السياحة في جزر القمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
السياحة في جزر القمر
مقالات ذات صلة
جزر القمر جنة في شكل قمر بسحرها وطبيعتها
السياحة في جزر الباهاما
اليوم الوطني وعيد الاستقلال في جزر القُمُر

       

قلّة هم من يعرفون أن بلاداً عربية مثل جزر القمر تضمّ في جعبتها ثروات طبيعية وسياحية يعزّ نظيرها على مستوى المنطقة، بل وتفوقها بخاصية أنها ما تزال طبيعة عذراء لم تصل لها سطوة التكنولوجيا أو حتى     المنتجعات العالمية الفارهة.

تمتاز جزر القمر، التي تتعامل اقتصادياً بعملة الفرنك القمري، بتاريخها النضالي ضد المستعمر الفرنسي، تماماً كما تشتهر بمناخها الاستوائي، ما يفرض طبيعة خاصة على محاصيلها ومنتوجاتها.

يتحدث أهالي جزر القمر مزيجاً من اللغات مثل الفرنسية والعربية والسواحيلية، فيما اللغة القمرية تأتي بلهجات عدة، وهي مزيج من العربية والسواحيلية.

فيما يلي بعض الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في جزر القمر، المكونة من عدد من الجزر ذات الطبيعة البركانية، وهي أربعة.. القمر الكبرى وأنجوان وموهيلي ومايوت:

    شواطئ جزر القمر: التي تمتاز برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الصافية التي تصلح للغوص؛ نظراً لغناها بمظاهر الحياة الطبيعية من ثروات بحرية كالأسماك والشعاب المرجانية. 

السياحة في جزر القمر

بركان كارتالا: يعد واحداً من أشهر البراكين المنتشرة في مجموعة جزر القمر. تمتاز جزر القمر بالمجمل بتربتها البركانية الخصبة وجبالها البركانية السوداء.

السياحة في جزر القمر

الغابات الحرجية: التي تشتهر بأشجارها النادرة وثروتها الحيوانية وأطياف الطيور المتنوعة بها. يتجلى فيها المناخ الاستوائي الذي تشتهر به جزر القمر، وهو الماطر الدافئ الرطب طوال العام.

السياحة في جزر القمر