ماسكات الخميرة لحب الشباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يناير 2019
ماسكات الخميرة لحب الشباب
مقالات ذات صلة
كيف أستخدم ماء الورد لحب الشباب
خلطات سريعة المفعول لحب الشباب
فوائد خل التفاح لحب الشباب

بعيداً عن استخدامات الخميرة في الطهي والعجائن، هل أنتِ على دراية أنه بإمكانك استخدام الخميرة كعنصر تجميلي فعّال لعلاج مشاكل بشرتك؟ إليكِ معلومات أكثر حول موضوع ماسكات الخميرة لحب الشباب.

فوائد الخميرة لحب الشباب

  • تعطي البشرة نضارةً، وتنقّي البشرة من الشّوائب.
  • تحافظ على شباب دائم للبشرة.

القيمة الغذائية للخميرة

تتركّب الخميرة من البروتينات والأحماض الأمينيّة وبعض الفيتامينات مثل فيتامين B1 و B6 و B9 ويوجد في الخميرة حمض الفوليك، وسكّر الجلوكوز، والبيتا جلوكان، وبعض المواد المضادّة للأكسدة مثل الجلوتاثيون، ويوجد أيضاً بعض المعادن الغذائيّة مثل الّليثيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والنّحاس، والزّنك، والفسفور.

الخميرة وأنواعها

الخميرة عبارة عن عدد كبير من الميكروبات متواجدة في الوسط الذي يحتوي على عنصر الأكسجين وكثير من ميكروبات الخميرة، يستطيع العيش دون أيّ هواء، وتتكاثر ميكروبات الخميرة عن طريق التّبرعم وننوّه هنا أنّ حجم الخميرة في العادة يكون أكبر من حجم البكتيريا، وتأخذ الخميرة الطّاقة من تحليل السكّر في البيئة المحيطة، وتكاثرها يكون بعدّة أنواع جنسيّاً ولا جنسيّاً وبطريقة الانقسام. وللخميرة الكثير من الأنواع نذكر منها الخميرة الفوريّة وهي الخميرة التي تستخدم للعجين، والخميرة الجافّة وتتمّ إذابتها في ماء دافىء قبل استخدامها للعجن أو لشيء آخر، والخميرة الطّازجة تكون طريّةً وتضاف مباشرةً إلى العجين.

ماسكات الخميرة لعلاج البشرة وحب الشباب

  • ماسك الخميرة والحليب لعلاج البشرة وحب الشباب

نخلط ملعقةً صغيرةً من الخميرة مع ملعقة من حليب البودرة وفنجان من الماء، ثمّ نضعه كقناع على الوجه ونتركه لمدّة عشرين دقيقةً، وبعد ذلك نغسل الوجه بماء دافىء ثمّ بماء بارد، وهنا تعمل الخميرة على تقشير الوجه.

  • ماسك الخميرة والعسل لعلاج البشرة وحب الشباب

نخلط ملعقة خميرة كبيرة مع ثلاث ملاعق من الماء الدّافىء، ونضيف عليهم ملعقةً من عصير الّليمون ونخلطهم جيّداً حتّى يصبح المزيج متجانساً، ونضعه على الوجه على شكل قناع، ثمّ نضع العسل فوقه وننتظر حتّى تجفّ المكوّنات على الوجه، بعد ذلك نمسح الوجه بلطف ونتجنّب مسح العينين، ثمّ نشطفه جيّداً، ونحضر قطنةً مغموسةً بعصير الّليمون ونمسح بثور حبّ الشّباب ونكرّر العمليّة كلّ يوم حتّى تختفي البثور.