الزيوت الطبيعية للجسم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020
الزيوت الطبيعية للجسم
مقالات ذات صلة
زيوت طبيعية للأظافر الجافة
تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية
زيوت طبيعية لتطويل الأظافر

تمتلك معظم الزيوت العطرية فوائد تجميلية متعددة، بالإضافة إلى خصائصها العلاجية، حيث يمكن استعمالها بطرق مختلفة بعد الحمام أو أثناء جلسات التدليك أو في مستحضرات التجميل، حيث تستعمل الزيوت الطبيعية بفوائدها الجمالية في استخدامات متعددة للجسم.

الزيوت الطبيعية للجسم

الزيوت الطبيعية

الزيوت العطريةالطبيعية هي زيوت تتكون من مكونات بسيطة، تساعد على ترطيب البشرة وتحميها من الضرر والتلف أو الجفاف، كما تعمل على الحد من اصابة البشرة بالميكروبات، نتيجة لتعرض الجلد للهجوم وذلك لأن معظم هذه الزيوت تتكون من خصائص مضادة للأكسدة تعمل على الحد من ظهور أي شئ خطير، كما أن الزيوت الطبيعية تساعد على منع ظهر علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد، لذلك تدخل هذه الزيوت في صناعة بعض مستحضرات التجميل مثل كريمات البشرة المغذية والمرطبات، وقد تضاف إلى بعض الماسكات.

فوائد الزيوت الطبيعية للجسم

  • للزيوت العطرية الطبيعية العديد من الفوائد التي تعزز جمال وصحة الجسم، ومنها فيما يلي:
  • زيت الماريولا: يستخرج زيت الماريولا من ثمار شجرة الماريولا، وهي شجرة تنمو في جنوب أفريقيا، ويمتاز هذا الزيت بخصائصه المرطبة وبقدرة الجسم على امتصاصه بسرعة، حيث أنه لا يترك أي آثر دهني أو لامع، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تهدئ البشرة الجافة.
  • زيت البابونج: يستخرج هذا الزيت من زهرة البابونج، حيث يساعد على تهدئة البشرة، ويعتبر وطهر ومعقم لبشرة الجلد، ومضاد طبيعي للالتهابات، يساعد على التخفيف من التهيج والاحمرار للبشرة.
  • زيت النعناع: يمتلك هذا الزيت نفس خصائص زيت البابونج المهدئة.
  • زيت جوز الهند: يعمل زيت جوز الهند على حماية الجلد من الحساسية، ويعزز رطوبته، ويقضي على على البقع القشرية الخشنة المصاحبة لمرض الإكزيما.
  • زيت اللافندر: يعد زيت اللافندر من أكثر الزيوت التي تهدئ البشرة، كما أنَّه يعمل على علاج حب الشباب، وعلاج الإكزيما

والتخلص من المواد السامة من الجسم، ومعالجة حروق البشرة، وعلاج لدغات الحشرات

أفضل الزيوت للجسم حسب نوع البشرة

يوجد العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تعزيز صحة وجمال البشرة، ومنها فيما يلي:

  • فوائد الزيوت للبشرة الدهنية: تعمل هذه الزيوت الطبيعية على تنظّيم إفرازات الزيوت في الجسم، مثل زيت البرتقال، وزيت الليمون، ، وزيت الجير، وزيت الجوجوبا، وزيت السرو، وزيت البرغموت.
  • فوائد الزيوت للبشرة الجافة: هناك الكثير من الزيوت التي تساعد على ترطّيب البشرة الجافةِ بطريقة قوية، ومنها: زبدة الشيا، وزبدة الكاكاو، وزيت الأرجان، وزيت ثمر الورد البري، وزيت خشب الأرز، وزيت إبرة الراعي، وزيت شجر المر، وزيت خشب الصندل، زيت بالماروزا أو ما يُسمى بزيت تبن الجمل زيت البابونج الألماني أو الروماني.
  • فوائد الزيوت للبشرة المختلطة، تتوفر أنواع معينة من الزيوت التي تناسب البشرة الجافة والدهنية معاً، ومنها: زيت البتشول، وزيت اللافندر، وزيت البرغموت، وزيت البرتقال، وزيت الجوجوبا

لزيوت الطبيعية فوائد متعددة للجسم؛ حيث يمكن أن تحل بديلاً طبيعياً عن المنتجات التجارية المتوفرة في السوق والتي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة، وذلك من خلال استخدام هذه الزيوت التي صُنعت لمساعدة الجسم على علاج معظم المشاكل التي يُعاني منها بشكل آمن وفعال وطبيعي.