تمارين المكتب بالصور

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تمارين المكتب بالصور
مقالات ذات صلة
تمارين البطن بعد الولادة بالصور
تمارين اليوغا لتنحيف الوجه بالصور
تخسيس الأفخاذ: 5 تمارين بسيطة بالصور
      تعاني كثير من النساء العاملات من آلام في العضلات والمفاصل والظهر؛ جرّاء الجلوس الطويل أمام شاشة الكمبيوتر. بيد أن من الممكن تفادي ذلك من خلال ممارسة بعض التمرينات الرياضية.
 
فيما يلي بعض تمارين المكتب، التي بوسعكِ ممارستها، بالصور:
 
- اجلسي بوضعية مستقيمة ومن ثم أديري جسدكِ يمنة ويسرة، وبعد هذا مدّي يديكِ ومرّني كفّيك بطريقة مستقيمة وقرّبي الكفين تحت الذقن. أعيدي هذا التمرين مراراً واتركي فاصلاً لثوانٍ بين كل حركة وأخرى، مع الحفاظ على جسدكِ مشدوداً.
تمارين المكتب بالصور
 
- اجلسي بوضعية مستقيمة ومن ثم مدّي رجليكِ بطريقة مشدودة، وبعد هذا اثني رجليكِ وارفعي واحدة فوق مستوى الأخرى. كرّري التمرين مراراً واتركي فاصلاً لثوانٍ بين حركة وأخرى.
تمارين المكتب بالصور
 
- اجلسي بوضعية مستقيمة واجعلي الكرسي في وضعية ثابتة وليس متحركة، ومن ثم أمسكي يديّ الكرسي بذراعيكِ وانزلي بجسدكِ للأسفل وارفعيه فيما أنتِ تثبتين ذراعيكِ على يديّ الكرسي. بعد هذا ارفعي جسدكِ عن الكرسي ومدّي يديكِ وأبقي جسدكِ مرفوعاً لثوانٍ وأنزليه.
تمارين المكتب بالصور
 
- اجلسي بوضعية مستقيمة، واحملي زجاجة ماء ثقيلة بين يديكِ، ومن ثم ثبتيها في المنتصف قليلاً، وبعد هذا ارفعيها وراء عنقكِ ومدّي يديكِ للأمام فيما أنت ما تزالين تحملين هذه الزجاجة. كرّري التمارين مراراً واتركي فاصلاً لثوانِ بينها وأبقي جسدكِ مشدوداً وأنتِ تحملين الزجاجة.
تمارين المكتب بالصور