لمكياج بنات مثالي تجنبي هذه الأخطاء

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 04 أغسطس 2017
مكياج بنات
مقالات ذات صلة
5 أخطاء تجنبيها في إطلالتكِ يوم عمل حار
طريقة مثالية لمكياج البشرة السمراء
بالصور: 8 خطوات سهلة لمكياج مثالي

تسعى الفتيات في سن المراهقة إلى تقليد المشاهير ونجماتهن المفضلات في إطلالاتهن من موضة ومكياج وشعر، وأصبح المكياج وما يضفيه من تـألق على جمال الوجه سلاحا أيضا لمواجهة عيوب البشرة، للظهور بأفضل حلة، إلا أن قلة خبرة بعض البنات تدفعهن إلى المبالغة في وضع المكياج، فيضعن مكياج بنات لا يناسب أعمارهن، وقد يرتكبن بعض الأخطاء التي تؤدي بهن إلى الحصول على مظهر بشع، كما يمكن لبعض الطرق في وضع المكياج أن تؤذي بشرتهن. 

سنقدم لكم نصائح من ذهب، لوضع مكياج بنات ناعم، صالح لكل المناسبات، ويحافظ على صحة بشرتك، ويجعلك تبدين بمظهر يضاهي مظهر نجمات هوليود. لمكياج بنات مثالي تجنبي هذه الأخطاءوتتمثل النقطة الأساسية في وضع مكياج البنات في الاهتمام بالبشرة والعناية بها، والحرص على ترطيبها بكريم مناسب لنوعية البشرة، قبل وضع مكياج الوجه، وإذا كنت تعانين من حب الشباب، فعليك استشارة الطبيب وأخذ العلاج المناسب للحصول على بشرة صحية.

ومن الأمور التي تساعد على المحافظة على صحة البشرة، استعمال الكريم الواقي من الشمس يوميا، حتى في الأجواء الغائمة أو الممطرة. فكلما اعتنيت ببشرتك مبكرا، كلما تمكنت من المحافظة على نضارتها في سنوات العمر المتقدمة، وعليك اختيار واقي الشمس الذي يناسب بشرتك، ولا تنسي وضعه كل ساعتين كلما كنت خارج البيت.

وعليك عزيزتي تجنب وضع كريم الأساس من أجل إخفاء حب الشباب أو عيوب البشرة، فكثيرا ما نجد العديد من البنات يستسهلن استعمال كريم الأساس لإخفاء العيوب، وهنا تكمن المشكلة، حيث يبدو مظهر الوجه غير طبيعي ومصطنع، بل يجب استعمال المكياج المخصص لهذه الوظيفة، أي الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة، ثم استعمال بودرة الأساس لتوحيد اللون ومنح الوجه نضارة وإشراق. اكتشفي أيضا أدوات مكياج ومستحضرات لا غنى لك عنها.

لمكياج بنات مثالي تجنبي هذه الأخطاءومن الأخطاء الشائعة للبنات المبتدئات في وضع المكياج، هو وضع مكياج قوي في الوقت نفسه على العينين والشفاه معا، بينما ينصح خبراء التجميل بالتركيز على أحدهما فقط عند وضع المكياج، فإذا اخترت مكياج قوي للعيون، يفضل ترك الشفاه طبيعية وناعمة، وإضفاء لمعة بسيطة عليها بملمع الشفاه. في حين إذا كنت ترغبين بشفاه جذابة، فعليك جعل مكياج عينيك خفيفا وناعما. واكتفي بوضع الماسكارا مع ظلال العيون الفاتحة اللون. لذا عليك اختيار مكياح العيون المناسب لعمرك لأنه من أحدث صيحات الموضة.

وتجدر الإشارة إلى أن المكياج القوي سيعطي البنات في سن المراهقة سنا أكبر من عمرهن الحقيقي، لذلك يفضل اختيار المكياج الخفيف والبسيط الذي يناسب البنات أكثر، وكل ما قد تحتاجينه لوضع مكياج بنات مثالي كل يوم هو الماسكارا، والكونسيلر أو خافي العيوب، وأحمر الشفاه اللامع، وها أنت جاهزة للخروج بلوك طبيعي وجذاب.