مطالبة بمعاقبة محمد رمضان بتهمة استغلال منصات التواصل الإجتماعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
مطالبة بمعاقبة محمد رمضان بتهمة استغلال منصات التواصل الإجتماعي
مقالات ذات صلة
القبض على علي كاكولي بتهمة حيازة المخدرات يشعل منصات التواصل الاجتماعي
محمد رمضان يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد سقوطه على المسرح
استراتيجيات مؤثري منصات التواصل الاجتماعي في فصل الصيف

أعربت النائبة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب المصري عن استيائها من فيديو محمد رمضان الذي كشف فيه عن تحفظ الدولة على أرصدته في البنوك واتضح أن الحجز تم بسبب الحكم القضائي الخاص بتعويض الطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

سبب المطالبة بمعاقبة محمد رمضان

وأوضحت النائبة إيناس عبد الحليم من خلال بيان صادر لها أن فيديو محمد رمضان من الممكن أن يؤثر على الإقتصاد المصري من خلال زعزعة ثقة المواطنين في الاحتفاظ بأموالهم في البنوك وتصدير صورة سيئة عن الدولة المصرية.

أضافت عبد الحليم أن الفنان شخص مسؤول ويجب أن يعي خطورة كلامه قبل النطق به ولذلك تطالب بمعاقبة محمد رمضان بتهمة سوء استغلال منصات التواصل الاجتماعي وفقًا للمادة رقم 175 لسنة 2018 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

محمد رمضان يعلن التحفظ على أمواله

جدير بالذكر أن أعلن الفنان المصري محمد رمضان عن تحفظ الدولة على أمواله المودعة بأحد البنوك صباح اليوم بعد أن قام بإخباره المسئول المختص في البنك.

وعبر حسابه الرسمي على موقع وتطبيق "انستجرام" ظهر رمضان في فيديو قائلاً:"صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك بغلني بأن الدولة تحفظت على أموالي وكان ردي عليه أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي اللهم لا أعتراض".

وتابع رمضان:"المسؤل قالي ببلغك عشان متتحطش ف موقف محرج لو جيت سحبت من الفيزا وكان ردي عليه أ الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد مابيحطوا فلوس في البنك بيشيلو فلوس في بيوتهم .. مستورة، وختتم الفيديو قائلا:"صباح الخير يامصر".

وتعليقا على ما حصل أصدر بنك CIB المصري بيانا أكد فيه "أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك".

وجاء في نص البيان: "بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته".

تابع نص البيان: "يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك، كما يؤكد البنك إنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهه قضائية، ويواصل البنك التجاري الدولي-مصر التزامه بتقديم أفضل مستوى خدمة لعملائه".