ماسكات طبيعية بماء الأرز لبشرة وردية نضرة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2017
ماسكات طبيعية بماء الأرز لبشرة وردية نضرة
مقالات ذات صلة
ماسكات طبيعية لبشرة نضرة قبل عيد الأم 2019
ماسكات الكركم لبشرة نضرة في رمضان
أقنعة طبيعية لبشرة نضرة قبل الفالنتاين

هل فكرتِ يوماً أن ماء الأرز ضروري لسلامة بشرتكِ وصحتها؟ وأن هذا الماء الأبيض الذي يشبه الحليب يملك خواصاً ترطيبية وتفتيحية عالية، كما يعدّ واقياً مثالياً من أشعة الشمس؟

باشري الآن بطحن كمية من الأرز، بالنوع الذي ترغبين، ومن ثم انقعي جزءاً جزءاً من هذا الأرز المطحون، أي ليس مرة واحدة، واجعلي المنقوع مستمراَ لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثم استخدميه في أمور عدة، إليكِ بعضها:
 
- بوسعكِ استخدام ماء الأرز كـ "تونيك" للبشرة، من خلال جعل ماء النقع يميل للبرودة. اغمسي قطنة معقمة في الماء وامسحي بها بشرتكِ.
 
- إن كنتِ تعانين من التبقّعات في بشرتكِ، فالحل يكمن في مزج قليل من ماء الأرز مع نصف ملعقة من الغليسرين وملعقة كبيرة من عصير الليمون. امسحي بشرتكِ بهذا المزيج صباحاً ومساءً، واشطفي الوجه بعدها بالماء الفاتر.
 
- إن كنتِ في يوم ما لم تضعي كمية كافية من واقي الشمس، فعدتِ للبيت ووجدتِ أنكِ تعانين من بعض حروق البشرة، فكل ما عليكِ فعله هو غمس قطنة في ماء الأرز البارد ومسح وجهكِ بها كل ساعتين مرة، وستلحظين الفرق بنفسكِ.
 
- في حال كنتِ تهمّين بالخروج ووجدتِ أن مستحضر الوقاية من الشمس قد نفد لديكِ، فعليكِ حينها أن تمسحي وجهكِ بطبقتين إلى ثلاث متتالية من ماء الأرز؛ لتحظي بحماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية.
 
- إن كنتِ تشكين من جفاف البشرة وتقشّرها، فالحل أقرب مما قد تظنين: امزجي قليلاً من ماء الأرز مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وافركي وجهك بهذا المزيج برفق، واتركيه عى وجهكِ ما لا يقل عن ساعة. احرصي على شطف آثار المزيج بالماء البارد قبل خروجكِ تحت أشعة الشمس.