أبرزهم عمرو دياب وأحلام: نجوم الفن يواسون نجيب ساويرس في وفاة والده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
أبرزهم عمرو دياب وأحلام: نجوم الفن يواسون نجيب ساويرس في وفاة والده
مقالات ذات صلة
نجوم لم يكملوا تعليمهم: أبرزهم محمد رمضان وعمرو دياب
نجوم الفن يواسون المخرج خالد مرعي في وفاة والدته
النجوم يقدمون التعازي في ضحايا قطاري سوهاج... أبرزهم إليسا وعمرو دياب

نعى عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، والد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 91 عاماً.

وواسى نجوم الوطن العربي، من الوسط الفني، نجيب ساويرس في وفاة والده، ومن بينهم الفنان عمرو دياب والفنانة أحلام وغيرهم، ممن يجمعهم صداقة برجل الأعمال، ومؤسس مهرجان الجونة السينمائي.

عمرو دياب ينعي والد نجيب ساويرس

وقدم الفنان عمرو دياب، التعازي الحارة في وفاة أنسي ساويرس والد رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وكتب عمرو دياب عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "خالص عزائي للمهندس نجيب ساويرس والعائلة في وفاة المهندس أنسي ساويرس.. تغمده المولى برحمته وألهمهم الصبر والسلوان".

أبرزهم عمرو دياب وأحلام: نجوم الفن يواسون نجيب ساويرس في وفاة والده

بشرى تنعي أنسي ساويرس

كما نعت الفنانة بشرى، مديرة عمليات مهرجان الجونة السينمائي، أنسي ساويرس بكلمات حزينة مسترجعة ذكرياتها معه.

وكتبت بشرى عبر حسابها على إنستغرام: "فقدنا اليوم رجلا لن يتكرر.. رجل مصري صعيدي أصيل لم يتخلى حتى عن لهجته ورمز من رموز الاقتصاد الوطني فى مصر، مثل من الأمثلة النادرة لرجال الأعمال، كان لي الحظ أن أعرفه عن قرب بروحه الجميلة وخفة ظله وذكائه و كرم أخلاقه وإحساسه بالناس وقربه منهم، وقف معي في مواقف كثيرة كان بمثابة أب روحي ومعلم كما وقف مع غيري وكانت أعماله وشركاته سببا فى فتح بيوت كثيرة وأسرا كثيرة تدعوا له".

تابعت بشرى: "في مشواره الكثير من أعمال الخير المعلن منها والخفي ربما أكثر، رجلا شجاعا صاحب مواقف ويقف مع الحق وذو إرادة وعزيمة قوية... احترم العلم و آمن أن المال بدون علم واجتهاد وعمل جاد مستمر ليس كافيا للنجاح، حزن كبير اليوم نشعر به أنا وأسرتي والكثير من المصريين، هتوحشنا قوي قوي يا عمو أنسي أو يا أنسي بيه كما تعود الكثير أن ينادونه".

اختتمت مديرة عمليات الجونة السينمائي: "خالص العزاء للمهندسين نجيب وسميح وناصف وزوجته السيدة العظيمة يسرية لوزة وسائر الأحفاد وكافة أبناءه من العاملين في شركات أوراسكوم وأصدقائه المقربين وكل من كان لهم ملهما بشخصيته وسيرته ومشواره وعمله، ربنا يرحمك رحمة واسعة يا أغلى الناس.. الغائب الحاضر لن ننساك أبدا".

أبرزهم عمرو دياب وأحلام: نجوم الفن يواسون نجيب ساويرس في وفاة والده

أحلام تنعي والد نجيب ساويرس

كما نعت الفنانة الإماراتية أحلام، انسي ساويرس ووجهت التعازي إلى أسرته وأبنائه وزوجته.

وكتبت أحلام عبر حسابها على تويتر: "فقدنا اليوم رجل الأعمال المصري أنسي ساويرس خالص العزاء للأسرة والأبناء المهندس ناصف ساويرس نجيب ساويرس وسميح ساويرس والسيدة العظيمة حرمة يسرية لوزة وسائر الأحفاد والعائلة".

أبرزهم عمرو دياب وأحلام: نجوم الفن يواسون نجيب ساويرس في وفاة والده

يسرا تنعي والد نجيب ساويرس

ووجهت الفنانة يسرا تعازيها في انسي ساويسر، حيث نشرت صورته عبر حسابها على إنستغرام وكتبت: "فقدنا اليوم رمز من رموز رجال الأعمال العظيمة في مصر والوطن العربي.. رجل صاحب قلب وعقل ورؤية عظيمة.. كان أكثر الناس محبة لوطنه". 

وتابعت قائلة: "خالص العزاء للسيدة يسرية لوزة والأبناء نجيب و سميح وناصف ساويرس في وفاة والدهم رجل الأعمال السيد أنسي ساويرس.. تغمده الله برحمته وألهمهم جميعًا الصبر والسلوان". 

أبرزهم عمرو دياب وأحلام: نجوم الفن يواسون نجيب ساويرس في وفاة والده

عمرو سلامة ينعي أنسي ساويرس

وكتب المخرج السينمائي عمرو سلامة، تعليقا على وفاة الراحل أنسي ساويرس: "كل التعازي للمهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس وكل العائلة. ربنا يصبرهم على هذا الخبر الحزين".

أبرزهم عمرو دياب وأحلام: نجوم الفن يواسون نجيب ساويرس في وفاة والده

أنسي ساويرس

ورحل اليوم عن عالمنا، الملياردير أنسي ساويرس، أحد أبرز رجال الأعمال المصريين ومؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم، عن عمر ناهز الـ 91 عاماً، فهو من مواليد أغسطس عام 1930.

ولد في صعيد مصر وتحديداً محافظة سوهاج، وهو حاصل على بكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1950، وكانت انطلاقة أنسي ساويرس في الخمسينيات من القرن الماضي، من خلال شركة مقاولات اسمها أنسي ولمعي، كان نشاطها مختصاً في مجال تمهيد الطرق وحفر ترع الري للأراضي الزراعية.

في عام 1976، أسس شركة أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة والتي أصبحت فيما بعد أوراسكوم للصناعات الإنشائية، توسع نشاط الشركة في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الحاسوب وخدمات الهاتف المحمول، لتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية، كما قدرت مجلة فوربس سنة 2010 ثروته بحوالي3.1 مليارات دولار.