إتيكيت الفطور

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
إتكيت الإفطار
مقالات ذات صلة
الفطور الصحي: كيف تحضرين فطور صحي يناسب جسمك بالخطوات؟
فطور صحي في رمضان
فطور رمضان كيتو

لا يترك الإتيكيت مجالاً حياتياً إلا ويطرقه، ولعل من بين هذه المجالات تناول الإفطار والوجبات عموماً.

إتيكيت الفطور

تتعدّد صور الإفطار؛ إذ منه العربي ومنه الغربي، ومنه ما يُدعى عليه خارج البيت أو ضمن بوفيه أو في إفطارات الفنادق، ما يحتم عليكِ اتباع أصول اللياقة والإتيكيت عند تناوله وارتياد دعواته.

 بعض أصول إتيكيت الفطور

إليكِ بعض أصول إتيكيت الفطور:

شاهدي أيضاً: إتيكيت رفض الدعوات: كيف ترفضين الدعوة لمناسبة ما بطريقة لبقة؟

إتيكيت تناول الفطور

إتيكيت تناول الفطور 

لا بد من الذهاب لدعوات الفطور ضمن دعوة مؤكدة وليس اعتباطاً؛ ذلك أن فترة الصباح حساسة ولا تحتمل الذهاب لمنزل أحد ما دون اتخاذ موعد. احرصي على أخذ موعد، وسيكون من اللطيف أخذ طبق معكِ أثناء الذهاب لدعوة الفطور، سواءً كان الطبق من إعدادكِ أو من مطعم مختص بوجبات الفطور. احرصي على أصول اللياقة التي تتبعين عند تناول الوجبات عموماً، من قبيل البدء حين يبدأ الآخرون، وألا تخرجي أصواتاً عند الأكل، وأن تبتعدي عن الأخبار المحزنة أو القضايا الجدلية طوال فترة الطعام، وأن تحاولي إنهاء وجبتكِ حين يُنهي المعظم وجبته. 

إتيكيت بوفيه الفطور

إتيكيت بوفيه الفطور

حاولي عند الوقوف ضمن صفوف مرتادي البوفيهات أن تلتزمي بدوركِ وألاّ تتجاوزيه. سيكون لطيفاً منكِ أن تناولي طبقاً لمن هو وراءكِ لا سيما إن كنتِ بصدد فتح حديث ما أو إن كنتِ على معرفة مع هذا الآخر. لا تحاولي أن تجعلي يدكِ متعارضة مع الآخرين حين تهمّين بتناول كمية من طبق ما باستخدام الملعقة الكبيرة المخصصة. لا تبدي رأيكِ في الأطباق علانية، بل حاولي أن تتحفظي حتى حين تجدين مذاقاً ما غير مناسب. احرصي على وضع مفرش المائدة على فخذيكِ حين تهمّين بتناول الطعام واتبعي أصول اللياقة المتحرّاة في تناول الطعام بالشوكة والسكين. 

إتكيت الإفطار في الفنادق

إتكيت الإفطار في الفنادق

احرصي على اتباع دوركِ في بوفيه الفنادق، وأن تلتزمي بأصول اللياقة عند تناول الطعام بشكل جماعي، من قبيل عدم إصدار أصوات عند تناول الطعام وألا تبدي تذمركِ من مذاق الأطعمة بصوتٍ مرتفع. وأن تتجنبي تناول أي أحاديث مؤسفة أثناء تناول الطعام وألا تنظري في أطباق الغير؛ لرؤية كمية الطعام التي استهلكوها. احرصي أيضاً أن تكوني لطيفة حين تستأذنين مجموعة ما بالجلوس معهم على مائدة الإفطار ضمن بوفيه الفنادق، وكوني لطيفة كذلك الأمر إن طلب أحدهم أخذ كرسي ما من طاولتكِ. تأكدي من كون الدفع قبل تناول الطعام أم بعده والتزمي بذلك ضمن المجموعة. 

إتكيت الإفطار في الفنادق