الأمير هاري يعلن موعد نشر مذكراته: ستحقق 20 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
الأمير هاري يعلن موعد نشر مذكراته: ستحقق 20 مليون دولار
مقالات ذات صلة
القصر الملكي يعلن رسمياً موعد زواج الأمير هاري وميغان ماركل
بالصور والفيديو الأمير هاري يقضي 20 ساعة في ثلاجة
فيديو ميغان ماركل تضع طفلها الأول بعد معاناة.. والأمير هاري يعلن جنسه

أعلنت دار نشر بنجوين راندوم هاوس في بيان صحافي رسمي، إن دوق ساسيكس الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا يكتب مذكراته، كما أعلنت دار النشر موعد إصدار الكتاب.

وقالت دار النشر إن المذكرات ستُنشر في أواخر عام 2022.

وأضافت أن الكتاب "المفعم بالمشاعر الصادقة"، سيقدم "سرداً مميزاً للتجارب والمغامرات والخسائر ودروس الحياة التي ساعدت في تكوينه".

من جانبه، قال الأمير هاري، إنه يكتب مذكراته "ليس بصفة الأمير التي وُلدت عليها، ولكن بصفتي الشخصية التي أصبحت عليها الآن".

الأمير هاري يعلن موعد نشر مذكراته: ستحقق 20 مليون دولار

وأضاف في بيان "أتمنى أن أساهم من خلال سرد حكايتي، النجاحات والإخفاقات والأخطاء والدروس المستفادة، في توضيح أننا، وبغض النظر عن المكان الذي أتينا منه، نتشارك في أمور أكثر بكثير مما نعتقد".

وذكرت دار نشر بنجوين راندوم هاوس أن الكتاب سيتناول طفولة هاري وخدمته العسكرية بما في ذلك الفترة التي قضاها على جبهة القتال في أفغانستان وحياته كزوج وأب. ولم يتم الكشف عن البنود المالية، لكن دار النشر قالت إن هاري سيتبرع بالإيرادات للأعمال الخيرية.

يُذكر أن هاري وزوجته ميغان، اللذان كانا يُعرفان باسم دوق ودوقة ساسكس، تنحّيا عن واجباتهما الملكية في مطلع عام 2020 ويعيشان في كاليفورنيا مع طفليهما.

وأثار الزوجان الصدمة في أروقة  العائلة الملكية البريطانية، من خلال مقابلة لهما في مارس (آذار) مع المذيعة أوبرا وينفري، حيث اتهمت ميغان فرداً في العائلة بإثارة مخاوف تتعلق بمدى سمرة ابنها عندما كان لا يزال جنيناً وكذلك بدفعها إلى شفا الانتحار.

الأمير هاري يعلن موعد نشر مذكراته: ستحقق 20 مليون دولار

كتاب الأمير هاري قد يفجر العلاقات في العائلة المالكة:

بينما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن الأمير هاري لم يخطر والده الأمير تشارلز عن كتاب مذكراته، وهو ما قد يفجر العلاقات بين أفراد العائلة المالكة بعد طرحه في الأسواق العام المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير هاري دوق ساسكس (36 عاما)، أصرّ على تدوين كتابه المنتظر سرا ليروي في صفحاته قصة حياته بين العائلة الملكية التي تركها للعيش هو وزوجته ميغان بعيدا عن الأجواء الملكية العصيبة.

وأضافت أن الأمير هاري يتعاون مع الكاتب اجي آر مورينغر الحائز على جائزة "بوليتزر"،  في خطوة نادرة من أحد كبار أعضاء العائلة المالكة.

ويقال إن المسودة الأولى للكتاب غير معنونة حاليا، و تمت كتابتها بالكامل تقريبا ومن المقرر تقديمها في أكتوبر/تشرين الأول.

ورجحت دار "راندوم هاوس" للنشر أن "تبلغ عائدات الكتاب ملايين الدولارات".

وأضافت أنه "على الرغم من عدم الكشف عن الشروط المالية الدقيقة، فإن الأمير هاري سيتبرع بالعائدات للجمعيات الخيرية".

وأكد خبراء للصحيفة أنه سيتم منح الأمير هاري "على الأقل" 20 مليون دولار مقدما للمذكرات.

وأكدت مصادر مقربة من الأمير تشارلز أنه "فوجئ" بهذه الأخبار، وأن العائلة المالكة لم يتم تحذيرها مسبقا من أن الكتاب سيبصر النور حتى انتشر الخبر يوم الاثنين.

الأمير هاري يعلن موعد نشر مذكراته: ستحقق 20 مليون دولارالأمير هاري وميغان ماركل في معركة مع العائلة:

يذكر أن ميغان ماركل  Meghan Markle زوجة الأمير هاري، كانت قد فتحت فيها النار على العائلة المالكة البريطانية، وكشفت فيها السعي نحو حرمان ابنها الأول من لقب أمير.
وقالت ماركل في مقابلة مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، بثتها محطة "سي بي إس" الأميركية، إنها "أُجبِرت على التزام الصمت"، بعد انضمامها إلى العائلة المالكة، التي "لم توفر لها الحماية" على حد تعبيرها، وقالت إنها كانت ساذجة قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية، حيث فكرت في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة ولكن لم تحصل على أي شيء.
وأضافت أن ابنها الأول أرتشي، الذي يبلغ عمره الآن عاماً واحداً، حُرم من لقب الأمير لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة بشأن مدى قتامة بشرته.
وقالت «لم يريدوا أن يكون أميراً». وامتنعت ميغان عن تحديد من الذي أبدى مثل هذه المخاوف، وكذلك فعل هاري.