مسرحية كومبارس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021
مسرحية كومبارس
مقالات ذات صلة
بالفيديو: كيت بلانشيت من كومبارس خلف أحمد زكي لأفضل ممثلة في الأوسكار
أحمد فلوكس يكشف ظهوره كومبارس في كليب هذه الأغنية بأجر لن تصدقيه!
كيف يبدو أبطال مسلسل "عيلة 5 نجوم" اليوم؟ بعضهم كان كومبارس وصار نجماً

المسرحية هي شكل من الأدب الذي يكتبه الكاتب المسرحي، ويتكون غالباً من حوار أو غناء بين الشخصيات، ويكون النص مخصصاً للأداء المسرحي بدلاً من مجرد القراءة. يتم تقديم المسرحيات على مستويات مختلفة. وفي المقال هذا سنتعرف على مسرحية كومبارس.

قصة مسرحية كومبارس

تدور أحداث قصة مسرحية كومبارس حول شخص يُدعى محبوب الذي يعمل في مجال التمثيل ككومبارس صامت، وحين يتم إسناد بعض الجمل الحوارية إليه في أحد المسلسلات، تتوالى المواقف الكوميدية في محاولته للإثبات نفسه كممثل ناجح. محبوب ممثل بسيط يعمل في أدوار كومبارس صامت مع زوجته، قبل أن يحصل فجأة على فرصة عمل في مسلسل يقدم فيه دور كومبارس مع حوار جانبي هذه المرة.
يكتشف بعدها أنّه سيتعرض إلى صفعة قوية في أحد مشاهد العمل، فكيف ستكون رد فعله؟ وهل سيتقبل تلك الصفعة التي يتضح أنها حقيقية وليست تمثيلية؟ أم سيستمر في لعب دور الكومبارس على المسرح كما في الحياة؟

أبطال مسرحية كومبارس

يلعب دور البطولة  في مسرحية كومبارس خالد المظفر وخالد العجيرب وعبد الله بهمن وشيلاء سبت وإيمان الحسيني وعبد الله الحمادي وإيمان فيصل، وآخرين. والمسرحية من تأليف وإخراج عبد العزيز صفر، إنتاج أحمد عيسى العلوي، وموسيقى خالد المظفر. وفيما يلي أبرز تفاصيل أبطال مسرحية كومبارس:

خالد المظفر: وُلد في 13 مايو 1996 وهو ممثل كويتي، وطالب بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، بدأ مسيرته الفنية عام 2011. ومن أبرز أعماله في مهرجان الشباب المسرحي تحت إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومن هنا كانت انطلاقته في الأعمال الفنية. وكان أول ظهور فني له في عام 2011 في البرنامج الدرامي (جدر الوالدة). إلا أن البداية الفعلية له كانت في مسرحية (بسنا فلوس) في العام 2012 مع الممثل طارق العلي، ولن نسسى دوره الرائع في مسرحية كومبارس.

خالد العجيرب: ولد في 16 فبراير 1971، وهو ممثل كوميدي كويتي، درس في المعهد العالي للفنون الموسيقية، لكنه كان يريد أن يصبح ممثلاً، ومن أبرز أعماله أنه شارك في العديد من المسلسلات والبرامج والأفلام كمسلسل أحلام نيران، وبرنامج إلعب غيرها وفيلم شباب كول، وأيضاً، لن ننسى دوره المرموق في مسرحية كومبارس.

شيلاء سبت: وُلدت في 19 أغسطس 1989، وهي ممثلة وعارضة أزياء بحرينية. عرفت من خلال ظهورها في مسابقة بحرين توب مودل، حيث فازت بملكة جمال البحرين عام 2010. ومن أبرز أعمالها مسلسل عداني العيب بدورها (شمس) والعديد من الأدوار الرائعة التي قامت بها من المسلسلات وحتى المسرحيات.

إيمان الحسيني: ولدت في 7 مارس 1988، وهي ممثلة بحرينية تقيم في الكويت. ومن أجمل أدوارها مسلسل الروح والرية وباب الريح، وأيضاً شاركت في مسرحية كومبارس وكان لها دور جميل في إضافة الكوميدية إلى المسرحية.

مشاهد مسرحية كومبارس

مسرحية كومبارس كما ذكرنا سابقاً تدور حول (محبوب) الذي يعمل في مجال التمثيل ككومبارس صامت، وحين يتم إسناد بعض الجمل الحوارية إليه في أحد المسلسلات، تتوالى المواقف الكوميدية في محاولته للإثبات نفسه كممثل ناجح. ومن أبرز مشاهد مسرحية كومبارس وأكثرها كوميدية:

عندما يقوم محبوب بوضع شروط (كونه يعمل في مجال التمثيل ككومبارس) وتكون (أولاً: ما حدا يمد إيده علينا سواء نجم سواء نجمة سواء بروفا ولا داير. ثانياً: ناكل معاكم من البوفيه ريوق وغدا وعشا. ثالثاً: نقعد معاكم بالكرفانات المُكيفة لأن الحر الي حنا قاعدين فيه ما يتحمله ظب. ورابعاً .. ويكون من يكتب الشروط لم يكتب كلمة أولاً بعد).

تتوالى المواقف الكوميدية في مسرحية كومبارس في محاولة محبوب للإثبات نفسه كممثل ناجح ويضع شروطاً عديدة في مواقف كوميدية مرحة.