علاجات طبيعية للتخلص من فرط التعرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 مايو 2021
علاجات طبيعية للتخلص من فرط التعرق
مقالات ذات صلة
علاج التعرق الزائد بالطرق الطبيعية والطبية
طريقة التخلص من مشكلة التعرق الزائد
الكشف عن حقيقة حلول التخلص من تعرق الإبطين

تعرق الجسم هو وظيفة طبيعية للجسم حيث يقوم الجسم بالتعرق لمساعدتك على التهدئة، ولكن عندما يتحول التعرق إلى التعرق المفرط ويصبح صداع يومي وإحراج مستمر، فمن المرجح أن يكون فرط التعرق، أو التعرق المفرط، هو حالة صحية تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم، أولئك الذين يعانون من فرط التعرق يميلون إلى التعرق أكثر من الشخص العادي بخمس مرات.

أعشاب لفرط التعرق

عشبة البندق لفرط التعرق

على الأرجح أنك لم تسمعي من قبل عن عشبة بندق، ولكن إذا كنت تبحثي عن أعشاب مفيدة لـ أسباب فرط التعرق المختلفة، فقد حان الوقت لتجربة البندق، فهو عشب طبيعي موجود في الطبيعة يعمل بمثابة قابض ومضاد للعرق. في الأساس يجفف بشرتك ويغلق مسامك لمنع التعرق. يمكن وضع هذه العشبة لفرط التعرق مباشرة على مناطق العرق الخاصة بك أو دمجها مع الماء لعمل عجينة يمكنك تركها ثم شطفها بالماء بعد حوالي ساعة.

المريمية لفرط التعرق

المريمية عشب آخر مفيد جدًا لفرط التعرق. تحتوي أوراق المريمية على حمض التانيك الذي يقيد الغدد العرقية ويقلل التعرق. يمكن الاستفادة من فوائد المريمية عن طريق تناول أقراص المريمية أو حبوب المريمية أو شرب شاي المريمية. يمكن لأي شاي أعشاب بشكل عام أن يكون له تأثير إيجابي كبير على جسمك فيما يتعلق بمكافحة فرط التعرق وآثاره.

مسحوق خشب الصندل الأبيض لفرط التعرق

مسحوق خشب الصندل الأبيض ليس عشبًا بالضبط ، ولكنه علاج طبيعي لفرط التعرق. امزجي ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع ماء الورد وعصير الليمون لعمل علاج منزلي مثالي لفرط التعرق، ضعيه على الجلد، واتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم اشطفيه من بشرتك. كرري هذه العملية يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الأطعمة التي تساعد على فرط التعرق

الخل وخل التفاح لفرط التعرق

يمكن لخل التفاح أن يفعل كل شيء ومن فوائده الرائعة الأخرى أن يكون بمثابة غذاء للمساعدة في فرط التعرق. يوفر كل من الخل وخل التفاح مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك إغلاق المسام للمساعدة في التعرق المفرط إذا تم تطبيقه على الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على إزالة البكتيريا الموجودة عادة في العرق. طريقة واحدة للاستفادة من هذا الطعام للمساعدة في فرط التعرق هي شرب "كوكتيل الخل"، الذي يمكن أن يساعد هو ملعقتان صغيرتان من الخل وملعقة صغيرة من خل التفاح معًا. شرب هذا قبل كل وجبة أو على الأقل في الليل يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. يمكن أيضًا وضع الخل مباشرة على الجلد.

نشا الذرة وصودا الخبز لفرط التعرق

نشا الذرة وصودا الخبز كلاهما من العوامل التي تمتص الماء. تتصدى صودا الخبز أيضًا للبكتيريا الموجودة بشكل شائع في العرق وهذا هو سبب استخدامها بشكل متكرر كعنصر في مزيلات العرق، فهي واحدة من أفضل مزيلات العرق الطبيعية، يمكن استخدامها عن طريق وضع مزيج من الاثنين على مناطق التعرق العالية. اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه.

الشاي الأخضر والأسود لفرط التعرق

يعتبر الشاي مثالًا رائعًا على الأطعمة التي تساعد في مكافحة فرط التعرق. يحتوي الشاي الأخضر على وجه التحديد على المغنيسيوم وفيتامين ب وهما من المواد المهدئة التي تقيد الغدد العرقية. يمكن أن تساعد تأثيرات الشاي الأخضر والأسود في التعرق الطبيعي المفرط وكذلك أي تعرق إضافي مرتبط بالتوتر قد تواجهه.

عصير الطماطم لفرط التعرق

قد يبدو عصير الطماطم كغذاء عشوائي لفرط التعرق، لكنه يمكن أن يساعد في تقليص المسام التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في التعرق المفرط والمزمن. يمكنك الاستفادة من فوائد الطماطم عن طريق شرب كوب من عصير الطماطم كل يوم، أو تناول نظام غذائي غني بالطماطم، أو حتى تطبيق عصير الطماطم على المناطق التي تعاني من مشاكل العرق وتركها لبضع دقائق قبل مسحها.

البطاطس والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لفرط التعرق

إنها حقيقة أنه إذا تناولتي الكثير من الصوديوم، فإن جسمك سيحتفظ بمزيد من الماء. الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل البطاطس لها تأثير معاكس وتساعد على إخراج الماء من الجسم. يمكنك حتى فرك شريحة من البطاطس عبر مناطق التعرق العالية لديك لتجربة تأثيرات التجفيف الفوري.

علاجات منزلية لفرط التعرق

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعدك بشكل طبيعي على تقليل التعرق المفرط من المنزل. يمكن إجراء تعديلات على النظام الغذائي لتجنب الأطعمة المسببة للعرق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تطبيق بعض الأطعمة الموصى بها للمساعدة على فرط التعرق هذه بعض الاقتراحات:

  • اتبعي نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين.
  • اتبعي نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات.
  • قللي من تناول الصوديوم.
  • اشربي يوميًا 13 كوبًا أو أكثر من الماء للبقاء رطبًا وباردًا.
  • تناولي الأطعمة التي تساعد على الهضم ، بما في ذلك الفلفل الحلو والكرفس والخيار والجريب فروت والخضروات الورقية وزيت الزيتون والبطيخ.
  • تناولي مكملات فيتامين ب.
  • اشربي عصير عشبة القمح.
  • اشربي شاي البابونج للمساعدة في تقليل القلق.
  • اشربي كوبًا من الماء ممزوجًا بملعقتين صغيرتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل على معدة فارغة.

ينتج جسمك بشكل طبيعي المزيد من العرق عندما تصاب بالجفاف أو ترتفع درجة حرارة جسمك. على هذا النحو، فإن شرب الكثير من الماء مفيد للطرفين عندما يتعلق الأمر بمنع التعرق بالطريقة الطبيعية. يساعد الجسم المائي بالكامل أيضًا على الهضم، وهو أمر مفيد أيضًا عند التعرق كثيرًا.

استخدام أملاح الاستحمام من إبسوم علاج منزلي فعال آخر لفرط التعرق. لا يمكنهم فقط مساعدتك على تقليل التعرق الناتج عن ممارسة الرياضة ورائحة الجسم، ولكن يمكنهم أيضًا مساعدتك على الاسترخاء بشكل متكرر والذي يمكن أن يكون عاملاً كبيرًا عند محاربة آثار فرط التعرق.

يمكن إجراء تغييرات في نمط الحياة بشكل عام للمساعدة في مكافحة فرط التعرق. يمكن أن تشمل هذه التغييرات في نمط الحياة ممارسات النظافة الجيدة والحلاقة المتكررة وتجنب التدخين.

أخيرًا يمكن إجراء تعديلات في خزانة الملابس للمساعدة في التعامل مع فرط التعرق وآثاره.