مشاريع ناجحة كانت بدايتها من السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
مشاريع ناجحة كانت بدايتها من السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
7 أنواع من المحتوى تجذب الجمهور على السوشيال ميديا
سوزان نجم الدين نجمة السوشيال ميديا
7 خطوات لبناء استراتيجية تسويق فيديو على السوشيال ميديا

44.8% من الجمهور يبحثون عن السلع والمنتجات أولاً على السوشيال ميديا وفقاَ لدراسة أجرتها Digital Asset، مما أدى إلى إطلاق مشاريع وعلامات تجارية حققت نجاحها بالاعتماد على تقنيات التسويق التي تُقدمها والعملاء المهتمين، حيث حوّل عدد من المؤثرين شهرتهم إلى أعمال نالت رضا واستحسان الجمهور.

مشاريع ناجحة كانت بدايتها من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة

1- Noha Nabil Beauty

حققت الفاشينيستا نهى نبيل شهرة كبيرة من خلال حسابها على إنستقرام ولفتت الأنظار بفضل الاعتماد على ستايل مكياج مميز نال إعجاب الكثيرين ويصل عدد متابعيها الآن إلى 9.4 مليون متابع، وهذا ما دفعها إلى إطلاق علامة تجارية تحمل اسمها تُقدم من خلالها مستحضرات تجميل وذلك في بداية 2021.

2- Peacefull

علامة تجارية جديدة أسست لها سلامة محمد وهي من الأسماء الإماراتية اللامعة في عالم المكياج إلا أن علامتها التجارية تُركز على منتجات العناية بالبشرة وتمكنت من خلال حسابها على إنستقرام من إثارة اهتمام العديد من الفتيات في الخليج حيث تحرص دائماً على الاهتمام ببشرتها ومكياجها بطريقة بسيطة ولكن مميزة، حتى أعلنت عن نيتها في إطلاق علامة تجارية خاصة بها منذ عامين لكنها بدأت المشروع بشكل فعلي في يونيو 2021.

3- The Real Fouz Beauty Salon

تشارك الفاشونيستا الكويتية فوز الفهد خبرتها وذوقها الرفيع مع العديد من الفتيات من خلال عملها، حيث لفتت الأنظار السوشيال ميديا من خلال الإطلالات الأنيقة التي تعتمد عليها حتى وصل عدد متابعيها إلى 3.3 مليون متابع، وهذا ما دفعها إلى إطلاق عملها الخاص.

4- MrMr Perfumery 

مجموعات مميزة من العطور تناسب الطابع الخليجي المميز تُقدمها مرمر، وذلك بعد أن أطلقت حسابها على إنستقرام الذي ركزت فيه على صيحات الموضة والجمال بجانب تنسيق الإطلالات حتى وصل عدد متابعيها إلى 2.2 مليون شخص لكنها تخصصت أكثر في مجال العطور.

5- Aldanah

مجموعات أزياء للسهرة والمناسبات روجت لها الفاشونيستا العارضة دانة بعد نجاحها عبر إنستقرام وسناب شات، لكنها تعمل على توسيع أعمالها للدخول إلى عالم الجمال والمكياج، وذلك من خلال حسابها الذي يصل عدد متابعيه إلى 2.2 مليون شخص.

6- أكاديمية علياء

 منصة مخصصة في التدريب وتقديم النصائح العملية لعيش حياة صحية وسليمة، حيث تهتم صاحبتها علياء المؤيد كثيراً بهذا النمط، لذلك بدأت تستعرض أفكارها عبر تويتر عام 2009 ثم انتقلت إلى إنستقرام وتمكنت من لفت الأنظار إليها من خلال ما تقدمه من نصائح لتحسين الصحة العامة وحلول غذائية للتعامل مع الأمراض المزمنة بجانب رحلات للمحافظة على الصحة ونشر الوعي.

7- Jaheeez

مجموعة ملابس عملية مخصصة لمراهقين والشباب يُقدمها التوأمين عبدالله وعبدالعزيز بكر، كانت بداية النجاح من خلال فيديوهات ساخرة عبر يوتيوب تحت عنوان سعودي ريبورترز أو المراسلون السعوديون، البرنامج حقق نجاح كبير حتى وصل عدد متابعي عبدالله على إنستقرام إلى 3 مليون متابع وهو نفس عدد متابعي شقيقه عبدالعزيز وهذا ما دفعهما إلى إطلاق علامة خاصة بهما.

8- Mink Lashes

علامة تجارية لبيع العدسات اللاصقة، أطلقتها مريم الياسي ثم توسعت في أعمالها وبدأت تهتم مؤخراً بصناعة المكياج تحديداً أحمر الشفاه كما أنها تحاول بدء أعمالها في مجال التصميم، كجزء من اهتمامها الكبير بمجال ريادة الأعمال.

9- MAS

تقدم MAS مجموعات مميزة وراقية من المجوهرات والساعات بمشاركة الفاشينيستا فاطمة حسام التي تتمتع بأسلوب خليجي خالص في اختيار الأزياء والعبايات لكنها تهتم كثيراً بالإكسسوار والمجوهرات.

10- Ofa

علامة تجارية أخرى متخصصة في صناعة وتصميم المجوهرات حققت نجاح كبير، بدأت الفاشونيستا هلا أعملها من خلال حسابها على إنستقرام ويصل عدد متابعيها إلى  2.4 مليون شخص، وبعد أن حققت شهرة كبيرة طورت موهبتها في تصميم المجوهرات وأطلقت علامتها لعشاق التصاميم الفاخرة.

11- PAX

حوّل شريد فايد عشقه للسفر إلى عمل خاص وذلك من خلال شركته المتخصصة في الرحلات الفاخرة، البداية كانت من خلال الرحلات التي قام بها فايد في أماكن عدة حول العالم لكنه واكتشاف جوانب مختلفة من العالم.
ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، و تقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على انستقرام