ديكورات جبس جدران

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 يونيو 2021
ديكورات جبس جدران
مقالات ذات صلة
ديكورات جبسية للبيوت العصرية
ديكورات أسقف جبس للمطابخ
ورق جدران للديكور

سنقدم لكم في هذه المقالة أحدث ديكورات جبس جدران 2021 لغرف نوم وغرف الأطفال تستمتع بالأناقة والجمال وتضيف لمسة رائعة لمنزلك وتعتبر ديكورات جبس جدران من المجالات التي يحدث فيها تطور مستمر بسبب سهولة استخدام الألواح الجبسية وسهولة تشكيلها للحصول على أشكال جديدة ومميزة.

ديكورات جبس جدران 2021:

هناك العديد من أنواع ديكورات جبس جدران 2021 التي تختلف حسب البلد مثل: [1]

  • الجبس السعودي: وهو أحد أنواع الجبس العادي ويتميز بالقدرة على مقاومة الحرائق والرطوبة، ويتميز بأنه اقتصادي وغير مكلف.
  • الجبس المغربي: هو أحد الديكورات المميزة والراقية للغاية ذات الطابع المتميز والفريد، ويتميز بالزخارف الملونة وكثرة النقوش على الأعمدة والنوافذ ويتناسب مع المساحات الواسعة.
  • الجبس المصري العادي: يعد من أشهر وأرخص الأنواع التي يتم تركيبها في مصر، ويعد من أفضل الأنواع وذلك لسهولة التركيب والصيانة وكذلك إمكانية التحكم في ارتفاع السقف، وهو ضد الحرائق والرطوبة.
  • الجبس الفرنسي: هو أحد أفضل أنواع الجبس لكنه غالي الثمن حيث إن ثمنه يعادل خمسة أضعاف الجبس السعودي، لكنه سهل التركيب ولا يحتاج إلى متخصصين من أجل تركيبه.
  • الجبس الإيطالي: يتميز بتركيب وحدات اضاءة داخلية به يطلق عليها اسبوت، ويمكن توزيعها بطريقة شاملة في كافة أنحاء الجبس حتى تضيف إلى منزلك لمسة جمالية ساحرة مع إمكانية إضاءتها من أجل جو رومانسي حالم. يستخدم كثيراً في غرف نوم وقاعات الأفراح.

ديكورات جبس جدران راقية:

ديكورات جبس جدران راقية كلاسيكية تستخدم إذا كان جدران الغرفة بارتفاع كبير يزيد عن 5 أمتار، وسقفها تحتوي على الكثير من النقوش من أجل التناسق بين الجدران والسقف.

ديكورات جبس جدران مجالس:

تتميز ديكورات جبس جدران بتصاميم مذهلة تتناسب مع مدى فخامة الغرفة، وفيما يلي اخترنا لكم أفضل وأجمل ديكورات جبس جدران مجالس:

  • يمكن استخدام الجبس الإسباني مع الصلب الجلفن من الداخل مما يعمل على سحب الرطوبة من الجدران بالإضافة إلى أنه عملي ويمكن استغلال المساحة من أجل التخزين خاصةً في المجالس، ويمكن وضع التلفزيون وبعض التحف الفنية.
  • يمكن وضع جبس بورد على زوايا الغرفة الصغيرة لاستغلال المساحة بأكبر قدر ممكن.

ديكورات جبس جدران مودرن:

استخدام التصميمات الثلاثية الأبعاد إحدى ديكورات جبس جدران مودرن بحيث تكون متوافقة مع الرسوم والزخارف على الجدران والأرضيات حتى يكون المظهر في النهاية تحفة فنية متكاملة.

ديكورات جبس جدران مغربي:

تتسم ديكورات جبس جدران مغربي بتراث المنطقة وعراقتها، وفيما يلي اخترنا لكم أفضل وأجمل ديكورات جبس جدران مغربي:

  • يمكن أن يحمل الجداران المتقابلان قناطر من الجبس بورد، علمًا أن تصاميم الجبس بورد لا تصل إلى السقف، بل يحرص على إيداع فراغ بين السقف والجدار. تربط الجدران بعارضات من الخشب أو من الجبس بورد باللون الخشبي، وتزود بالسبوتات.
  • يحلو تصميم بوكس من الجبس بورد يحوط بزوايا السقف، مع تزويد "الصندوق" بالإنارة المخفية والسبوتات، أمّا في الوسط فيتخذ التصميم على هيئة زهرة. ويُخرق الـ"بوكس" في الوسط بخشب سي ام سي، وذلك لإبراز الزخرفات المغربية.

ديكورات جبس جدران للتلفزيون:

إليكِ أجمل ديكورات جبس جدران للتفلزيون لهذا العام:

  • تحتوي ديكورات شاشات جبس بورد 2021 على عدة أرفف من الزجاج أو ديكور الجبس ليضع عليها الريموت وأشرطة الفيديو.
  • تعطي شاشات جبس بورد 2021 مظهراً جذاباً على الحائط كما يُوضع عليها الأنتيكات والكتب والألعاب الصغيرة.

ديكورات جبس جدران غرف نوم:

 اخترنا لكم أفضل وأجمل ديكورات جبس جدران غرف النوم تتسم بالهدوء والجمال:

  • يمكن استخدام ديكور الجبس الإيطالي مع إضافة القطع الخشبية وتركيب وحدات من لمبات الإضاءة الليد من أجل إضفاء المزيد من اللمسات الجمالية الراقية عليه.
  • يمكن استخدام الجبس الملون الذي يتماشى مع ألوان الحائط كما يمكن إضافة الورود أو الألواح الخشبية أو الإضاءة المخفية. [2]

تمنح ديكورات جبس جدران الراحة النفسية لأصحاب المنزل كما يمكن استخدام ديكورات جبس جدران للإضاءة خاصة بغرف نوم ومجالس بالإضافة إلى الشعور بالهدوء.