القميص المزين بالؤلؤ موضة الملابس الكلاسيكية

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
القميص المزين بالؤلؤ موضة الملابس الكلاسيكية
مقالات ذات صلة
القميص الأبيض الكلاسيكي عبر التاريخ
أفكار للتجديد بإطلالتك بالقميص الأبيض الكلاسيك
ملابس كلاسيكية أساسية يجب أن تكون في خزانة ملابسك

من بين صيحات الموضة لصيف 2021، يعتبر القميص المزين من شانيل المرصع باللؤلؤ هو أثمن الملابس لأن اللؤلؤ هو أساس الملابس الكاسيكية ويعتبر العقد التي يربط حفلات هوليوود بالسهرات الباريسية من العناصر الأساسية لأزياء شانيل وهي عوامل في الأسلوب الذي لا يزال يسود مجموعات الدار حتى اليوم.

لا تبخل مصممة الأزياء والمخرجة الإبداعية لدار شانيل فيرجيني فيارد في تزين الملابس والاكسسوارات  بالأحجار البحرية الثمينة، فالسيدات الرائدات في صناعة المجوهرات اللواتي يسرقن العرض أيضاً في ربيع وصيف هذا العرض من كل المواد الثمينة الأخرى، يتعايش اللؤلؤ جنباً إلى جنب مع الدنيم والقطن والتويد في المجوهرات وفي حقائب كتف والبلوزات والأحزمة، لتنتهي أخيراً على قميص بوبلين أبيض. 

قميص مزين بالؤلؤ من Chanel

يظهر القميص الكلاسيك للموسم من خلال ثوب مغطى بخيوط من اللؤلؤ، مع حياكة قاعدته على الياقة ثم على الخصر، بينما يظل المركز ناعماً على الحافة الخارجية، تكتمل الشرائط بدلايات، من الكريستال المزدوج إلى المعلقات المصنوعة من عرق اللؤلؤ وصولاً إلى التمائم المعدنية المتدلية الشكل. 

قميص مزين بالؤلؤ من Chanel

النقطة الوحيدة للتباين اللوني في زي الدنيم  الوردي، تم إقران القميص مع تنورة قصيرة من الستينات وسترة كبيرة بأكتاف مستديرة، عليها بروش مزدوج مع أزهار الكاميليا "ton sur ton" ولمسة شانيل، مع أسلوب فينوس الحديث من الثياب المضيئة.

قميص مزين بالؤلؤ من Chanel

تذكر ليندا إيفانجليستا التي عرضت للملابس الجاهزة من قبل كارل لاغرفيلد في عام 1991 بشبكة من اللؤلؤ الصناعي الضخم على بدلة جيرسيه، قميص شانيل هو أحد أكثر صيحات ربيع 2021 سحراً ويتم ارتدائه من أجل المتعة ليلاً ونهاراً.

قميص مزين بالؤلؤ من Chanel

نظراً لأن عقد اللؤلؤ الطويل لا يزال أحد رموز أسلوب Coco، فقد حافظت فيرجيني فيارد على هذا الأسلوب المميز، حيث قامت بتزيين خصور العارضات بأحزمة اللؤلؤ الدقيقة، لتعزيز التصاميم باللونين الأبيض والأسود أو ترقية الفستان الكلاسيكي الأسود الصغير للمساء، يظل هذا الملحق هو أحدث تفاصيل الأزياء الراقية لجاذبية شانيل.

قميص مزين بالؤلؤ من Chanel

مع صيحات الموضة المتغيرة باستمرار، هناك القليل من الاتجاهات التي لا تزال في الموضة، لقد صمدت اللؤلؤة الكلاسيكية أمام اختبار الزمن هذا، من خلال تكريم أمثال إليزابيث تايلور والأميرة ديانا وكذلك ريهانا وإلتون جون، أثبت الحجر الكريم الرقيق أنه لم يعد مخصصاً لجدتك، دعا المصممون أيضاً إلى جاذبية اللؤلؤ الخالدة واكسسوارات المدرج بخيوطهم أو حتى دمج الأحجار الكريمة في الملابس بأنفسهم، تتخطى ما وراء ظل قشر البيض الجميل ومظهرها الفردي، تتبع رحلة اللؤلؤ لتصبح من الاكسسوارات التي لا غنى عنها لهذا الموسم.