ناردين فرج بفستان من زهير مراد خلال حفل نقل المومياوات الملكية

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أبريل 2021
ناردين فرج بفستان من زهير مراد خلال حفل نقل المومياوات الملكية
مقالات ذات صلة
جاسمين طه تتألق في احتفالية نقل المومياوات الملكية بفستان ملكي فرعوني
هاجر أحمد بفستان زفاف ملكي فخم من توقيع زهير مراد
صور هيفاء وهبي بفستان ساحر من زهير مراد في حفل تتويج ملك جمال لبنان

اختارت الإعلامية ناردين فرج فستاناً باللون الأحمر الناري لتقديم حفل نقل المومياوات الملكية في مصر من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة.

ناردين فرج تتألق باللون الأحمر 

الفستان الذي اختارته ناردين فرج كان ضمن مجموعة المصمم العالمي زهير مراد لربيع عام 2020 والتي صمممها على الطراز الفرعوني وخطفت الأنظار في العالم كله

جاء اختيار ناردين فرج مميزا للفستان المستوحي من الحضارة الفرعونية، وأجرت عليه تعديلا بسيطا بتبطين الجزء العلوي الشفاف ليصبح أكثر حشمة.

ناردين فرج بفستان من زهير مراد خلال حفل نقل المومياوات الملكية

وارتدت الإعلامية جاسمين طه مقدمة حفل الموكب فستان فرعوني أبيض، مطرز ببعض النقوش الفرعونية، ليناسب الجو العام للحفل أيضاً

ارتدت جاسمين فستانا باللون الفضي، بصيحة الكاب، مرصع بالنقوش والرسومات الفرعونية المميزة.ونسقت مع الإطلالة أقراطا طويلة على شكل سلاسل متدلية.

ناردين فرج بفستان من زهير مراد خلال حفل نقل المومياوات الملكية

واعتمدت تسريحة الشعر الأسود المنسدل، والمكياج بالألوان النيود وأعربت جاسمين عن سعادتها وفخرها لمشاركتها في هذا الحدث الذي وصفته بالتاريخي.

وتأتي عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ويضم موكب المومياوات الملكية عددًا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسر السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ومن المقرر أن يتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتى حي السيدة زينب ثم مصر القديمة وحتى منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

ويحظى الحدث بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

تفاصيل نقل موكب المومياوات

سيتقدم الموكب لفيف من الفنانات مرتديات الزي الفرعوني بقيادة المايسترو نادر عباسي، بصحبة فرق الموسيقى العسكرية المرتدية للملابس الفرعونية، وسيتحرك الموكب من ميدان التحرير في عربات فرعونية بعد غروب شمس السبت 3 أبريل، كل عربة مزينة باسم كل ملك من ملوك الفراعنة.

منى زكي بطلة الحدث

تشارك الفنانة منى زكي كبطلة أساسية في احتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية

وأجرت منى زكي بروفات تحضيرية للاحتفالية في ميدان التحرير، والتي عزف خلالها موسيقى جنائزية مهيبة.

وسيضم الموكب الذهبي المفوض بنقل المومياوات الملكية عدد 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.