وضعيات النوم ومعانيها التي تكشف شخصيتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
وضعيات النوم ومعانيها التي تكشف شخصيتك
مقالات ذات صلة
ماذا تقول وضعية نومك عن شخصيتك وخفايا نفسيات المقربين إليك؟
أفضل وضعية للحصول على نوم جيد أثناء الحمل
اكتشفي وضعية النوم المريحة والمثالية للحامل

صدقي أو لا، وضعية نومك يمكن أن تقول الكثير عن شخصيتك. ليس من المستغرب أن تفكري في حقيقة أن الإنسان العادي يقضي ثلث حياته نائمًا. بينما قد لا تكوني قادرًا على تغيير شخصيتك ، فإن ما يمكنك تغييره هو كيفية دعم وضع نومك بالوسادة المناسبة، فيوجد أتيكيت للنوم يمكن أن يساعدك ، وعندما يتعلق الأمر بـ أوضاع النوم ، فإن الوضع الذي تميلي إلى تفضيله ليلاً يقول الكثير عنكي أكثر مما قد تدركه.

العلاقة بين الشخصية وأوضاع النوم

وضع النوم: السقوط الحر

تستلقي على بطنك ويدك مرفوعتان بجوار وسادتك وتتجه رأسك إلى الجانب ، مثل لاعب القفز بالمظلات. يبدو أن هذا الموقف ، المعروف أيضًا باسم وضعية الانبطاح ، فهو الوضع الأكثر شيوعًا بين جيل الألفية ، وفقًا لبحث حديث أجراه BSC.

سمات الشخصية

يقول البعض إن المتقاعدين الأحرار لا يتقبلون النقد جيدًا ويميلون إلى الصراخ والجرأة والصراحة بطبيعتهم.

وضعية النوم: وضعية الجنين 

تستلقي على جانبك مع ثني ركبتيك باتجاه صدرك ، ملتفتين مثل الطفل. هذا هو الوضع الأكثر شيوعًا للنوم بين البشر وهو أكثر شيوعًا بين النساء أكثر من الرجال.

سمات الشخصية

الأشخاص الذين لديهم حساسية في القلب ، قد يُظهر الأشخاص الذين ينامون في وضعية الجنين سمات من الخجل والانطواء.

وضعية النوم: العام

تستلقي على جانبك مع فرد ذراعيه أمامك. من المرجح أن ينام جيل الطفرة السكانية بهذه الطريقة أكثر من جيل الألفية وجيل إكسرز.

سمات الشخصية

منفتح ومعقد وساخر. تقول بعض المصادر أن المتحمسين يمكن أن يكونوا بطيئين في اتخاذ القرارات ولكنهم حازمون بمجرد اتخاذ قرار.

وضع السكون: السجل

تستلقي على جانبك مع ذراعيها لأسفل. إذا كان هذا يبدو غير مريح ، فإن الإحصائيات ستوافق: حوالي 6 ٪ فقط من الأمريكيين أبلغوا عن أنهم ينامون مثل سجل.

سمات الشخصية

يسير الاجتماعية والثقة بالآخرين. من المرجح أيضًا أن يعتبر الأشخاص الذين ينامون في السجل أنهم يتمتعون بصحة جيدة.

وضع النوم: الجندي

تستلقي على ظهرك مع ذراعاك إلى أسفل من جانبيك. إنه وضع آخر غير مشهور حيث يفضل 11٪ فقط من البشر النوم بهذه الطريقة ، على الرغم من أن دراسات معمل النوم تظهر أن معظم الناس (أكثر من 62٪) يبدأون بالفعل بالاستلقاء على ظهورهم ، قبل أن ينتهي بهم الأمر في أوضاع أخرى.

سمات الشخصية

شخصية هادئة ومتحفظة، حيث يمكن إخضاع أنفسهم والآخرين لمعايير عالية جدًا.

وضع النوم: نجم البحر

تستلقي على ظهرك مع رفع كلتا يديك بجانب وسادتك. من المرجح أن ينام الرجال في وضع نجم البحر أكثر من النساء.

سمات الشخصية

يميل الأشخاص الذين ينامون في نجم البحر إلى أن يكونوا نكران الذات ، ويمنحون الناس ، وعلى استعداد دائمًا لتقديم يد المساعدة أو أذن الاستماع.

ما هو أفضل وضع للنوم؟

ضعي في اعتبارك أن الوضعيات السابقة هي مجرد تلميحات وتفسيرات وليست تشخيصات شخصية صارمة. أهم شيء هو معرفة شكل وملمس النوم الصحي.

إن النوم على الجانب يعتبر وضعًا صحيًا لمعظم الناس ، وخاصة أولئك الذين يعانون من انقطاع النفس النومي الخفيف وآلام الرقبة والظهر. يمكن أن يساعد وضعك على جانبك في الحفاظ على مجرى الهواء مفتوحًا وتقليل الشخير.

أن النوم على جانبكِ الأيسر على وجه الخصوص قد يساعد في تخفيف أعراض حرقة المعدة والارتجاع الحمضي ، وتعزيز الهضم ، ودعم التصريف اللمفاوي. توصي جمعية الحمل الأمريكية أيضًا بوضع نوم على الجانب الأيسر للنساء الحوامل. حيث يمكن أن تساعد وسادة داعمة ولكن ليست سميكة جدًا تحت رأسك وبين ركبتيك وفخذيك في الحفاظ على محاذاة العمود الفقري والوركين والحوض.

أي وضع النوم هو الأسوأ؟

من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤثر النوم على ظهرك على تدفق الأكسجين إلى الجسم ، مما يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الشخير ويؤدي إلى نوبات انقطاع النفس المتكررة، إذا كان النوم على ظهرك وضعًا مريحًا لك ، يمكن وضع وسادة خلف ركبتيك للمساعدة في دعم عمودك الفقري وتقليل الضغط الذي قد يؤدي إلى آلام الظهر.

بشكل عام يعتبر النوم على البطن هو أسوأ الخيارات ، مع استثناءات في بعض الأحيان، فالنوم على البطن يساعد في تقليل الشخير وانقطاع النفس أثناء النوم ، لذلك قد يكون اختيارًا ذكيًا للأشخاص الذين يعانون من حالات خفيفة من هذه الحالات والذين لا يستطيعون النوم على جوانبهم بشكل مريح، ولكنه يسبب  وجود ألم في الرقبة، كما أنه من الصعب الحفاظ على عمود فقري محايد ، مما قد يكون صعبًا على ظهرك ورقبتك. ولكن إذا كان لا بد من ذلك ، فحاول النوم مع وسادة رفيعة.