وردي كسرات وحقيبة يد معدنية وحذاء مسطح ذهبي وأقراط مرصعة بالماس ومعطف من القماش الرمادي، هذا هو التمسك بالحرية الفردية.

الأزياء المتنوعة في عروض الأزياء

تختار الشركات والمصممين هذا الموسم مجموعات غير متجانسة تشجع الذوق الشخصي والتفسيرات الجمالية المختلفة، لذا فإن السؤال هنا ليس مكان العثور عليه ولكن كيفية تنسيقه. 

  • هناك العديد من الأمثلة، من مجموعة Louis Vuitton (يمزج Nicolas Ghesquière بسعادة فساتين التول مع الترتر والصوف والأحذية الجلدية والسترات الفنية) إلى تلك الخاصة بـ Prada أو Marine Serre أو Dries Van Noten أو Marni أو Chloé.

أزياء واكسسوارات مزينة بشعار العلامة

كانت بدلة بيل باشلي ذريعة للسيدة دي لارتداء هذه الحقيبة القماشية من غوتشي مع طبعة شعارها الأيقونية، الحدث، الذي أقيم في عام 1981، كان سباقات البولو سانداون بارك، حيث شارك الأمير تشارلز.

أزياء واكسسوارات مزينة بشعار العلامة في عروض الأزياء

  • عملياً في كل مكان، هناك العديد من العلامات التجارية التي تلتزم بإحياء حمى الشعار الذي بدأ في الثمانينات. 
  • لا نجدها مطبوعة فقط على الحقائب، موطنها المفضل ولكن أيضاً على جميع أنواع الملابس والاكسسوارات. 
  • الماركات؟ من جيفنشي إلى Versace و Loewe و Chanel و Gucci (ما زلنا لا ننسى دمج شعارهم مع شعار Balenciaga) أو Balmain.

أحذية البوت 

معطف بيج كارولين تشارلز قبعة مطابقة من نفس اللون، حقيبة جلدية حمراء، حذاء جلدي وأحذية عالية، هكذا وصلت الأميرة في زيارتها لمدينة ديربي البريطانية في فبراير 1985، لم تكن هذه هي المرة الأولى التي ترتدي فيها هذا الحذاء، قبل ذلك بعامين، خلال جلسة تصوير مع زوجها وابنها الأمير ويليام في قصر كنسينغتون في لندن، كانت قد ارتدتهما بالفعل، هذه المرة مع زي كريمي اللون.

أحذية البوت في عروض الأزياء

على الرغم من أن الأحذية التي تصل إلى الركبة هي عنصر أساسي في خزانة الملابس، إلا أنها لا تنقصها مجموعات الخريف والشتاء ولا في المجموعة التي تهمنا وهكذا.

  • نراها في عروض شانيل (مصنوعة من جلد الخراف).
  • لويس فويتون (بسحاب جانبي).
  •  سيلين (كلاسيكية مع مقدمة معدنية).
  •  كلوي (عمود عريض وكعب متوسط).
  • هيرميس (بألوان أساسية مثل بني وأسود).

أزياء التزلج كمصدر إلهام

من محبي التزلج، تم تصوير ليدي دي ببذخ في إجازتها الشتوية لمنتجعات التزلج مثل فادوز، ليختنشتاين، في عام 1984 وهي ترتدي البدلة الحمراء المبطنة وقبعة الصوف الزرقاء والبيضاء، إطلالة مثالية تماماً.

أزياء التزلج في عروض الأزياء

لا يمكننا تفويت موكب عرض Miu Miu المذهل في جبال الألب، في الجبال المغطاة بالثلوج في Cortina d"Ampezzo، على ارتفاع يزيد عن 3000 متر، Miuccia Prada، الملابس، المستوحاة من هذه الرياضة الشتوية، هي البطل، كما انضمت إلى مياو مياو وشانيل وكينزو وستيلا مكارتني.