مناكير الأظافر القصيرة نصائح وخطوات تطبيقه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
مناكير الأظافر القصيرة نصائح وخطوات تطبيقه
مقالات ذات صلة
طريقة مناكير للأظافر القصيرة جداً
أهم خطوات العناية بالأظافر قبل تطبيق المناكير
بالصور: طرق تزيين الأظافر القصيرة بالمناكير

يصبح تقليم الأظافر القصيرة أسهل من الأظافر الطويلة، حيث يتطلب الأمر جهدًا ووقتاً أقصر بكثير من الأظافر الطويلة التي يكن من الصعب تقليمها ووضع المناكير المناسب لها، وتعتمد عملية وضع المناكير للأظافر القصيرة  في فصل الصيف سريعاً إلى عدد من النصائح والخطوات التي تجعل منظرها في غاية الأناقة والتنسيق والجمال.

نصائح وضع المناكير للأظافر القصيرة

عند وضع المناكير للأظافر القصيرة عليكِ أولاً تقشير وإزالة طبقة الجلد الميت الرقيقة التي تكون على الحافة الظفر السفلية من أجل التنظيف وتقشير الأظافر، ولابد من إزالتها بحذر حتى لا تسبب جروح في الأظافر، يمكنك الاعتماد على المناكير الشفاف فهو سيعني مظهر أنيق لطيف ناعم، لأظافرك القصيرة، لابد عند اختيار المناكير للأظافر القصيرة أن يعتمد على لون البشرة فيما يناسب لون البشرة البيضاء لا يناسب السمراء والعكس.

العناية بالأظافر مثل العناية بالبشرة، لذلك عليك البدء أثناء العناية بالأظافر أن يتم البدء من خلال التنظيف الشامل، لذا عليك غسل يديك وأظافرك جيدًا قبل البدء في عملية وضع المناكير بالأظافر القصيرة، ومن المهم إزالة أي بقايا من طلاء الأظافر باستخدام مزيل طلاء أظافر مناسب.

طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة

قومي ببرد أظافرك القصيرة أولاً، بالرغم من أن أظافرك قصيرة ولكنها بحاجة إلى البرد من أجل منحها شكل جمالي، وشكل متساوي حيث عليك  وضع لمسة نهائية ناعمة، وحاولي منحهم شكلا مستديرا، بدلا من التقليم بشكل مستقيم.

إذا كنت تستخدمين المبرد، عليكِ عدم تحريكه ذهابًا وإيابًا على طرف الظفر مثل المنشار، سيؤدي ذلك إلى إنشاء حافة متوترة وغير مستوية، وهو آخر شيء تريدينه، عليكِ ببرد الظفر في نفس الاتجاه باستخدام حركات طويلة.

بعد عملية البرد تأتي خطوة الترطيب، قومي بوضع كريم مرطب لليدين، ثم ضعي أحد زيوت البشرة على حواف أظافرك، ثم ترك المرطب والزيت بضع دقائق ليتم امتصاصه من قبل اليدين.

وضع يديك في ماء دافئ وصابون لمدة خمس دقائق، بعد عملية البرد والترطيب تساعدك على امتصاص زيت البشرة، ثم قومي بتجفيف  يديك بمنشفة نظيفة، ولمعي أظافرك باستخدام عازل الأظافر، مما يضمن جفافها تمامًا، ويساعد الطلاء على الالتصاق بشكل أفضل.

عليكِ إستخدام عصا الجلد لدفع الجلد الزائد للخلف، مما يجعل أظافرك تظهر بشكل أنيق لفترة أطول، ولابد من عدم قص الجلد نهائياً فهو ضروري لحماية أظافرك من العدوى، كما من الممكن استخدام عصا تنظيف البشرة لتنظيف أي أوساخ حول وتحت أظافرك.

اختيار طلاء الأظافر القصيرة

تبدأ عملية وضع المناكير بإختيار لون الطلاء،  يمكن لأي لون أن يبدو جيدا على الأظافر القصيرة، لكن اللون الذى يتم اختياره لابد أن  يعتمد على لون البشرة والمظهر الذي تحاولين الوصول إليه، فإذا كانت بشرتك فاتحة، حاولي طلاء أظافرك باللون الأحمر الداكن والبنفسجي، لأن التباين سيجعل أظافرك أكثر لافتاً للانتباه عند رؤيتها، أما الألوان الوردية والبرتقالية الزاهية رائعة مع البشرة الداكنة.

وإذا كنتي في حالة أن تصبح أظافرك القصيرة تبدو أطول، عليكِ الإلتزام بدرجات لون باهتة، ومن ثم قومي باختيار لون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك الطبيعي، ومن المهم قبل تطبيق اللون، ضعي طبقة أساسية شفافة، يساعد ذلك على جعل المانكير يبدو أكثر نعومة ويدوم لفترة أطول، كما أنه يمنع الطلاء الملون من تلطيخ أظافرك.

تجف الطبقة الأساسية، قومي بطلاء أظافرك باللون الذي تريده، وحافظي على الطبقة الأولى لطيفة ورقيقة، وساعد ذلك على تجفيفها بشكل أسرع، ضع طبقة ثانية بنفس التقنية، إذ يساعد هذا في إبراز اللون، ثم ضعي طبقة علوية شفافة لإغلاق اللون، وتأكدي من تمرير الفرشاة على طول الجزء العلوي من الأظافر ، حيث يمنع ذلك الطلاء من التشقق، وفي حالة وجود طلاء زائد عن حواف أظافرك وأطراف أصابعك قومي بتنظيفه بعناية.