القيصر كارل لاغرفيلد أحد أهم مصممي الأزياء في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
القيصر كارل لاغرفيلد أحد أهم مصممي الأزياء في العالم
مقالات ذات صلة
المصمم العالمي كارل لاغرفيلد يخرج فيلم ‘Reincarnation’
مجموعة أزياء كارل لاغرفيلد خريف وشتاء 2016/2017
وفاة كارل لاغرفيلد أيقونة الأزياء العالمية: لمحات من حياته وتصميماته

من منا لا يعرف الرجل ذو الشعر الأبيض وتسريحة ذيل الحصان والنظارات الشمسية التي لا تفارقه، الذي صدح اسمه في عالم الموضة إنه مصمم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد.

القيصر كارل لاغرفيلد أحد أهم مصممي الأزياء في العالم

اشتهر لاغرفيلد بأعماله الاستثنائية والمتفردة في دار Chanel حيث عمل فيها لأكثر من ثلاثين عاماً وبفضله وصلت مبيعات العلامة عام 2017 إلى 10 مليار دولار، وكان أول مصمم أزياء يتعاون مع شركة H & M الشهيرة، كما كان كارل يصمم لدار Fendi المعروفة، بالإضافة إلى إطلاقه العلامة التي تحمل اسمه Karl Lagerfeld ، نال كارل خلال مسيرته المهنية لقب "القيصر" الذي استحقه بجدارة فقد تمكن من إعادة إحياء دار Chanel بعد أن أُهملت، كان يقتنص الفرص المناسبة ولطالما امتلك نظرة ثاقبة في اكتشاف المواهب في عالم الأزياء حيث اكتشف عارضة الأزياء كارا ديلفين وليلي روز ديب وكلاوديا شيفر وغيرهن الكثير.

ارتقى كارل بدار Fendi لتصبح من أكثر الدور الإيطالية إبداعاً على مر العصور، واستطاع رغم تقدمه في السن مواكبة التغيرات في عالم الموضة باحتضانه نجوماً شابة مثل عائلة كارداشيانز الشهيرة، وأصدر مجموعة كبسولات مميزة مع كايا غربر.

من النادر أن تمر مناسبة عالمية دون أن تتألق النجمات بتصاميم كارل لاغرفيلد الاستثنائية، ومن أشهر إطلالات النجمات العالميات الفستان الأسود المزين بحزام فضي عريض في منطقة الخصر وتنورة الكشكش من التول الناعم الذي ارتدته ’كيرا نايتلي‘، والفستان الأبيض المميز بأكتافه المكشوفة الذي تألقت به الممثلة ’روبي مارغوت‘ في حفل الأوسكار عام 2018، كما رأينا ’كارا ديلفين‘ بإطلالة غريبة مع البدلة العصرية الفضّية المطرزة. وحتى بعد وفاته شهدنا أحد أهم عروض دار Chanel حيث عُرضت مجموعته الأخيرة في أسبوع الموضة بباريس، ظهرت عارضات الأزياء ضمن أجواء ثلجية آسرة، وتألقن بأحذية طويلة وسترات ضخمة ضمن توليفة من الألوان كالأبيض والأسود والرمادي والوردي. افتتحت العرض كارا ديلفين التي كانت وجه الدار لسنوات عديدة إلى أن قدمت استقالتها، إلا أنها عادت في العرض الأخير تعبيراً عن حبها الكبير لكارل، وقدمت الممثلة بينيلوبي كروز مجموعة من الأزياء أيضاً. تضمنت التصاميم في العرض الأخير الأقمشة الشتوية السميكة مثل الجوخ والصوف والريش والفرو التي زيّنت حواف وقبات المعاطف، وحافظ كارل على قماش التويد الذي تشتهر به الدار، إضافة إلى البنطلونات العريضة والخصر النحيل والقمصان الأنثوية المزينة بالكشكش.

وعلق أحد الحضور بأن هذا العرض كان بمثابة جنازة ثانية للاغرفيلد لكن بالأسلوب الذي يحبه، وكأنها نهاية رحلته الطويلة التي بدأها في عالم الأزياء.

قدّم المصمم الراحل كارل لاغرفيلد الكثير لعالم الموضة وكان لديه بصمة خاصة في عالم تصميم الأزياء، وستبقى تصاميمه وإبداعاته حية لسنوات طويلة بعد رحيله.

القيصر كارل لاغرفيلد أحد أهم مصممي الأزياء في العالم

القيصر كارل لاغرفيلد أحد أهم مصممي الأزياء في العالم

القيصر كارل لاغرفيلد أحد أهم مصممي الأزياء في العالم