مجموعة جورج حبيقة هوت كوتور شتاء 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 08 يوليو 2021
مجموعة جورج حبيقة هوت كوتور شتاء 2021
مقالات ذات صلة
جورج حبيقة يقدم مجموعة هوت كوتور لخريف 2014
مجموعة أزياء هوت كوتور جورج حبيقة لخريف 2017-18
مجموعة طوني ورد هوت كوتور شتاء 2021

انطلق أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية الهوت كوتور Haute Couture وأنطلق معه إبداع مصممي حول العالم. حيث قدم مصمم الأزياء اللبناني جورج حبيقة مجموعة هوت كوتور خريف وشتاء 2021-2022 والتي نجحت أن تخطف الأنظار بداية من التصميمات التي قدمها وحتى تقديم عرض الأزياء الذي كان مميز.

جورج حبيقة يستعين بأناقة امرأة الستينات

حيث جاءت مجموعة جورج حبيقة هوت كوتور شتاء 2021 أنيقة وفريدة من نوعها. وقد كانت المجموعة مستوحاة من ثقافة  فرعية عصرية في فترة نهاية الخمسينات وأوائل الستينات والتي يطلق عليها الـ Mod movement والتي بدأت في لندن ثم انتشرت حول العالم. وهي ترتكز في الأساس على الموضة والموسيقى.

تعد حركة الثقافة العصرية الـ Mod movement هي جزء من حركة لندن الثورية التي يطلق عليها الـ Swinging London والتي بدأت في الانتشار في منتصف الستينيات والتي لاقت اهتمام إعلامي كبير وقتها. وقد كان لتلك الحركات تأثير كبير في عالم الموضة وظهور الكثير من الإبداع من كبار مصممي الأزياء.

أنعكس كل هذا على مجموعة جورج حبيقة بشكل أكثر من رائع، حيث شاهدنا أناقة امرأة الستينات ولكن بلمسة من شخصية جورج حبيقة. فكانت الفساتين القصيرة والطويلة بالقصة المستقيمة هي الأكثر تميزاً التي ذكرتنا بإطلالات المشاهير وقتها. ولكن توجتها التطريزات الفخمة التي دائماً ما يشتهر بها جورج حبيقة وتفاصيل الزهور بطريقة ثلاثية الأبعاد.

تفاصيل أزياء جورج حبيقة هوت كوتور 2021

انطلقت أولى إطلالات عارضات الأزياء وخطفت أنظارنا بموديلات المعاطف التي كانت تشبه الفساتين بشكل راقي وفريد من نوعه. حيث كانت المعاطف تتميز بتفاصيل على الأكتاف تشبه الـ Off shoulder  بشكل كلاسيكي هذا إلى جانب التطريزات الفخمة وتفاصيل الزهور البارزة.

تم التركيز على تقديم القمصان القصيرة المنسقة مع التنورة التل المطرزة بالكامل بشكل فخم يجعلك تشعرين وكأنك تشاهدين حديقة مطرزة مع الملابس. إلى جانب تقديم التوب والبنطلون المطرز بطريقة الستينات الشهيرة التي دائماً ما كانت تختارها النجمات وقتها.

لفت أنظارنا اهتمام جورج حبيقة بتقديم موديلات التوب القصير المنسق مع تنورة بلون وتصميم مختلف مع التموجات الـ Ruffles بشكل جمع بين الأسلوب العصري والفخامة التي لا حدود لها. 

فساتين جورج حبيقة هوت كوتور 2021

تنوعت موديلات فساتين السهرة جورج حبيقة في مجموعة هوت كوتور شتاء 2021 بين القصات الكلاسيكية والعصرية التي يمكن أن تلبي ذوق المرأة في الشرق والغرب. 

  • حيث سيطرت موديلات فساتين السهرة بالقصة المستقيمة على طريقة فترة الستينات بشكل كبير ولكن تم تتويجها ببعض الشراشيب الطويلة بشكل غير تقليدي.

  • ظهرت فساتين السهرة التي تتميز بفتحات على منطقة الخصر والصدر بطريقة الـ Cutout التي يمكن أن تتناسب مع المرأة الأنيقة الجريئة.

  • كانت فساتين السهرة التي تنسدل على القوام بشكل انسيابي بطريقة ناعمة هي الأكثر ظهوراً والتي تم تطريزها بشكل بسيط وفي بعض الأحيان تم تزيينها بالريش لإضافة مزيد من الفخامة.

  • تم التركيز على تقديم موديلات فساتين السهرة ذات الفتحة الجانبية أو بطريقة متدرجة مع بعض التموجات على طريقة فستان راقصة الفلامنكو الشهيرة ولكن بألوان ناعمة مثل البرتقالي الباستيل والسماوي والوردي.

تم اختتام العرض بفستان زفاف فخم منفوش ذو أكتاف منسدلة باللون العاجي ومطرز بالكامل بعض بعض تفاصيل الزهور البارزة بشكل فخم. وتم تنسيق الفستان مع طرحة زفاف طويلة من أقمشة التل الراقية.

اكسسوارات جورج حبيقة هوت كوتور 2021

كانت الحقائب الكلاتش الصغيرة المطرزة باللؤلؤ والريش هي أكثر ما لفت نظري على مدار المجموعة، خاصة وأنه تم تقديمها بألوان تتماشى مع فستان عارضة الأزياء. 

ظهرت الأقراط التي تتخذ شكل الزهور الكبيرة والتي جاءت مرصعة بكريستال سواروفسكي واللؤلؤ بتصميم راقي وفخم للغاية على مدار المجموعة بشكل ملفت للنظر. والتي جاءت متناسقة مع إطلالات عارضات الأزياء.