اكتشفي.. ماذا تقول الجدات عن الزيجات السعيدة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
اكتشفي.. ماذا تقول الجدات عن الزيجات السعيدة؟
مقالات ذات صلة
هل أنتِ سعيدة؟ 10 أسئلة تحدّد ذلك
كيف تقولي "لا"!
تصريح غريب لدينا عن عدد زيجاتها

لكل جيل قناعاته التي كونها عبر تجارب كثيرة خاضها وعايشها، بلورت لديه وجهات نظر ربما هي الأكثر صواباً.


وهذا بالطبع ما يدفعنا لسماع نصائح الأجداد. واتباع الكثير من إرشاداتهم للاستفادة من تجاربهم. خاصةً فيما يتعلق بالحياة الزوجية التي استمرت بينهم لسنين طوال مبنية على الحب والاحترام والمودة.


فما رأيك سيدتي أن تكتشفي معنا من خلال هذا الموضوع أبرز أسرار ونصائح الجدات لزواج يستمر مدى الحياة قائماً على المحبة والهناء:

لدينا لكِ أيضاً: عادات يمارسها الأزواج السعداء يومياً، تعلموها الآن!


•    تقول الجدات دائماً بأن الاحترام هو اللبنة الأساسية في العلاقة الزوجية والتي على الشريكين الحرص عليها دائماً حية في العلاقة. لأن الاحترام المتبادل هو أساس استمرار ونجاح الزواج.

•    كما أن المشاركة بين الزوجين في السراء والضراء هي أيضاً أحد أهم الركائن الأساسية للعلاقة. فالحياة المشتركة التي تقوم على الرضا والقناعة أبرز صفات الزواج الناجح.


•    وتؤكد الجدات على أن الزواج الناجح ليس وليد الصدفة ولا يأتي من فراغ بل هو نتاج جهد مستمر وسعي من كلا الطرفين لتحقيق سعادة الآخر قبل سعادته.

اكتشفي أيضاً: من لا يلمس لا يحب، ومن لا يحب لا يلمس!

•    كما أن الأنانية وتفضيل الذات على الآخر هي الفخ الذي يقع فيه الكثير من الأزواج. ولذلك ينصحن دائماً بالإيثار وتقديم التنازلات كلاً منهما للآخر حتى يسير مركب الزواج بسلام.


•    المساندة والدعم، بالإضافة إلى مدح الشريك وتقديره هي أيضاً أمور ضرورية جداً للسير بالعلاقة الزوجية إلى الأمام دائماً.

•    وأخيراً وكي  يستمر الزواج مدى الحياة، توصي الجدات بحل المشاكل الزوجية ضمن إطار الأسرة وبعيداً عن أي تدخلات خارجية حتى وإن كانت تلك التدخلات من المقربين. فالعلاقة الزوجية تقوم على الخصوصية وشأن يخص الزوجين وحدهما.

قد يعجبكِ أيضاً: