مجموعة زهير مراد للأزياء الراقية لربيع 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 31 مارس 2021
مجموعة زهير مراد للأزياء الراقية لربيع 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Fendi للأزياء الراقية لربيع 2021
مجموعة Chanel للأزياء الراقية لربيع 2021
مجموعة Area للأزياء الراقية لربيع 2021

أصدر مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد مجموعته المؤجلة من يناير الماضي للأزياء الراقية لربيع 2021.

وجاء في وصف مراد لمجموعته عبر موقعه الرسمي: غالباً ما يتم الاحتفال بالأنوثة مع أنماط الأزهار، لدرجة أننا ننسى أن المرأة يمكن أن تكون أيضاً قوية ومرنة، لموسم صيف 2021، يفاجئ زهير مراد بمجموعة كوتور رائعة مستوحاة من خشب الأرز، رمز لبنان، موطن زهير مراد، هذه الشجرة الألفية - أو بدقة أكثر أبدية- تضفي أفضل صفاتها على المخلوق الذي يتحدى بلباقة غضب الطبيعة والإنسان؛ يقاوم أي عاصفة يتغلب على أي عقبة ويقف شامخاً في مواجهة الشدائد؛ لأن الارز هو الحياة.

مجموعة زهير مراد الراقية مستوحاة من شجر الأرز

مجموعة صيف 2021 هي لقاء سحري بين المرأة والشجرة، اللتين تنخرطان في تبادل روحي خفي يجسد تآزراً استثنائياً بين طبيعتين متشابهتين، يبحث كل منهما عن الآخر باستمرار.
تتجول في متاهة مقدسة منحوتة في غابة أرز مجردة، تنطلق المرأة التي تخيلها زهير مراد في رحلة باطنية لاكتشاف الذات. يبلغ سعيها ذروته في مواجهة قوية مع شجرة الأرز، التي استمدت منها أكثر سماتها قدسية. يندمج الاثنان معاً، لدمج نقاط القوة حتى تصبح واحدة.

خامات زهير مراد في مجموعته للأزياء الراقية لربيع وصيف 2021

تحتفل المجموعة الملهمة بنضارة الأخشاب، وتتميز بظلال من ألوان القزحية، والأقمشة الفاتحة، والأنسجة الحسية، من التول والشاش الحريري إلى الجازار واللوريكس والكريب جورجيت.

ترسم الملابس انعكاسًا لغابة ضبابية في فجر يوم صيفي: سماء ناعمة وغيوم وردية وظلال رملية من البيج والرمادي وأخضر مائي شفاف أو أوراق خضراء عميقة، وبالطبع الفضي، الكثير من البقع الفضية التي تحدد الجذع والنسغ والندى من أشجار البتولا.
زهير مراد ، خبير التطريز ، يصطف بمهارة قماشه الشفاف باللمعان اللامع والترتر وشلالات الفضة وبقع الغبار المضيء والأنماط اللامعة التي تضفي الحيوية على الكورسيهات وتضفي مزيداً من السلاسة على الفساتين.

بسلاسة وذكاء، يرسم زهير مراد أنماط البتولا والفروع والأقماع والأوردة الجذعية. يقوم بتفريغ الأخاديد، ويسلط الضوء على الأشكال البارزة، ويصور أزهاراً ثلاثية الأبعاد، ويلتقط الضوء المحيط بالصور الظلية الفردية في هالة ساحرة.

يجد الريش طريقه إلى المنصة حول الأكمام أو في الشالات، مستحضراً ذكريات الطيور القيثارية التي تهبط على امرأة الأرز لإطراء لغزها الجميل.

تم العثور على البهجة مع كل منحنى من خلال الفساتين الطويلة والستائر الهوائية والشقوق الجريئة والشفافية الأنثوية لتشكيل فساتين الكرة المتوهجة والأغماد المدببة وفستان الزفاف الرائع باللون الأبيض الوردي المضيء بالفضة. يتأرجح الخصر النحيف المنظم أحيانًا وغير واضح في أحيان أخرى ، ويتميز بأحزمة أنيقة ، ويتأرجح برشاقة ويغري العين.
تغمر مجموعة كوتور زهير مراد صيف 2021 النساء في سحر الغابة ، وتكريم قوتها وتكريم دورها الإلهي كمصدر للحياة الأبدية والإلهام.