شريهان: أسطورة الاستعراض بين الأمس واليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
شريهان: أسطورة الاستعراض بين الأمس واليوم
مقالات ذات صلة
30 صورة مميزة لشريهان بين الأمس واليوم
صور نجوم مسلسل friends بين الأمس واليوم
صور نجوم مسلسل حريم السلطان بين الأمس واليوم

يطلق عليها "أسطورة الاستعراض" دون منازع، استطاعت شريهان أن تضع بصمتها على فوازير رمضان والاستعراض وتبقى متربعة على عرش القمة دون منازع.

شريهان.. أيقونة الاستعراض

ورغم مرض شريهان الذي أبعدها عن الشاشة لسنوات طويلة منذ عام 2002 إلا أنها بقت في قلوب محبيها في مصر والعالم العربي، وظلت بالنسبة لهم أيقونة للجمال منذ أن بدأت العمل في عالم الفن حتى الآن.

لم يكن المرض عائقاً أمام شريهان فقد استطاعت أن تتغلب عليه وتعود مرة أخرى بجمال وجاذبية لا مثيل لهما وبدأت مسيرة عودتها بمسرحية كوكو شانيل والتي تعرض الآن على منصة شاهد الإلكترونية.

بسبب موهبة شريهان النادرة استطاعت أن تبدأ العمل منذ أن كانت في الرابعة واستمرت حتى وصلت إلى العمل في المسرح والأفلام والفوازير ونالت شهرة كبيرة في العالم العربي كله لتكون نجمة الشباب الأولى.

عودة شريهان للفن

وبعد مرور سنوات على مرضها وابتعادها عن التمثيل وتوارد العديد من الأخبار على مدى سنوات عن قرب عودتها، أعلنت النجمة شريهان لمحبيها خبر سعيد على حسابها على انستغرام في عام 2016.

شريهان كتبت تدوينة طويلة شكرت فيها جمهورها على وفاءه ومحبته قائلة: "شكركم جميعاً .. حبكم وإحترامكم ووفائكم أكثر من ما أستحق بكثير؛ وأقسم اني لم أشعر للحظة في عمري إني قدمت لكم حق وفائكم وحبكم وما تستحقون.. حبكم لي تكريماً سأظل أمامه دائماً مقصرة تجاهكم، ومهما قدمت لكم من فن أو تقدير أو حب وإحترام سيظل أمام حبكم أقل القليل من ما لكم جميعاً في نفسي!"

وكشفت شريهان أن محبة الجمهور كان السبب الأساسي في قرارها للعودة فقالت: "هذا هو إحساسي تجاهكم، وصدقوني الذي يرضيني ويرضي نفسي الأن؛ هو أن آتي انا بنفسي إليكم جميعاً بلداً بلداً وبيتا ًبيتاً وفرداً فرداً لأقبل جباهكم جميعاً حباً وشكراً وإمتناناً؛ وكان هذا هو سببي الوحيد الذي قررت من أجله العودة، مهما تعددت لغاتكم وأعماركم وجنسياتكم وأوطانكم، ومهما بعدت أو قصرت بيننا الأماكن والمسافات، سيظل حبكم بالنسبة لشريهان حياة وشفاء.. وأعــــدكم مادام في العمر بقية سيظل قلبي وفني مكانكم وبيتكم الثاني".

شريهان وحياتها الشخصية

تزوجت النجمة شريهان في أول حياتها من علال الفاسي ولكنها انفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال الأردني "علاء خواجه" ولها ابنتها لولوة.

تعرضت شريهان لحادث سير مروع أدى لكسر العمود الفقري لها عام 1990م وقد سافرت إلى الخارج من أجل العلاج وقد امتنعت عن العمل فترة زمنية مدتها سنتين بحيث عادت بنشاط بعد العلاج عام 1994م بمسرحية" شارع محمد علي".

أصيبت شريهان بمرض السرطان تحديدا في الغدد اللعابية مما أدى إلى قيامها لعدة عمليات جراحية في جانب خدها الأيمن لإزالة الورم واستئصاله