الأعلى للإعلام يحفظ الشكاوى ضد مسلسل الطاووس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021
الأعلى للإعلام يحفظ الشكاوى ضد مسلسل الطاووس
مقالات ذات صلة
وفاة أمينة في مسلسل الطاووس تصدم الجمهور
نهى العمروسي تتقدم بلاغ لإيقاف عرض مسلسل الطاووس
10 محاذير لصناع المسلسلات المصرية في رمضان من المجلس الأعلى للإعلام

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف الإجراءات القانونية المتخذة ضد مسلسل الطاووس، وحفظ الشكاوى المقدمة ضد المسلسل، والموافقة على استمرارية عرضه عبر مختلف القنوات.

بيان المجلس الأعلى بحفظ الشكاوى ضد مسلسل الطاووس

وفي بيانه الأخير حول مسلسل الطاووس، أقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل "الطاووس" بعد التحقيق مع المسئولين عن إنتاجه، حيث تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية، موضحًا أنه لم يتم منع عرض المسلسل سواء قبل إجراء التحقيقات أو بعدها.

نهى العمروسي تدعم مسلسل الطاووس رغم أزمة ابنتها

وأكدت نهى العمروسي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها ليست لديها مشكلة مع مسلسل الطاووس كعمل فني، ولكن أزمتها أن البعض استغل صورة ابنتها في الدعاية للمسلسل، في إسقاط منهم على قضية الفيرمونت التي تم إخلاء سبيل ابنتها فيها.

وكتبت نهى العمروسي قائلة: "

منعا للخلط فيه ناس كتير معتقدة إن أنا والاستاذ طارق العوضي وراء محاولات وقف عرض مسلسل "الطاووس" و ده مش حقيقي بالمرة ، إحنا كان كل إعتراضنا على (الدعاية) واستخدام صورة بنتي "نازلي" على بوسترز دعاية المسلسل على بعض صفحات السوشيال ميديا، لكن إحنا مع حرية الإبداع ومواقفنا ثابتة ولا يمكن أن نسعى لوقف أي عمل فني، أنا بحترم مهنتي و بحترم زملائي ومجهودهم وأفكارهم حتى لو اختلفت معاها".

الأعلى للإعلام يحفظ الشكاوى ضد مسلسل الطاووس

أضافت "الفنان اللي يحاول مَنع أي عَمَل فني، هو مش فنان ولا يستحق مهنتـه".

الأعلى للإعلام يحفظ الشكاوى ضد مسلسل الطاووس

محامي نهى العمروسي يرفع قضية على صناع مسلسل الطاووس

كشف طارق العوضي، المحامي بالنقض والإدارية العليا، ومحامي نازلي مصطفى ابنة الفنانة نهى العمروسي، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام، فور بدء الدعاية لمسلسل الطاووس قبل شهر رمضان مباشرة، بسبب استغلال اسم موكلته من قبل الجهات المنتجة لمسلسل "الطاووس".

وكتب محامي ابنة نهى العمروسي في بيان عبر حسابه على فيسبوك: "إلى النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة السينمائيين ونقابة المهن التمثيلية.. تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره علي العديد من الصفحات واسعة الانتشار علي مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمي الطاووس .. وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل".

تابع: "خاصة وان النيابة العامة قد حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث انها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التاثير علي التحقيقات ومجراها .. كما ان موكلتنا نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية.. واذاء اصرار اصحاب هذه الصفحات علي المضي في تلك الدعاية الرخيصة علي حساب اجساد النساء وانتهاك لخصوصيتهم ونشر صور خاصة دون موافقة اصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون".

اختتم: "وعليه فان مكتبنا يعلن انه سيتقدم بكافة البلاغات والاجراءات القانونية لمواجهة ذلك الامر ... كما اننا نعتبر هذا البيان بلاغا رسميا الي النيابة العامة والمجلس الاعلي للاعلام ونقابة المهن السينمائية... مركز دعم دولة القانون". 

حقيقة إيقاف مسلسل "الطاووس"

وعلم موقع "ليالينا" من مصادر داخل مسلسل "الطاووس"، بأن التصوير لا يزال مستمرًا حتى هذه اللحظة، بصورة طبيعية دون أي تدخلات من المجلس الأعلى للإعلام، بالإضافة لعمليات المكساج والهندسة الصوتية التي لم تتأثر بالقرار.

مسلسل "الطاووس"

"الطاووس".. بطولة جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وهبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

ويعرض مسلسل "الطاووس" يوميًا في رمضان على قناة "النهار" الساعة 6:30 مساء، والإعادة 1:30، و5:00 صباحا بتوقيت القاهرة.