أسوأ إطلالات المشاهير في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
أسوأ إطلالات المشاهير في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2020
مقالات ذات صلة
أغرب إطلالات المشاهير في ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2020
إطلالات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2020 كاملة: الأسوأ شيرين رضا!
الإطلالات اللامعة تسيطر على ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2020

المنافسة الحقيقة بين النجمات كانت على لقب أسوأ إطلالة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث اعتمدت الكثير من النجمات على فساتين سيئة جداً أو غريبة أو حتى عادية ومملة ولا تليق بهن، تعرفوا من خلال هذا الألبوم على أسوأ إطلالات النجوم في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42

أسوأ إطلالات مهرجان القاهرة

من أسوأ الإطلالات على الإطلاق فستان النجمة المصرية ياسمين رئيس والتي اعتمدت على فستان اسود قصير متعدد الطبقات من التول وله أيضاً ذيل طويل من نفس الخامة لتزداد الإطلالة غرابة كان هناك نقوش علة الكتف والأكمام باللون الذهبي وأضافت إكسسوار غريب للشعر يشبه نساء الممالك الخيالية.

النجمة جومانا مراد أيضاً ضمن الأسوأ بفستان باللون الفوشيا اللامع الفستان له فتحة ساق طويلة ومكشوف الاكتاف مع تسريحة شعر مرفوعة، الإطلالة بالكامل كان مبالغ فيها ومزعجة للعين رغم محاولة كسرها من خلال حقيبة باللون الأسود.

الفنانة يسرا تنضم إلى قائمة الأسوأ للمرة الثانية بعد إطلالة مهرجان الجونة الغريبة لكن هذه المرة بفستان أحمر مكشوف الكتف، تصميم الفستان نفسه يبدو وكأن به خطأ ما خصوصاً عند الكتف الواسع والأكمام الغريبة من الشيفون.

إطلالات النجوم في مهرجان القاهرة

على الرغم من اعتماد النجمة صبا مبارك دائماً على إطلالات رقيقة ومميزة لكنها هذه المرة ضمن الأسوأ بفستان أسود يجمع بين الشيفون والريش مع وردة فضية على الخصر لا معنى لها سوى أنها قللت من قيمة الإطلالة.

الأمر نفسه بالنسبة للنجمة أروى جودة التي اعتمدت على فستان أبيض واسع للغاية مما منحها مظهر غير لائق أبداً، وعلى ذكر الفساتين البيضاء لا يمكننا أن ننسى النجمة التونسية ريموشكا التي اختارت فستان ضيق به عدد من الفتحات عند الصدر حتى أن البعض اعتبرها صاحبة الإطلالة الأجرأ في الافتتاح دون منافس، بخاصة وأن الفستان به لمسة من الريش كما  أضافت إلى الإطلالة حقيبة على شكل فانوس غريبة مما جذب الأنظار إليها أكثر لشدة غرابتها.

بخليط غريب من الشيفون والجلد كانت إطلالة النجمة المصرية نيللي كريم لكن الفستان القصير من الأمام والطويل من الخلف عرضها للكثير من النقد بخاصة وأنه مكشوف الكتف على الرغم من اعتمادها على بوت طويل الرقبة للتقليل من حدة هذه الإطلالة.

مهرجان القاهرة السينمائي 

يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 في ظرف استثنائي حيث تغلب عليه القيود والضوابط التي فرضها انتشار الفيروس الوبائي، كورونا. ويشهد  حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز. 

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي الأب ــ The Father إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان. 

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الـ42 يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، يعرض 83 فيلماً من 43 دولة، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وتضم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 حلقات نقاشية ومحاضرات وحوارات بمشاركة أسماء دولية مهمة، بالإضافة إلى الاستمرار في تنظيم فعاليات ملتقى القاهرة السينمائي الذي تجاوزت قيمة جوائز الرعاة 250 ألف دولار ويشارك فيها 15 مشروعاً عربياً، وتضم الفعاليات أيضاً سوق القاهرة لمشاريع الدراما بالتعاون مع مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط، وورشة للإنتاج الإبداعي بالتعاون مع Film Independent

ندوات مهرجان القاهرة السينمائي يشارك في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي نخبة من نجوم العالم والوطن العربي، كما يشهد مجموعة من الفعاليات والندوات التي يشارك بها مجموعة من أهم الوجوه الإعلامية في الوطن العربي،  حيث ستضيف منصة "أيام القاهرة لصناعة السينما" مجموعة من أهم السينمائيين عربيا ودوليا، ضمن المحاضرات واللقاءات التي تشهدها النسخة الثالثة  وذلك خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر. ومن بين الندوات التي سيقدمها مهرجان القاهرة السينمائي، ندوة تديرها الإعلامية ريا أبي راشد، والتي  ستحاور فيها  النجمة منى زكي التي يكرمها المهرجان بجائزة فاتن حمامة، إلى جانب ندوة أخرى تحاور فيها  الإعلامية الشهيرة الممثل البريطاني روفوس سيويل. كما تتواجد منصة الأفلام العالمية، نتفليكس ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما من خلال محاضرة بعنوان "دليل نتفليكس لمرحلة ما بعد الإنتاج والمؤثرات البصرية: محاضرة يقدمها ليو دي وولف وكريم بطرس غالي و جيليان مكي.